السبت, 9 ذو القعدة 1442 هجريا, 19 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة حائل تعلن نتائج التحويل الداخلي للطلاب والطالبات بين مختلف التخصصات

أخبار الجامعات

توفر وظائف أكاديمية شاغرة للجنسين بجامعة جدة.. تعرّف على الشروط والتخصصات

أخبار الوظائف

جامعة الأميرة نورة تطلق برامج تطوير مهني للمعلمين والمعلمات.. هنا رابط التسجيل

أخبار الجامعات

جامعة جازان تعلن توفر وظائف أكاديمية شاغرة لأعضاء هيئة التدريس

أخبار الوظائف

بدء قبول طلاب المنح بجامعة جازان.. الأحد القادم

أخبار الجامعات

بالأسماء.. تكريم إدارات التعليم والمدارس والمعلمين والمعلمات الفائزين في مسابقة “مدرستي تبرمج”

أخبار وزارة التعليم

إعطاء وزير التعليم صلاحية إعارة المشمولين باللائحة التعليمية إلى القطاعات الحكومية الأخرى

أخبار عامة

جامعة الجوف تعلن مواعيد القبول في برامج البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي القادم

أخبار الجامعات

مقتل طالب سعودي في كندا.. السلطات تحقق والسفارة تتابع

أخبار الابتعاث

جامعة بيشة تقرّ آليات الدراسة للعام القادم.. “حضوري- مدمج- عن بُعد”

أخبار الجامعات

جامعة جدة تعلن مواعيد القبول للبكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي القادم

أخبار الجامعات

التأمينات الاجتماعية توضح: أنظمة التقاعد ونِسَب الاستقطاع لم تتغير بعد قرار الدمج

أخبار عامة
المشاهدات : 2524
التعليقات: 0

تدشين معرض “فَطِن الوقائي” بمتوسطة العلاء الحضرمي في المدينة

تدشين معرض “فَطِن الوقائي” بمتوسطة العلاء الحضرمي في المدينة
https://almaydanedu.net/?p=670792
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ منصور الجريشي:

دشن مدير مكتب التعليم بجنوب المدينة الأستاذ ثابت جنيد فعاليات “معرض فَطِن الوقائي تحت شعار “أنا فَطِن لأجلك يا وطن” والذي أقيم بمتوسطة العلاء الحضرمي التابعة لمكتب تعليم جنوب المدينة , وذلك بحضور وتشريف سعادة العميد فهد الغنام المتحدث الرسمي لشرطة منطقة المدينة المنورة , حيث شمل المعرض على لوحات تعريفية ومطويات ورسوم للطلاب خاصة ببرنامج “فَطِن” , كما شمل على عدة أركان هي : ركن التوعوية الصحية , وركن التوعوية والإرشاد الديني , وركن الأمن الفكري , وركن الأمن والسلامة , وركن أضرار المخدرات والتدخين , وركن المرسم الحر الخاص ببرنامج “فَطِن”.

ويأتي هذا المعرض ضمن خطط مدارس مكتب التعليم بجنوب المدينة لتفعيل برنامج “فَطِن الوقائي” والذي يستهدف طلاب المدارس لتوعيتهم من سوء استخدام وسائل التواصل الحديثة.

من جهته أوضح مدير مكتب التعليم بجنوب المدينة الأستاذ ثابت جنيد جنيد بأن برنامج “فطن” يهدف إلى تعزيز القيم الاجتماعية والأخلاقية في إطار تعاليم الدين الإسلامي، وتنمية مهارات المستهدفين الشخصية والاجتماعية، ونشر الوعي الصحي والاجتماعي والنفسي بأضرار المخدرات، وتكوين لجنة خاصة لتنفيذ البرنامج على مستوى مدارس المكتب.

وأضاف “جنيد” بأنه اشتمل تدريب الميسرين في برامج المكتب على عمليات السلوك التوكيدي, وإكساب الطلاب مهارات توكيد الذات والقدرة على مواجهة التحديات والضغوط, والدفاع عن أنفسهم, والتصرف الايجابي في المواقف الاجتماعية المختلفة واحترام حقوق الآخرين، والتواصل معهم بحكمة ومشروعية، إضافة إلى التعرف على مهارات حل المشكلات والتعامل معها وامتلاك الأساليب الايجابية لمواجهتها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

وفي نهاية كلمته قدم جنيد شكره لسعادة العميد فهد الغنام على حضوره وتشريفه في افتتاح معرض “فَطِن الوقائي” , كما قدم شكره وتقديره للقائد المدرسي الأستاذ ناصر مبروك اللهيبي ولإدارة التوجيه والارشاد وإدارة الصحة المدرسية وإدارة النشاط وإدارة التوعية وجميع الادارات المعنية وكل من ساهم في نجاح وإعداد وتنظيم هذا المعرض من مشرفيين ومعلمين وطلاب.

من جهة أخرى قال القائد المدرسي لمتوسطة العلاء الحضرمي الاستاذ ناصر اللهيبي بأن هذا المعرض يأتي ضمن أنشطة المدرسة للفصل الدراسي الثاني ويهدف من خلالها إلى توعوية الطلاب من الوقوع في الانحراف والوقاية من المخدرات والسلوكيات الخطرة، وبرسالة تستهدف الإسهام في تحقيق التحصين النفسي والاجتماعي لطلابنا حماهم الله من كل الشرور ومن كل الانحرافات الفكرية والأخلاقية، وجعلهم حماة للوطن يثمنون مقدراته ويعتزون بدينهم الإسلامي العظيم ويفخرون بقيادتهم الحكيمة.

كما أضاف بأن المعرض على احتوى على عدة اركان هي : ركن التوعوية الصحية , وركن التوعوية والإرشاد الديني , وركن الأمن الفكري , وركن الأمن والسلامة , ركن أضرار المخدرات والتدخين , وركن المرسم الحر الخاص ببرنامج “فَطِن”.

كما قدم “اللهيبي” شكره لمدير المكتب الاستاذ ثابت جنيد وسعادة العميد فهد الغنام على حضورهم وتشريفهم لافتتاح المعرض , كما قدم شكره لجميع القائمين على المعرض المرشد الطلابي الاستاذ خالد الحجيلي , والمرشد الصحي الأستاذ يوسف الصاعدي , ورائد النشاط الاستاذ عبدالرحمن الحجيلي وكل من الاستاذة فهد المغذوي وعبد الهادي العمري وحمدان السهلي وخالد المحمدي وياسر الشريف وتركي العوفي وعيد الحسيني ولجميع المشرفيين ومدراء المدارس وأولياء الأمور على حضورهم وتشريفهم.

حضر حفل افتتاح المعرض كل من مدير الصحة المدرسية الدكتور صلاح ابا الخيل ومساعد مدير مكتب تعليم جنوب المدينة للشؤون المدرسية الاستاذ بخيت السناني ومشرف التوجيه والارشاد جميل السهلي وعدد من المشرفين التربويين وقادة المدارس واولياء امور الطلاب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>