السبت, 2 ذو القعدة 1442 هجريا, 12 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

إغلاق إدخال رغبات النقل الداخلي والخارجي للمعلمين والمعلمات.. و”7″ أيام لتلقي التظلمات

أخبار وزارة التعليم

جامعة أم القرى تعلن إجراءات ومواعيد القبول ببرامج البكالوريوس والدبلومات

أخبار الجامعات

“التعليم” تقرر افتتاح مراكز للدعم التعليمي لطلاب “الابتدائي والمتوسط” خلال فترة الصيف

أخبار وزارة التعليم

الجريدة الرسمية تعلن تفاصيل القواعد والترتيبات الخاصة بكيفية معاملة الموظفين في القطاعات المستهدفة بالتخصيص

أخبار عامة

ترقيات استثنائية للمعلمين المتميزين في التقييم السنوي وفق “3” شروط

أخبار وزارة التعليم

جامعة شقراء تعلن مواعيد وآلية القبول في البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

“مستشار قانوني” يوضح وضع المعلمين والمعلمات الذين تقل خدمتهم عن 25 سنة في برنامج التخصيص

أخبار عامة

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف إدارية وأكاديمية شاغرة للرجال والنساء

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية” تعلن شمول أصحاب اللوائح التعليمية وأعضاء هيئة التدريس في نظام التحول والتخصيص

أخبار عامة

“التعليم”: زيادة نسبة إسناد المعلمات في فصول الطفولة المبكرة.. وتطبيق “التعليم المدمج”

أخبار وزارة التعليم

“الموارد البشرية”: السماح للمعلمين بالعمل بمدارس أخرى.. و”100″ ريال للحصة الزائدة

أخبار عامة

بالأسماء.. “تعليم مكّة” يعتمد حركة تنقلات القيادات المدرسية

أخبار إدارات التعليم
المشاهدات : 2142
التعليقات: 0

طلاب جامعة المؤسس يشاركون في مسابقة دولية لمشاريع التخرج

طلاب جامعة المؤسس يشاركون في مسابقة دولية لمشاريع التخرج
https://almaydanedu.net/?p=670398
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ عبدالله الزهراني:

يشارك طلاب من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة في مسابقة لمشاريع التخرج على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وتهدف هذه المسابقة المخصصة للطلبة في سنة التخرج من الجامعات التركية والشرق أوسطية والأفريقية، المُشارِكة في برنامج تحالف “إي إم سي” الأكاديمي، إلى تحفيز الابتكار والإبداع في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وقالت الأستاذ المساعد في قسم علوم الحاسوب ونائب عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الدكتورة لمياء داغستاني: “إن جامعة الملك عبدالعزيز تتشرف بمساهمتها في هذه المبادرة الطموحة والتي تسعى إلى استحداث فرص عديدة للطلبة من أجل الاستعانة بمعرفتهم ومهاراتهم في دعم الأفكار التي لا تقتصر على صياغة مستقبل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فقط، بل وجلب الإبداع والابتكار إلى صميم المزايا التنافسية ونمو الأعمال”.

وأضافت: “إننا نتطلع قدماً للعمل معاً من مختلف الجامعات الرائدة في المنطقة مع الأكاديميين الرواد إلى جانب “إي إم سي” لتوفير منصة يشارك فيها الطلبة لتعزيز الأجندة العامة للقطاع ، ونشعر جميعاً بالحماس لمشاهدة العديد من المشاريع الإبداعية التي يقدمها الطلبة المشاركون”.

وانطلقت المسابقة تحت عنوان الرؤية المستقبلية (Envision The Future)، برعاية مركز التميز المصري التابع لشركة “إي إم سي” الدولية المتخصصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وهي تضم لجنة تحكيم مكونة من عشرة أعضاء من أبرز قادة القطاعات والأكاديميين من كافة أنحاء العالم.

وتنقسم مسابقة “إي إم سي” السنوية لمشاريع التخرج إلى خمس مراحل، إذ بدأت المرحلة الأولى بتقديم ملخصات المشاريع بتاريخ 15 أكتوبر، والتي شهدت لغاية الآن تقديم أكثر من 65 مشروعاً قدمها 272 طالباً مشاركاً من دول متعددة تضم كلاً من: دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ومصر والمغرب، وكينيا ، ومن المثير للإعجاب أن 40 في المئة من المشاريع المشاركة تقدمت بها طالبات من الدول المذكورة.

وبينما تصل المسابقة إلى المرحلة نصف النهائية اليوم، فقد بلغ عدد المشاريع التي رشّحتها لجنة التحكيم إلى 30 مشروعاً، بناءً على الملخصات المقدمة التي تمت صياغتها باستخدام أدوات المصادر المفتوحة فقط في مجالات تتعلق بالحوسبة السحابية وتطبيقات التواصل الاجتماعي، والبيئات السحابية المتعددة والبيئات السحابية الهجينة، ومراكز البيانات والشبكات القائمة على البرمجيات، والتطبيقات التكنولوجية لمعالجة البيانات الضخمة، وتطبيقات البيانات الضخمة ذات النطاق المحدد.

وسينتقل المرشحون إلى المرحلة التالية من المسابقة بتوجيه من بعض الأساتذة المتخصصين للبدء بجمع المشاريع المتنافسة معاً، والتي ستخضع للتقييم بناء على مدى ملائمتها وإبداعها وأهميتها وأثرها المتوقع ، وسيجري الإعلان عن الفائزين بمسابقة “إي إم سي” لمشاريع التخرج في الأول من سبتمبر المقبل، وسيتيح ذلك للمشاركين الفرصة بالفوز بجوائز نقدية.

وتجري المسابقة برعاية مركز”إي إم سي” للتميز في مصر، الذي يواصل تركيز استثماراته في البرامج الجامعية والأنشطة الاجتماعية والابتكار والأبحاث المشتركة سعياً إلى تطوير الكفاءات في المنطقة والاستفادة منها ، وإلى جانب هذا النشاط، سيقوم مركز التميز بتحديد اختصاصيين مميزين وتعيينهم لديه باعتبارهم جزءًا من خطته التطويرية الرّامية إلى إحداث أثر كبير على مستوى المنطقة.

ويأتي هذا الإعلان منسجماً مع التوسع السريع لبرنامج تحالف “إي إم سي” الأكاديمي، والذي عقدت “إي إم سي” من خلاله شراكات مع أكثر من 170 جامعة رائدة من مختلف أنحاء المنطقة، إذ يقدم البرنامج فرصة فريدة في التعليم المفتوح القائم على المناهج، ويهدف إلى مساعدة الطلبة على معالجة الثغرة بين ما يتعلمونه في الجامعات والمهارات المطلوبة للنجاح في دخول قطاع تكنولوجيا المعلومات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>