الخميس, 14 ذو القعدة 1442 هجريا, 24 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

فتح باب التقديم للدبلومات العليا في الإعلام المتخصص بجامعة الإمام

أخبار الجامعات

توفر وظائف تعليمية وإدارية وصحية للرجال والنساء في الهيئة الملكية بالجبيل

أخبار الوظائف

السعودية تشارك في اجتماع مجموعة العشرين لمناقشة التعليم المدمج واستخدام التقنية لدعم التعليم الحضوري

أخبار وزارة التعليم

الجامعةُ مصنعُ الوعي

المقالات

توجيهات للجهات الحكومية بعدم التساهل في الموافقة على طلبات التقاعد لهذا السبب

أخبار عامة

فتح باب القبول للطلاب والطالبات في برامج الدراسات العليا بجامعة الحدود الشمالية

أخبار الجامعات

“التعليم” تنفذ برنامجاً لقياس أسبوعي للفهم القرائي لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية

أخبار وزارة التعليم

“التدريب التقني” تعلن بدء التقديم على مسابقة الوظائف التدريبية للرجال والنساء

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية”: احتساب أجر الإجازة السنوية شاملاً جميع البدلات

أخبار عامة

“التعليم” تبدأ تنفيذ برامج ومبادرات تعليمية وتدريبية للطلاب والطالبات خلال الإجازة الصيفية

أخبار وزارة التعليم

بالفيديو.. كيف تختار تخصصك الجامعي؟

الفيديو

ضوابط مشددة لدمج التعليم الإلكترونى فى الفصول الدراسية.. تعرّف عليها

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 1822
التعليقات: 0

أمير عسير يرعى حفل افتتاح ملتقى “حفظ النعمة .. مسؤوليتنا جميعاً”

أمير عسير يرعى حفل افتتاح ملتقى “حفظ النعمة .. مسؤوليتنا جميعاً”
https://almaydanedu.net/?p=670593
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ عوض العمري:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير -حفظة الله- أمس الأثنين حفل افتتاح ملتقى “حفظ النعمة .. مسؤوليتنا جميعاً” الذي تنظمه جامعة الملك خالد، ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وذلك بالمدرجات المركزية بمقر المدينة الجامعية بأبها.
وفور وصول سموه افتتح المعرض المصاحب واطلع على الجهات المشاركة، بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم، ثم ألقى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود كلمة رحب فيها براعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، مؤكداً أن الجامعة من منطلق مسؤوليتها تجاه المجتمع بعد التعليم والبحث العلمي أن تنظم مثل هذا الملتقى الذي هو بلا شك لا يوحي فقط الى حفظ النعمة، وانما يستوجب منا أن نتذكر النعم العظيمة التي منا بها الله علينا، ومن أهمها نعمة العقيدة الصحيحة، ونعمة الدين، ونعمة الأمن والأمان والصحة.
كذلك ما من به الله علينا من نعمة القيادة الرشيدة، بالإضافة إلى نعمة هذا الوطن العظيم الذي نشعر في كل لحظة بأننا في جنة الدنيا، وأردف “أقول ذلك لما نلمسه ونشاهده من حولنا في كثير من البلدان التي تتمنى أن تعيش ولو جزء مما نعيشه في هذه البلاد الطاهرة”، كما أشار إلى أن الجامعة تركز دائماً على توعية أبنائها الطلاب والطالبات والمجتمع، وأضاف “يجب أن نشعرهم بأن هذه النعم ليست فقط للاستمتاع وإنما يجب علينا أن شكرها لكي تدوم”.
وقدم “الداو”د شكره لصاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير على حضوره ورعايته للملتقى ودعمه المتواصل للجامعة وكافة منا شطها، وقال “هذا ليس بمستغرب على سموكم فقد عودتمونا دائماً على دعم الجامعة والوقوف معها وكذلك السؤال عنها دائماً”.
كما قدم “الداود” شكره لكل من ساهم في إقامة هذا الملتقى والمشاركين فيه والباحثين والطلاب والطالبات، موصلاً شكره لكل من لبى الدعوة من المسؤولين في المنطقة، واختتم معاليه كلمته بالشكر لله على نعمة الأمن والآمان داعياً المولى أن يحفظ هذه البلاد وقيادتها وأن ينصر جنودنا ويتغمد شهدائنا برحمته وأن يشفي جرحانا وأن يعيدهم إلينا سالمين غانمين.
من جهته ألقى رئيس اللجنة التنظيمية والعلمية للملتقى عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور مبارك حمدان كلمة رحب فيها براعي الحفل والحضور، مشيراً إلى أن ملتقى (حفظ النعمة وترشيد استخدامها مسؤوليتنا جميعاً) جاء كمحاولة جادة لنشر ثقافة شكر النعم وترشيد استخدامها تحقيقاً لمفهوم التنمية المستدامة ، مؤكداً على أن المحافظة على النعم وترشيد استخدامها يسهم في استدامتها ونموها وبقائها للأجيال المتعاقبة.
وأضاف “حمدان” بأن اللجنة العلمية تلقت ما يقارب على 60 بحثاً وورقة علمية تناولت محاور الملتقى، وشارك في ذلك عدد من الباحثين والباحثات من داخل الجامعة وخارجها من بعض الجامعات السعودية، والجهات الخيرية المهتمة بحفظ النعمة، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الطلاب والطالبات في تقديم الأبحاث تحت إشراف أساتذتهم.
وأشار إلى أن هذه الأبحاث وأوراق العمل ستقدم بطريقتين ، الأولى مجموعة ستعرض في الجلسات العلمية ومجموعة أخرى تم عرضا على شكل ملصقات علمية.
كذلك قدمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر خلال الحفل عدداً من عروض الجرافيكس والتي حاكت من خلالها عدداً من النعم ووجوب الحفاظ عليها وشكرها، وشملت نعمة الأمن، والصحة، والطعام، والطاقة، وكذلك نعمة الماء، إضافة الى تقديمها لفيلم وثائقي خاص بالعمادة وخدماتها.
وفي نهاية الحفل كرم سموه الجهات المشاركة والراعية، ثم تسلم سموه درعاً تذكارياً من معالي مدير الجامعة بهذه المناسبة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>