الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, 27 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة الملك خالد تفتح بوابة القبول في الدبلومات التطبيقية.. الأحد القادم

أخبار الجامعات

رسمياً.. تسكين الإشراف الإداري للمعاهد العلمية في وزارة التعليم

أخبار الجامعات

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف هندسية وإدارية شاغرة

أخبار الوظائف

“التعليم” ترشح المنضمين إلى برنامج المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات

أخبار وزارة التعليم

جامعة نجران تبدأ استقبال طلبات التسجيل في الدبلومات العالية والمتوسطة

أخبار الجامعات

مبتعث سعودي يطور شبكة كهربائية ذكية بين الدول

أخبار الابتعاث

جامعة الحدود الشمالية تفتح بوابة القبول للطلبة الراغبين في الالتحاق لمرحلة البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

مستشار تربوي يوصي الأسر بسرعة إعطاء أبنائهم اللقاحات.. ويتوقع الدراسة للابتدائي “عن بُعد”

أخبار عامة

انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات.. غداً

أخبار وزارة التعليم

التربوي “الزهراني” يحتفل بتخرج ابنه “أحمد” من جامعة المؤسس

مجتمع التعليم

“متحدث الصحة”: هناك خططاً للعودة للدراسة ولجمال اليوم الدراسي

أخبار عامة

إطلاق خطة لتدريب المعلمين والمعلمات لتدريس مراحل تعليمية أعلى أو تخصصات متقاربة

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 3078
التعليقات: 0

“تعليم الرس” يستضيف ورشة عمل للتجهيزات المدرسية

“تعليم الرس” يستضيف ورشة عمل للتجهيزات المدرسية
?
https://almaydanedu.net/?p=669830
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ مرزوق البشري:
نفذت إدارة تعليم الرس ممثلة بقسم التجهيزات المدرسية، لقاء مديري رؤساء أقسام التجهيزات المدرسية، وكان الوفود من: الجوف، القصيم ، عنيزة، البكيرية، الزلفي، الدوادمي، عفيف، المجمعة، شقراء ،الغاط ، المذنب ، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 30 من شهر 4 لعام 1437 هجري ، وبرعاية مدير تعليم الرس د.خليفة المسعود، وبحضور د.فهد العيسى المشرف الوزاري للإدارة العامة للتجهيزات المدرسية بوزارة التعليم ،ومساعد مديرتعليم الرس للشؤون المدرسية خالد جايزالحربي، والمساعد للشؤون التعليمية سليمان السحيم.
وكان اللقاء بدأ بكلمة من مدير تعليم الرس د.خليفة المسعود ،ثم استعراض بتجارب التجهيزات المدرسية بتعليم الرس ،ومن ثم ورش عمل لرؤساء الأقسام وشعب التجهيزات المدرسية، واستعراض النتائج والتوصيات ، وفي نهاية اللقاء ،تم تكريم الدعم الفني بتعليم الرس.
من جانبه صرح لـ”الميدان التعليمي” المشرف الوزاري د.فهد العيسى بقائلاً: بلاشك أن الطالب هوالمستهدف بالعملية التربوية ،وكل ماتقوم به الوزارة من مشاريع، وبرامج، كلها تأتي في مصلحة الطالب.
وأضاف “العيسى”: وإدارة تعليم الرس ممثلة بالشؤون المدرسية للتجهيزات المدرسية، قامت مشكورة بمبادرة رائعة بتنظيم هذا اللقاء، لتبادلِ الخبرات، وتجاوز المعوقات، حتى تتمكن كل إدارة تعليم، بترشيد الوقت، والجهد، والمال.
كما عبر “العيسى” عن تفاؤله بهذا اللقاء ، حيث قال: أنا واثق بأن يخرج بنتائج طيبة تعود بالنفع لأبنائنا الطلاب ، وعن الصرف الإلكتروني ، قال: فهو يسهل على المدارس الحصول على احتياجاتهم، من التجهيزات المدرسية بأسرع وقت،وأقل جهد، فهو الطريق الأمثل للمدرسة وبكل يسر وسهولة.
وأضاف “العيسى”: نحن متفائلون بكل من يعمل بالعملية التربوية، بأنه يسعى في خدمة الطالب،كما أن الوزارة والإدارات التعليمية يسعون إلى تنظيم الدورات التدريبية، حتى تؤدي جميع الخدمات التعليمية ،على أكمل وجه، ومتفائل أيضا بأنهم يسعون إلى تحقيق الجودة بالعمل المتوافق مع التطورات الحديثة.
وقدم “العيسى” شكره لتعليم الرس المتمثل بالشؤون المدرسية للتجهيزات المدرسية، على جهودهم ومبادرتهم بتنظيم اللقاء “ورشة عمل” لعشر إدارات تعليمية ، مضيفًا: متفائل جدا بالتوصيات التي يقدمونها وبلاشك سوف تكون الثمرة، هي توفير البيئة التعليمية السليمة في كل مدرسة.
كما تحدث لـ”الميدان التعليمي” د.خليفة المسعود مديرتعليم الرس قائلاً: تعتبر “البيئة المدرسية” إحدى أهم الركائز الأساسية التي يقوم عليها بناء “العملية التعليمية” بوصفها المحضن الأول والمباشر لتطبيق كافة البرامج والاستراتيجيات المعرفية، التي تجتهد وزارة التعليم في تأصيلها وتمريرها على المشهد التعليمي؛ سعياً لتحقيق المقاصد والطموحات منها من خلال التحسين والتطوير والتجويد.
وأضاف “المسعود” قائلا: وإدارة تعليم الرس تسعى إلى تنشيط فعالياتها بلوازم التقنية من خلال إعداد وتهيئة العديد من القاعات والفصول والمقار التعليمية لتكون محاضنا عصريا يزخر بالمخرجات العلمية والمعرفية الحديثة.
وذكر “المسعود” أن هذه المبادرة تأتي بتنظيم ورشة العمل لتبادل الخبرات بين الإدارات التعليمية حتى تتجاوز كل إدارة العقبات التي تواجهها، ويكون التطور مشترك.
وأوضح مساعد مدير تعليم الرس للشؤون المدرسية خالد بن جايزالحربي أن هذا اللقاء يهدف إلى تعزيز العلاقات المهنية ، واستعراض التجارب الميدانية وتبادل الخبرات ومواجهة التحديات وإيجاد الحلول المناسبة فيما بينهم في تطوير العمل ، مقدمًا الترحيب بالوفود المشاركة وعلى رأسهم المشرف الوزاري د.فهد العيسى ، ومتمنيًا ومتفائلا بأن يحقق هذا اللقاء أهدافه.

2

3

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>