الأحد, 3 ذو القعدة 1442 هجريا, 13 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

إغلاق إدخال رغبات النقل الداخلي والخارجي للمعلمين والمعلمات.. و”7″ أيام لتلقي التظلمات

أخبار وزارة التعليم

جامعة أم القرى تعلن إجراءات ومواعيد القبول ببرامج البكالوريوس والدبلومات

أخبار الجامعات

“التعليم” تقرر افتتاح مراكز للدعم التعليمي لطلاب “الابتدائي والمتوسط” خلال فترة الصيف

أخبار وزارة التعليم

الجريدة الرسمية تعلن تفاصيل القواعد والترتيبات الخاصة بكيفية معاملة الموظفين في القطاعات المستهدفة بالتخصيص

أخبار عامة

ترقيات استثنائية للمعلمين المتميزين في التقييم السنوي وفق “3” شروط

أخبار وزارة التعليم

جامعة شقراء تعلن مواعيد وآلية القبول في البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

“مستشار قانوني” يوضح وضع المعلمين والمعلمات الذين تقل خدمتهم عن 25 سنة في برنامج التخصيص

أخبار عامة

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف إدارية وأكاديمية شاغرة للرجال والنساء

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية” تعلن شمول أصحاب اللوائح التعليمية وأعضاء هيئة التدريس في نظام التحول والتخصيص

أخبار عامة

“التعليم”: زيادة نسبة إسناد المعلمات في فصول الطفولة المبكرة.. وتطبيق “التعليم المدمج”

أخبار وزارة التعليم

“الموارد البشرية”: السماح للمعلمين بالعمل بمدارس أخرى.. و”100″ ريال للحصة الزائدة

أخبار عامة

بالأسماء.. “تعليم مكّة” يعتمد حركة تنقلات القيادات المدرسية

أخبار إدارات التعليم
المشاهدات : 2238
التعليقات: 0

“تعليم جدة” يفتتح ملتقى العلوم الثالث عشر

“تعليم جدة” يفتتح ملتقى العلوم الثالث عشر
https://almaydanedu.net/?p=671612
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي – علي آل خلاف:

نيابة عن مدير عام التعليم بمحافظة جدة رعى المساعد للخدمات المساندة عبدالعزيز بن مكي الرفاعي فعاليات الملتقى الثالث عشر لقسم العلوم بمدارس الأندلس اليوم الثلاثاء تحت تحت شعار “محضر المختبر المدرسي جودة الأداء .. وطموح الارتقاء” ، وذلك بحضور مدير إدارة الإشراف التربوي علي الجالوق ومدير إدارة الأمن والسلامة فايز الأحمدي ومدير مكتب التعليم بشمال جدة حميد الغامدي ورئيس قسم العلوم خالد بن أحمد المفرح.

والذي أستهدف محضري المختبرات على مستوى مكاتب التعليم، وذلك ضمن برامج التنمية المهنية وانطلاقاً من أهمية تلك الملتقيات في تعزيز المهارات لتحقيق رؤية متكاملة حول دور محضري المختبرات، كذلك التعرف على أهمية المعامل والمختبرات داخل المدارس.

هذا وقد تخلل الملتقى مجموعة من أوراق العمل بمشاركة إدارة الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر وقسم الأمن والسلامة بتعليم جدة وأساتذة من قسم الفيزياء بجامعة الملك عبدالعزيز، ومجموعة من ورش العمل كما صاحب الملتقى معرضاً علمياً ودورات تدريبية ، كما كرم المساعد للخدمات المساندة المشاركين في الملتقى.

بعدها أفتتح ” الرفاعي” المعرض المصاحب للملتقى حيث تجول فيه مشاهداً أحدث التقنيات والإختراعات من أعمال وإبداعات الطلاب.

هذا وقد عبر مساعد المدير العام للخدمات المساندة عن سعادته بما شاهده في هذا الملتقى من تنظيم وتنوع مجالاته وضيوف الملتقى من المشاركين والمحاضرين ، وأكد بأن الثروة الحقيقة في الانسان، وما شاهدناه اليوم من أبناؤنا الطلاب في فروع العلوم المختلفة لهو فخر وسعادة لنا في تعليم جدة، فطلابنا مبدعون ومتميزون في شتى المحافل.

كما أضاف “الرفاعي” أتمنى من الأخوان والزملاء في قسم العلوم وفي موهبة أن يكون هناك تبني للطلاب أصحاب التجارب والأفكار الإبداعية وهم ثروة الوطن، وما تحقق الأسبوع الماضي من إنجاز عالمي لتعليم جدة من طلابنا المبدعين والمبتكرين في مسابقة الروبوت العالمية لمدارس الأندلس لهو فخر وطني لنا جميعا.

كما أشاد مدير إدارة الإشراف التربوي علي الجالوق بأن يكون هناك الملتقى الثالث عشر على مدار ثلاثة عشر عاما لقسم العلوم فهذا دليل تميز وإتقان وجودة وكذلك تنوع موضوعات في كل ملتقى فهناك بحر من الفكر، وفي هذا العام جاء بشكل مختلف تناول محضري المختبرات لتلمس احتياجاتهم وتفعيل أهمية دورهم البارز في المدارس بشكل أكبر وبطرق إبداعية.

كما أضاف “الجالوق” أن هذا المعرض المصاحب لهو دليل واضح بأن طلابنا يحملون عقولا نابغة وأفكار متجددة متطوره في مجالات مختلفة، تحتاج منا لتبني وتشجيع ودعم، وتعليم جدة يشجع مثل هذه الأفكار ويتبناها والحمدلله حققنا مراكز متقدمة في عدة محافل عالمية، كما شكر “الجالوق” القائمين على الملتقى من قسم العلوم ومدارس الأندلس على الاستضافة والتنظيم.

ومن جانبه تحدث رئيس قسم العلوم خالد بن أحمد المفرح بأن هذا الملتقى حقق الأهداف المرجوه منها، حيث حضر الملتقى أكثر من (مائتان) من محضري المختبرات على مستوى مكاتب التعليم بجدة استفادوا من أوراق وورش العمل المقدمة ، أيضا توجد هناك أربعة دورات علمية محتلفة استفاد منها ( ثمانون )
متدرب.

وأضاف ” المفرح ” بأنه كانت هناك مشاركة من إدارة الدفاع المدني وكذلك هيئة الهلال الاحمر السعودي أثروا الملتقى بمعلومات عن السلامة في المختبرات والإسعافات الأولية، كما كانت هناك مشاركة أستاذان من قسم الفيزياء بجامعة الملك بورقتي عمل لتنمية مهارات وكفايات محضري المختبرات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>