الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, 27 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

مبتعث سعودي يطور شبكة كهربائية ذكية بين الدول

أخبار الابتعاث

جامعة الحدود الشمالية تفتح بوابة القبول للطلبة الراغبين في الالتحاق لمرحلة البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

مستشار تربوي يوصي الأسر بسرعة إعطاء أبنائهم اللقاحات.. ويتوقع الدراسة للابتدائي “عن بُعد”

أخبار عامة

انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات.. غداً

أخبار وزارة التعليم

التربوي “الزهراني” يحتفل بتخرج ابنه “أحمد” من جامعة المؤسس

مجتمع التعليم

“متحدث الصحة”: هناك خططاً للعودة للدراسة ولجمال اليوم الدراسي

أخبار عامة

إطلاق خطة لتدريب المعلمين والمعلمات لتدريس مراحل تعليمية أعلى أو تخصصات متقاربة

أخبار وزارة التعليم

“التعليم”: إعادة هيكلة الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث وإضافة مهمات التدريب لها

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تطالب منسوبيها بأخذ اللقاح استعدادًا للعودة الحضورية العام القادم

أخبار وزارة التعليم

توفير مسارات مخصصة للطلاب والمعلمين في مراكز لقاح كورونا استعداداً للعودة الحضورية

أخبار عامة

بدء استقبال الترشيحات للفوز بجائزة خليفة التربوية بالمملكة

أخبار عامة

توجيه من “التعليم” للمنقولين في حركة النقل الخارجي والمتقدمين في النقل الداخلي

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 2000
التعليقات: 0

يستمر ثلاثة أيام .. مدير تعليم جدة يدشّن معرض تعليم الكبار‎

يستمر ثلاثة أيام .. مدير تعليم جدة يدشّن معرض تعليم الكبار‎
https://almaydanedu.net/?p=668639
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي – علي آل خلاف:
أكد المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي أن ماشاهده من جهود تذكر فتشكر من قبل إدارة تعليم الكبار بتعليم جدة شيء متميز ورائع مؤكدا تسخير كافة الإمكانيات لإدارة تعليم الكبار لمواصلة هذه الجهود الخلاّقة مشيرا إلى أنّ الشراكات المجتمعية بين تعليم جدة والقطاعات الحكومية والخاصة لن تتوقف في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية بمحافظة جدة مثمّنا ماتبذله إدارة تعليم الكبار من شراكات ومبادرات نوعية.
جاء ذلك خلال تدشين الثقفي مساء يوم أمس الأربعاء لمعرض تعليم الكبار تحت شعار “تعليم الكبار تنمية مستدامة” بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية 2016م بمجمع السلام مول والذي سيستمر على مدى ثلاثة أيام، بحضور مساعد مدير عام تعليم الكبار بوزارة التعليم سعود البدر ومساعد مدير عام تعليم جدة للشؤون المدرسية صديق خوجة والمستشار التعليمي الدكتور معجب الزهراني وعدد من مديري المكاتب والإدارات بتعليم جدة ومدير إدارة تعليم الكبار محمد الظاهري ومشرفي تعليم الكبار.
كذلك المساعدة للشئوون التعليميه نور باقادر، ومستشارة المدير العام الدكتوره جواهر بنت محمد مهدي.
وتجول “الثقفي” في أجنحة المعرض التثقيفية والتوعوية ومنها جناح مجتمع بلا أمية ، ومراكز تعليم الكبار، مدارس تعليم الكبار – المتوسط والثانوي ومشروع الحي المتعلم، التدريب والتنمية المهنية و أنشطة تعليم الكبار كما شاهد الرسومات والأعمال الفنية المتميزة التي نفذها الدارسين إضافة للخدمات المقدمة للدارسين في الإصلاحيّات والسجون ، وكذلك الورش النسائية المهنية المختلفة من التصوير الفوتوغرافي ، المشغولات اليدوية، ودورات التجميل.
عقب ذلك استهل الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم تلاه عرض مرئي استعرض جهود المملكة العربية السعودية في تعليم الكبار منذ أكثر من نصف قرن مضى في مختلف مراحل التعليم بشكل عام وتعليم الكبار بشكل خاص منذ عام 1376هـ ومن تلك الحقبة الزمنية وحتى اليوم وتعليم الكبار يشهد نهضة كبرى واهتماما منقطع النظير من قبل قيادة المملكة وهو ما أسهم في انخفاض معدل الأمية في المملكة حتى 6،14% عام 2013م.
ومن جانبه تحدث مساعد مدير عام تعليم الكبار بوزارة التعليم سعود البدر عن المعرض مبدياً إعجابه بالمعرض والجهود المبذولة وعن تنوع وتكامل أجنحته، وأن إدارة تعليم الكبار بتعليم جدة من أميز الإدارات التي تقدم برامج نوعية.
وأضاف “البدر” بأن هذا المعرض مؤهل لنقله وتمثيل الإدارة العامة لتعليم الكبار وسوف نختار بعض الأجنحة المعروضة اليوم لتكون أحد أركان الوزارة في مهرجان الجنادرية.
وأوضح مدير إدارة تعليم الكبار محمد الظاهري أن الهدف من هذا المعرض هو التعريف ببرامج تعليم الكبار في المجتمع وعرض أعمال الدارسين وانجازاتهم والبرامج المقدمة لهم، ونوه بجهود وزارة التعليم في هذا الجانب حيث أولت جل اهتمامها وعنايتها بتعليم الكبار، في الوقت الذي أكد فيه حصول المملكة على عدة جوائز في هذا المجال.
كما شكر “الظاهري” مدير عام التعليم بجدة لرعايته لهذا المعرض وحضور الأستاذ سعود البدر مساعد مدير عام تعليم الكبار بالوزارة وكذلك كل من شارك في انجاح هذا المعرض.
ومن جانب آخر تحدثت ومديرة إدارة تعليم الكبار (بنات) رحمة إدريس بأن الهدف من المعرض عرض جهود إدارة تعليم الكبيرات واستقطاب المزيد من أفراد المجتمع للاستفادة من مراكز تعليم الكبار ومراكز الحي المتعل.
في ختام الحفل كرم مدير عام تعليم جدة مدير مركز السلام مول وسام الحازمي كما تسلم الثقفي والدكتور البدر إهداء تذكاري من ادارة تعليم الكبار.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>