السبت, 9 ذو القعدة 1442 هجريا, 19 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة حائل تعلن نتائج التحويل الداخلي للطلاب والطالبات بين مختلف التخصصات

أخبار الجامعات

توفر وظائف أكاديمية شاغرة للجنسين بجامعة جدة.. تعرّف على الشروط والتخصصات

أخبار الوظائف

جامعة الأميرة نورة تطلق برامج تطوير مهني للمعلمين والمعلمات.. هنا رابط التسجيل

أخبار الجامعات

جامعة جازان تعلن توفر وظائف أكاديمية شاغرة لأعضاء هيئة التدريس

أخبار الوظائف

بدء قبول طلاب المنح بجامعة جازان.. الأحد القادم

أخبار الجامعات

بالأسماء.. تكريم إدارات التعليم والمدارس والمعلمين والمعلمات الفائزين في مسابقة “مدرستي تبرمج”

أخبار وزارة التعليم

إعطاء وزير التعليم صلاحية إعارة المشمولين باللائحة التعليمية إلى القطاعات الحكومية الأخرى

أخبار عامة

جامعة الجوف تعلن مواعيد القبول في برامج البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي القادم

أخبار الجامعات

مقتل طالب سعودي في كندا.. السلطات تحقق والسفارة تتابع

أخبار الابتعاث

جامعة بيشة تقرّ آليات الدراسة للعام القادم.. “حضوري- مدمج- عن بُعد”

أخبار الجامعات

جامعة جدة تعلن مواعيد القبول للبكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي القادم

أخبار الجامعات

التأمينات الاجتماعية توضح: أنظمة التقاعد ونِسَب الاستقطاع لم تتغير بعد قرار الدمج

أخبار عامة
المشاهدات : 2002
التعليقات: 0

انطلاق اللقاء التاسع لمديري تقنية المعلومات بالمملكة في جدة

انطلاق اللقاء التاسع لمديري تقنية المعلومات بالمملكة في جدة
https://almaydanedu.net/?p=672740
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ علي آل خلاف:
برعاية من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى انطلقت اليوم الأربعاء فعاليات اللقاء التاسع لمديري تقنية المعلومات في الإدارات التعليمية بالمملكة والتي تستضيفها الإدارة العامة للتعليم بجدة بحضور مديرها العام عبدالله بن أحمد الثقفي والمشرف العام على تقنية المعلومات بوزارة التعليم الدكتور يوسف العوهلي بالإضافة لمساعد المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التعليم سعيد فروان وعدد من قيادات تقنية المعلومات بالوزارة وذلك بفندق هيلتون بجدة.
ورحب مدير تعليم جدة في بداية اللقاء بالضيوف مؤكدا أهمية اللقاء لأن مجالات الحياة بشتى أنواعها لم تعد قادرة على الاستمرار دون تقنية آملا أن يعود اللقاء بالجديد والمفيد على المدارس والمكاتب والإدارات التعليمية منوها بأن الميدان ينتظر من اللقاء الكثير في عالم التقنية.
عقب ذلك تحدث المشرف العام على تقنية المعلومات الدكتور يوسف العوهلي عن اللقاء الذي ذكر بأنّه يسعى لتحقيق أهداف وزارة التعليم في مجال تقنية المعلومات والمتضمن تقديم أجود الخدمات للطالب والمعلم وولي الأمر وكذلك تقديم الدعم للأنظمة المالية والإدارية وهو ما حث عليه وزير التعليم سعيا لضبط جودة المعلومات والبيانات مشيرا بأن التوجه القادم هو مركزية تقنية المعلومات وتقديم نوع من المرونة للإدارات التعليمية في اتخاذ القرارات بعيدا عن المركزية.
وقدم العوهلي الشكر لإدارة تعليم جدة ومنسوبي الشؤون الإدارية والمالية المشاركين في اللقاء وكذلك مديري تقنية المعلومات وشركة stc  وكافة لجان اللقاء.
عقب ذلك ذكر رئيس اللجنة الإشرافية على اللقاء علي الحقباني أن مثل هذه اللقاءات تهدف لمواكبة تطورات التقنية الحديثة وكذلك تناقل الخبرات لتجاوز الصعاب والعمل بجودة عالية معرجا على خطوات وجهود اللجنة الإشرافية لإعداد اللقاء بالتعاون مع تعليم جدة.
ثم قام كل من المدير العام للتعليم بجدة والمشرف العام على تقنية المعلومات بوزارة التعليم بتكريم رعاة اللقاء والمشاركين في تنظيمه وإعداده وإخراجه.
بعد ذلك بدأت محاور اللقاء بورقة عمل للمهندسين عبدالله العيد ويزيد بن حمدان تمحورت حول تقديم وصف للإجراءات المتبعة لنشر برنامج الحماية في الإدارات التعليمية قدم بعدها ممثل شركة stc سعود الشريهي عرضا تضمن دراسة حول رضا إدارات التعليم عن الخدمات المقدمة من الشركة وكذلك استعراض المشكلات والحلول المقترحة لها لتفاديها.
ثم تحدث المهندس عبدالله البقية عن نظام فارس من حيث خدماته الذاتية ودعمه الفني بأحدث الأساليب التقنية التي توفر الجهد والمال والوقت.
وفي ختام أوراق عمل اليوم الأول للقاء عقد مساعد المشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التعليم سعيد الفروان لقاء” مفتوحا” مع مديري التقنية بالإدارات التعليمية استمع من خلالها لمداخلات الحضور وأجاب على استفساراتهم.
يذكر بأن اللقاء يستمر حتى يوم غد الخميس والذي سيتم فيه مناقشة باقي المحاور والمتضمنة نظام نور والبنية التحتية التقنية للإدارات التعليمية بالإضافة لمواقع البوابات الخاصة بها والخدمات الإلكترونية فيها وكذلك مخرجات مشروع تقييم البنية التقنية الخاصة بإدارات التعليم وإصدار التوصيات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>