الجمعة, 20 ذو الحجة 1442 هجريا, 30 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة الأميرة نورة تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف

السماح بعودة الفئات المستثناة بسبب كورونا لمقرات التعليم

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بجامعة تبوك

إعلانات الوظائف

شمعتي لا تنطفئ

المقالات

جامعة المجمعة تعلن فتح باب القبول في عددٍ من برامج الدراسات العليا

الجامعات والكليات

مصادر.. تقليص زمن اليوم الدراسي الحضوري في العام الدراسي المقبل

أهم الاخبار

إتاحة التقديم على المقاعد الشاغرة ببرامج الماجستير بجامعة الباحة

الجامعات والكليات

جامعة الملك خالد تفتح بوابة القبول في الدبلومات التطبيقية.. الأحد القادم

الجامعات والكليات

رسمياً.. تسكين الإشراف الإداري للمعاهد العلمية في وزارة التعليم

الجامعات والكليات

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف هندسية وإدارية شاغرة

إعلانات الوظائف

“التعليم” ترشح المنضمين إلى برنامج المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات

التعليم العام

جامعة نجران تبدأ استقبال طلبات التسجيل في الدبلومات العالية والمتوسطة

الجامعات والكليات
المشاهدات : 1428
التعليقات: 0

“تعليم حائل” يوضح قواعد وإجراءات تسجيل طلاب وطالبات “الابتدائي”

“تعليم حائل” يوضح قواعد وإجراءات تسجيل طلاب وطالبات “الابتدائي”
https://almaydanedu.net/?p=668790
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي ـ حائل:
أصدرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل تعميماً، توضح فيه قواعد وإجراءات تسجيل الطلاب والطالبات في الصف الأول الابتدائي للعام المقبل 1438/1437هـ، وذلك نظرا لأهمية التهيئة والاستعداد المبكر لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول من المرحلة الابتدائية للعام الدراسي المقبل 1438/1437هـالذي يبدأ يوم الأحد 17 ذو الحجة 1437هـ وتيسيرا لقبولهم وانتظامهم بمدارسهم.

وتضمن التعميم اعتماد العمل بموجبه وإبلاغه جميع مدارس التعليم العام الابتدائية والأهلية، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة، ومدارس التعليم الأجنبي، والمدارس المنفذة للبرامج والمسارات الدولية، وروضات الأطفال التابعة لها والتمشي بموجبها.

وحدد التعميم الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب والطالبات في نظام «نور» للعام الدراسي 1438/1437هـ ، تسجيل السعوديين وغير السعوديين في المدارس الأهلية (تعليم عام، تحفيظ) وفي المدارس الأجنبية العالمية والمسارات الدولية:«من 6 ربيع الآخر 1437هـ ويستمر حتى تسديد شواغرها أو انتهاء الموعد وإقفال التسجيل، ويشمل مَن أعمارهم 6 سنوات أو أقل بـ90 يوما كحد أدنى وحتى سن الحادية عشرة وثلاثة أشهر كحد أعلى» ، وبين تسجيل الطلاب السعوديين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية التي يجرى بها مفاضلة «من 6 ربيع الآخر 1437هـ وحتى 4 جمادى الأولى 1437هـ، ويشمل مَن أعمارهم 6 سنوات أو أقل بـ90 يوما كحد أدنى وحتى سن الحادية عشرة وثلاثة أشهر كحد أعلى».

فيما تسجيل الطلاب السعوديين وتسجيل مَن أمهاتهم سعوديات من آباء غير سعوديين في مدارس التعليم العام الحكومية وفي مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية التي لا يجرى بها مفاضلة «من 5 جمادى الأولى 1437هـ وحتى 7 المحرم 1438هـ، ويشمل مَن أعمارهم 6 سنوات أو أقل بـ90 يوما كحد أدنى وحتى سن الحادية عشرة وثلاثة أشهر كحد أعلى».

 وأوضح التعميم إن تسجيل الطلاب غير السعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين “أبناء أفراد القبائل النازحة الحاملين للبطاقات ذات الخمس سنوات، ومَن في حكمهم، أبناء مواطني دول مجلس التعاون، أبناء الجالية اليمنية، أبناء الدبلوماسيين”:«من 4 جمادى الآخرة 1437هـ وحتى 7 المحرم 1438هـ، ويشمل مَن أعمارهم 6 سنوات أو أقل بـ90 يوما كحد أدنى وحتى سن الحادية عشرة وثلاثة أشهر كحد أعلى».

 وتسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي «من 25 جمادى الآخرة 1437 وحتى 7 المحرم 1438هـ، ويشمل مَن أعمارهم 6 سنوات أو أقل بـ90 يوما كحد أدنى وحتى سن الحادية عشرة وثلاثة أشهر كحد أعلى».

 وغير السعوديين الخاضعين للنسبة الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص فيتم تسجيل الطلاب:« 17 شعبان 1437هـ وحتى 7 المحرم 1438هـ، ويشمل مَن أعمارهم 6 سنوات أو أقل بـ90 يوما كحد أدنى وحتى سن الحادية عشرة وثلاثة أشهر كحد أعلى».

 وأوضح التعميم أن تسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية وروضات الشؤون الاجتماعية المعتمدة في نظام «نور» من الطلاب السعوديين أو من يعامل معاملة السعوديين في المدارس الحكومية بالتعليم العام ومدارس تحفيظ القرآن الكريم التي لا يجرى بها مفاضلة، شريطة أن يتوافر بها شواغر وتسجيلهم كذلك في المدارس الأهلية بأنواعها وفي المدارس الأجنبية والدولية «من 7 شعبان 1437هـ وحتى تسديد الشواغر أو انتهاء الموعد وإقفال التسجيل ويشمل الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ180 يوما».

وبين التعميم إن تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين خريجي الروضات العالمية والدولية داخل المملكة في المدارس الحكومية بالتعليم العام التي يتوافر بها شواغر وفي المدارس الأجنبية والدولية«من 17 ذو الحجة 1437 وحتى تسديد الشواغر أو انتهاء الموعد وإقفال التسجيل، ويشمل الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ180 يوما».

 وحدد التعميم تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين خريجي الروضات خارج المملكة القادمين من الخارج في المدارس الحكومية بالتعليم العام التي يتوافر بها شواغر وفي المدارس الأهلية بأنواعها وفي المدارس الأجنبية:«من 17 ذو الحجة 1437هـ وحتى تسديد الشواغر أو انتهاء الموعد وإقفال التسجيل ويشمل الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ180 يوما».

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>