الثلاثاء, 5 ذو القعدة 1442 هجريا, 15 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

بأربع مراكز للبنين والبنات الحملة الصيفية ومحو الأمية تنطلق بتعليم القنفذة

أخبار إدارات التعليم

رسمياً.. المعلمون على كادر وزارة التعليم وليس الشركات في برنامج التحول والتخصيص

أخبار عامة

وزير التعليم يوجّه بتمديد فترة إدخال رغبات النقل الداخلي والخارجي

أخبار وزارة التعليم

الكشف عن المفاهيم الصحيحة حول نقل الموظفين في التحول والتخصيص.. تعرّف عليها

أخبار عامة

جامعة الملك سعود للعلوم الصحية تعلن بدء التقديم بالمدن الجامعية في الرياض وجدة والأحساء

أخبار الجامعات

“التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية عبر منصة “ميثاق”

أخبار عامة

“التعليم” تحدد مكافآت العاملين في مراكز الدعم التعليمي الصيفية

أخبار وزارة التعليم

دراسة لـ”الزغيبي”: معالجة الفاقد التعليمي تحتاج من 3-5 سنوات قادمة

أخبار عامة

وزير التعليم للمعلمين والمعلمات عن التخصيص: لن يكون هناك ما يؤثر سلبًا.. اهدؤوا ولا تقلقوا

أخبار وزارة التعليم

إلزام الجهات الحكومية بإبلاغ موظفيها بآلية التحول والتخصيص

أخبار عامة

توفر وظائف هندسية وإدارية وبحثية شاغرة للجنسين بجامعة الملك عبدالله

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية”: تحول تقويم المعلمين من 1 إلى 5 درجات بدلًا من التقييم السابق 100 درجة

أخبار عامة
المشاهدات : 1832
التعليقات: 0

تدشين أول مشروع تعليمي رائد في مكة

تدشين أول مشروع تعليمي رائد في مكة
https://almaydanedu.net/?p=671592
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
محمد العاقل

الميدان التعليمي ـ عبدالله الزهراني:
دشن أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار، ومدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي، إنشاء مشروع مجمع مدارس جيل الإبداع كأول مشروع تعليمي استثماري رائد في مكة المكرمة بالشراكة بين القطاع الخاص ممثلا بمدارس الإبداع الأهلية والقطاع الحكومي ممثلا بأمانة العاصمة المقدسة في الحفل الذي أقيم أمس، بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة بحضور القادة التربويين ورجال الأعمال.
وتتضمن الشراكة قيام أمانة العاصمة المقدسة بتوفير أراض بمساحة 19.000 مترمربع بمخطط ولي العهد (5) لاستثمارها من قبل إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بمدارس الإبداع الأهلية لمدة 25 سنة، حيث تقوم مدارس الإبداع الأهلية بإنشاء المجمع التعليمي مدارس جيل الإبداع مكتمل التجهيزات والتقنيات والخدمات التعليمية والترفيهية بما يوفر لطلاب العلم الجو الملائم للتحصيل العلمي والتفوق الدارسي.
وأعرب أمين العاصمة المقدسة عن سعادته بهذه الشراكة قائلا: إن الواقع التعليمي يهمنا جميعاً كمواطنين، وهو الأساس لأي تنمية، وأي لبنة تبنى للتعليم المتميز يجب أن تشجع ويؤخذ بيدها.
وأضاف: إن الأمانة من منطلق مسؤوليتها التنموية في كافة المجالات تسهم في التنمية العمرانية المتوازنة، ومنها التنمية التعليمية والرياضية والأسواق وغيرها، فالأمانة تقود المجتمع لتحقيق التوازن التنموي ومن أهم ذلك التنمية التعليمية في كافة الأحياء.
فيما أوضح مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة أن سعادته بتدشين هذا المشروع لاتوصف، معتبراً أن هذه الشراكة انطلاقة جادة في إضافة مدارس مؤهلة تعليمياً وتقنياً وتربوياً، وعبرعن فخره بالمستوى الذي وصل إليه التعليم الأهلي في مكة المكرمة، مضيفاً أن حكومة خادم الحرمين الشريفين وضعت رؤى وأهدافا واستراتيجيات للنهوض بالتعليم، ومن هذه الرؤى الاستثمار في التعليم الأهلي والارتقاء به لأعلى المستويات.
وأشاد الحارثي بجهود أمانة العاصمة المقدسة لتسهيلها كل الصعوبات، وإيجاد الحلول للمستثمرين في قطاع التعليم الأهلي بمكة، واستغرب عزوف بعض المستثمرين عن قطاع التعليم بمكة خاصة وأنها منطلق الرسالة ومنطلق التعليم بمدارسها المختلفة الحكومية والوقفية والخيرية، وكلمة “اقرأ” فيها ظاهرة، وهي تستحق اهتمام كافة المستثمرين سواء من أبناء مكة المكرمة أو من خارجها، خاصة وأن برنامج التحول الوطني يستهدف الاستثمار في التعليم الأهلي ويشجع مثل هذه المبادرات والشراكات الإيجابية والطموحة.
من جهته شكر مدير الشركة المستثمرة لهذا المشروع الدكتور موفق حريري كلا من الأمين ومدير عام التعليم لحضورهما حفل تدشين إنشاء مجمع مدارس جيل الإبداع، مشيراً إلى أن تكلفة المشروع في مرحلته الأولى تبلغ 25 مليون ريالا، فيما تبلغ التكلفة الإجمالية 45 مليون ريالا لإنشاء مدارس ذات طراز حديث ومتميز تقنياً وتعليمياً وتربوياً وترفيهيا على مساحة إجمالية 19.000م.
وأضاف: بأن مثل هذه الشراكة تعتبر شراكة تكاملية تستفيد منها الأمانة و إدارة التعليم والمستثمر والمجتمع، ودعا إلى تبني المزيد من هذه الشراكات التنموية التعليمية التي ترتقي بالعمران والإنسان في ذات الوقت.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>