الخميس, 14 ذو القعدة 1442 هجريا, 24 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

فتح باب التقديم للدبلومات العليا في الإعلام المتخصص بجامعة الإمام

أخبار الجامعات

توفر وظائف تعليمية وإدارية وصحية للرجال والنساء في الهيئة الملكية بالجبيل

أخبار الوظائف

السعودية تشارك في اجتماع مجموعة العشرين لمناقشة التعليم المدمج واستخدام التقنية لدعم التعليم الحضوري

أخبار وزارة التعليم

الجامعةُ مصنعُ الوعي

المقالات

توجيهات للجهات الحكومية بعدم التساهل في الموافقة على طلبات التقاعد لهذا السبب

أخبار عامة

فتح باب القبول للطلاب والطالبات في برامج الدراسات العليا بجامعة الحدود الشمالية

أخبار الجامعات

“التعليم” تنفذ برنامجاً لقياس أسبوعي للفهم القرائي لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية

أخبار وزارة التعليم

“التدريب التقني” تعلن بدء التقديم على مسابقة الوظائف التدريبية للرجال والنساء

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية”: احتساب أجر الإجازة السنوية شاملاً جميع البدلات

أخبار عامة

“التعليم” تبدأ تنفيذ برامج ومبادرات تعليمية وتدريبية للطلاب والطالبات خلال الإجازة الصيفية

أخبار وزارة التعليم

بالفيديو.. كيف تختار تخصصك الجامعي؟

الفيديو

ضوابط مشددة لدمج التعليم الإلكترونى فى الفصول الدراسية.. تعرّف عليها

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 4388
التعليقات: 0

“العوّاد” تفتتح معرض “فطن” وتطّلع على مخرجات نادي الحي بالقنفذة 

“العوّاد” تفتتح معرض “فطن” وتطّلع على مخرجات نادي الحي بالقنفذة 
https://almaydanedu.net/?p=672762
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
محمد العاقل

الميدان التعليمي ـ محمد العاقل:
افتتحت وكيل وزارة التعليم “بنات” الدكتورة هيا بنت عبدالعزيز العواد معرض فطن (بنين ـ بنات) المقام في مقر مدرسة نادي الحي في الثانوية الثانية بالقنفذة.
وتجولت “العواد” في جوانب المعرض  برفقة المساعد للشؤون التعليمية “بنات” السالمة الشنقيطي ومديرة النادي رئيسة قسم التوجيه والإرشاد عبادة الزبيدي وممثلة النادي رئيسه قسم نشاط الطالبات درويشة نغيص ومساعدة مديرة نادي الحي والمشرفة على  معرض “حلم فراشة” شفاء بالبيد وعدد من التربويات لمشاهدة إنجازات مشروع فطن في محافظة القنفذة، واطلعت على جميع الأركان المشاركة بالحرف اليدوية والأشغال الفنية من إنتاج المشاركات في نادي الحي.
وناقشت خلال الجولة مع جميع المشاركات معروضاتهن واستمعت إلى تطلعاتهن وأحلامهن، عقب ذلك  بدأ الحفل الذي احتوى على عدد من الفقرات والمسابقات والأناشيد الاستعراضية والفن الشعبي الذي يحمل الطابع الشعبي لمحافظة القنفذة، وقدمت شكرها للجميع  على ما شاهدته من أعمال وإنجازات معبرة، مبدية إعجابها بما رأت، ومتمنية التوفيق للجميع.
ثم استكملت جولتها واطلعت على حضانة المدرسة وأعجبت بما رأته من تجهيزات وتنظيم ونظافة واهتمام كادر الحضانة وما وجدت من عناية وإعداد لغرف النوم المخصصة للأطفال من سن شهر إلى 3 سنوات وقالت: لقد سررت بهذه الحضانة المتميزة بالكادر والأثاث الجيد ومناسبة الغرف للأطفال، راجية بأن تكون التجربة في عدد أكبر من المدارس لحل مشاكل المعلمات من ناحية الغياب وخوفهن على أطفالهن أثناء أداء عملهن في المدرسة.
بعد ذلك انتقلت إلى معرض “حلم فراشة” الذي احتوى على رسومات الفنانة أماني الجدعاني ومها الحازمي؛ حيث أبدى الجميع إعجابه بما شاهده في المعرض.
من جهتها أبدت مديرة العلاقات العامة في تعليم الباحة سالمة الزهراني إعجابها بما شاهدته في تعليم القنفذة واصفة كل ما رأته بالإبداع والشيء الجميل والراقي، كما أعربت عدد من المشاركات في الأركان المعروضة عن سعادتهن  بالمشاركة في المعرض مبديات إعجابهن بالنادي في تنمية مواهبهن  وما حصلن عليه من مهارات تأهلهن لسوق العمل  ومتطلعات إلى توسيع هذه الأركان على نطاق أكبر لتحقيق مزيد من أحلامهن.
بدورها قالت مساعدة مديرة نادي الحي شفاء بالبيد: أجد في نفسي فرحة غامرة بما أنتجه النادي ولمس في الأركان المعروضة لعضوات النادي متمنية لهن التوفيق والسداد وتحقيق أحلامهن.
أما المشاركة أماني الجدعاني كشفت عن شعورها بالفخر والاعتزاز بوصولها لهذا المستوى حيث كانت في تحدٍ مع نفسها خلال 3 سنوات كي تحترف الرسم والآن تعتبر فنانة تجريدية وتتقن أكثر من 7 تقنيات للرسم.
كما عبرت والدتها بركة مغربي عن فخرها واعتزازها قائلة: إن الكلمات تقف عاجزة عن وصف شعوري بالفرحة بابنتي.
وفي نفس السياق عبرت والدة المشاركة مها الحازمي، التربوية زهراء الحازمي عن شعورها حيث قالت: تتراقص الحروف أمام عيني لتنسج كلمات جميلة لفتاتي الصغيرة مها لمشاركتها في هذا المعرض الذي يعتبر نجاح لها وأتمنى لها التوفيق وأن أراها تشارك في معارض على مستوى المملكة والعالم.
وعن بداية اكتشاف موهبة ابنتها قالت: بدأت معها الموهبة من الصف الأول الابتدائي حيث اكتشفتها معلمتها آنذاك هدى هنيدي وكانت أول رسمة لها في تلك الفترة رسمة “قارب وعلم فلسطين” وكنت أنمي موهبتها بالذهاب بها في الإجازات إلى مدينة جدة لمشاهدة المعارض، وقد أهديتها آنذاك أول هدية لها بهذه المناسبة “استاند رسم” ومازالت محتفضة به حتى الآن.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>