الجمعة, 15 ذو القعدة 1442 هجريا, 25 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

الدكتوراة في الهندسة الصناعية لـ “الحجاجي”

مجتمع التعليم

”التعليم” تفتح باب التسجيل في بكالوريوس الطب البشري في البحرين وأيرلندا

أخبار الجامعات

جامعة الملك عبدالعزيز تعلن مواعيد القبول للعام الجامعي القادم لمرحلتي البكالوريوس والدبلومات

أخبار الجامعات

معهد الإدارة العامة يعلن فتح باب التقديم لحملة الثانوية على برامجه الإعدادية المنتهية بالتوظيف

أخبار عامة

جامعة الملك فيصل بالأحساء تعتمد فتح 5 برامج مستحدثة في الدراسات العليا

أخبار الجامعات

جامعة طيبة تفتح باب القبول لبرامج البكالوريوس لخريجي وخريجات الثانوية

أخبار الجامعات

فتح باب التقديم للدبلومات العليا في الإعلام المتخصص بجامعة الإمام

أخبار الجامعات

توفر وظائف تعليمية وإدارية وصحية للرجال والنساء في الهيئة الملكية بالجبيل

أخبار الوظائف

مجموعة العشرين تناقش التعليم المدمج واستخدام التقنية لدعم التعليم الحضوري

أخبار وزارة التعليم

الجامعةُ مصنعُ الوعي

المقالات

توجيهات للجهات الحكومية بعدم التساهل في الموافقة على طلبات التقاعد لهذا السبب

أخبار عامة

فتح باب القبول للطلاب والطالبات في برامج الدراسات العليا بجامعة الحدود الشمالية

أخبار الجامعات
المشاهدات : 1864
التعليقات: 0

“البراك” يرعى ختام البرنامج التأهيلي المتقدم لمعلمي “فصول الموهوبين”

“البراك” يرعى ختام البرنامج التأهيلي المتقدم لمعلمي “فصول الموهوبين”
https://almaydanedu.net/?p=670454
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ منصور الجريشي:
رعى وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك ختام البرنامج (التأهيلي المتقدم لمعلمي فصول الموهوبين) في العلوم والرياضيات والذي استضافته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة ممثلة في إدارة الموهوبين خلال الفترة من 5 ـ 9 / 5 / 1437هـ ، بقاعة المؤتمرات والمناسبات بجامعة طيبة ، بمشاركة (120) معلماً من معلمي الموهوبين لمادتي العلوم والرياضيات من جميع مناطق ومحافظات المملكة ، وبحضور مدير جامعة طيبة المكلف الدكتور محروس غبان ومدير عام التعليم الأستاذ ناصر بن عبدالله العبدالكريم ومدير عام الموهوبين بوزارة التعليم الدكتور عبدالله العفيص ومساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية الدكتور خالد الوسيدي وعدد من مشرفي العموم في ادارة الموهوبين في وزارة التعليم والقيادات التربوية بتعليم المدينة.
واطلع وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك فور وصوله إلى مقرات الورش التدريبية لمادتي العلوم والرياضيات، وشاهد عدد من النماذج التي قدمها المعلمين المشاركين في البرنامج، حيث سجل اعجابه وسروره بمستوى التجهيز والإعداد.
وبعد ذلك بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم، تلا ذلك كلمة مدير عام الموهوبين بوزارة التعليم الدكتور عبدالله العفيص والتي رحب من خلالها بالحضور، مؤكدا أن رعاية الموهوبين في المؤسسات التعليمية اصبحت موضع رهان تعليمي وثقافي واسع بين دول العالم، والمجتمعات الأكثر اهتماماً برعاية المواهب والابداعات هي الأكثر قدرة على القيام بدور حضاري في عصر مجتمع المعرفة والانتاج المعرفي.
مشيراً الى أن هذا الاهتمام يتجسد واقعا ملموسا فيما تراه وزارة التعليم حيث اصر وزير التعليم على انشاء فصول للموهوبين منذ بداية العام. وهذا البرنامج التدريبي المتقدم لتأهيل معلمي الموهوبين انما هو أحد ادوات تطوير اساليب واستراتيجيات تعليم ورعاية الموهوبين.
مضيفا أن المعلم هو الأساس وحجر الزاوية في أي عملية تطوير تستهدف منظومة تعليمية  بصفه عامة، لذا كان البدء به والاهتمام والتركيز على تطويره وتدريبه اول اهتمامات مشروع فصول الموهوبين، ليقدم خدمه متميزة ليحقق احتياجات الطلبة الموهوبين الذين يحتاجون رعاية متخصصة حتى يتم ترجمه ابداعهم وقدراتهم الى واقع من الابداع والاسهام الحضاري.
بعد ذلك شاهد الحضور عرض مرئي عن برنامج فصول الموهوبين لمادتي الرياضيات والعلوم.
بعد ذلك ألقى وكيل وزارة التعليم للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك كلمة نقل من خلالها تحيات معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، مؤكدا حرص قيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- ووزارة التعليم واهتمامها الكبير بالموهوبين ، مشيراً الى أن الاهتمام بالموهبة والموهوبين والمخترعين في بلادنا بدأ منذ زمن بعيد ، حيث انشئت ادارات عامة للموهوبين والموهوبات على مستوى وزارة التعليم وفي جميع مناطق ومحافظات المملكة وذلك ادراكا لقيمة هذه الثروة ، وأيضا اقيمت البرامج الاثرائية المختلفة التي تعنى بالموهوبين، اتبع ذلك بإنشاء مؤسسة تحمل اسم باني هذا الوطن الكبير مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع لتكون أداة بناء ووسيلة لنقل الموهبة والموهوبين للعالمية، ثم اطلقت جائزة خادم الحرمين الشريفين للمخترعين والموهوبين، وساهمت هذه البرامج والجوائز في ظهور ومشاركات وانجازات ومراكز متقدمة للموهوبين والموهوبات في المحافل الدولية والأولمبيادات الوطنية.
مشيراً الى ان مشروع فصول الموهوبين والموهوبات جاء نتيجة دراسة علمية من عدد المختصين والأكاديميين، متمنياً أن يكون البرنامج المتقدم لتأهيل معلمي فصول الموهوبين انطلاقة لعمل دؤوب داخل الفصول الدراسية ونتطلع أن يكون هناك ثمة ابداع للأفكار التي حصل عليها المعلمين في البرنامج، لتثري فصول الموهوبين.
وفي ختام كلمته قدم شكره للقائمين على البرنامج حيث شكر جامعة طيبة على استضافه البرنامج ، والشكر لمدير ومنسوبي تعليم المدينة على الجهود التي قدمت لإنجاح البرنامج كما شكر الإدارة العامة للموهوبين بوزارة التعليم كما شكر المشرفين والمعلمين المشاركين في البرنامج.
وفي الختام تم تكريم المشاركين وشركاء النجاح واللجان العاملة والمشرفين والمعلمين المشاركين في برنامج (التأهيلي المتقدم لمعلمي فصول الموهوبين) بالشهادات والدروع التذكارية ثم التقطت الصور التذكارية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>