الإثنين, 4 ذو القعدة 1442 هجريا, 14 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية عبر منصة “ميثاق”

أخبار عامة

“التعليم” تحدد مكافآت العاملين في مراكز الدعم التعليمي الصيفية

أخبار وزارة التعليم

دراسة لـ”الزغيبي”: معالجة الفاقد التعليمي تحتاج من 3-5 سنوات قادمة

أخبار عامة

وزير التعليم للمعلمين والمعلمات عن التخصيص: لن يكون هناك ما يؤثر سلبًا.. اهدؤوا ولا تقلقوا

أخبار وزارة التعليم

إلزام الجهات الحكومية بإبلاغ موظفيها بآلية التحول والتخصيص

أخبار عامة

توفر وظائف هندسية وإدارية وبحثية شاغرة للجنسين بجامعة الملك عبدالله

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية”: تحول تقويم المعلمين من 1 إلى 5 درجات بدلًا من التقييم السابق 100 درجة

أخبار عامة

إغلاق إدخال رغبات النقل الداخلي والخارجي للمعلمين والمعلمات.. و”7″ أيام لتلقي التظلمات

أخبار وزارة التعليم

جامعة أم القرى تعلن إجراءات ومواعيد القبول ببرامج البكالوريوس والدبلومات

أخبار الجامعات

“التعليم” تقرر افتتاح مراكز للدعم التعليمي لطلاب “الابتدائي والمتوسط” خلال فترة الصيف

أخبار وزارة التعليم

الجريدة الرسمية تعلن تفاصيل القواعد والترتيبات الخاصة بكيفية معاملة الموظفين في القطاعات المستهدفة بالتخصيص

أخبار عامة

ترقيات استثنائية للمعلمين المتميزين في التقييم السنوي وفق “3” شروط

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 2154
التعليقات: 0

افتتاح حملة التوعية الإسلامية في الجائزة

افتتاح حملة التوعية الإسلامية في الجائزة
https://almaydanedu.net/?p=672881
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
محمد العاقل

الميدان التعليمي ـ محمد العاقل:
إنابة عن مدير التعليم في محافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي، افتتح مدير مكتب التعليم بمحافظة أضم نور بن مسعود المالكي، فعاليات حملة التوعية الإسلامية بالجائزة ، حيث انطلقت فعاليات الحملة مساء أمس والتي تقيمها مدرسة عبدالله بن رواحه الابتدائية والمتوسطة، بالشراكة مع لجنة التنمية الاجتماعية ، وجمعية البر الخيرية بالجائزة ومكتب الدعوة والإرشاد بمحافظة أضم، وتحت إشراف إدارة التوعية الإسلامية بإدارة التعليم بمحافظة الليث ، وتستمر لمدة خمسة أيام وتشتمل على مجموعة من البرامج الدينية والثقافية والتعليمية والرياضية والترفيهية والمسابقات المتنوعة.
وقال قائد المدرسة حامد محمد المالكي: إن حملة التوعية الإسلامية تأتي في إطار برامج المسؤولية المجتمعية ، التي تقوم بها المدرسة تجاه المجتمع ، وتهدف إلى تعليم الأهالي أمور دينهم الأساسية ؛ كالعقيدة ، والصلاة ، والطهارة ، وبقية أركان الإسلام، وتعليمهم ما تيسر من كتاب الله تعالى ، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات المتنوعة والهادفة كالمحاضرات الدينية والتوعوية والتثقيفية ، والمسابقات المتنوعة، والأنشطة الترويحية والرياضية للأهالي وأبنائهم, وأشار إلى أن الحملة سوف تستهدف ما يقارب من “500” مستفيد.
بدوره عبر مدير مكتب التعليم في أضم نور مسعود المالكي عن بالغ شكره وتقديره لإدارة التوعية الإسلامية بإدارة تعليم الليث ، ولقيادة مدرسة عبدالله بن رواحة الابتدائية والمتوسطة على جهودهم المستمرة لتوعية النشء والشباب حول الأفكار الهدامة والمنحرفة ، كما ثمن نجاح الشراكة المجتمعية للمدرسة مع الجهات الخيرية بمركز الجائزة ومكتب الدعوة بأضم.
وأوضح “المالكي” أن الحملة تهدف إلى نشر الوعي الشرعي والاجتماعي بين الطلاب وأولياء أمورهم من خلال فعاليات متنوعة وفق خطة معتمدة تفعل في الحملة لإبراز دور التعليم والمدرسة لخدمة المجتمع , وتشمل الفعاليات المسابقات الدينية والمعارض التعليمية، والدورات التدريبية في الطهارة والصلاة وبقية أركان الإسلام ، ومدارسة سور من القرآن الكريم والدعوة لحفظها.
ونوه بالاستجابة الإيجابية التي حظيت بها من الأهالي مقدماً شكره الجزيل لكافة الجهات الأهلية والرسمية المتعاونة في إنجاح الحملة.
وألقيت خلال الحفل الخطابي لافتتاح الحملة كلمة الجهات الخيرية المشاركة وكلمة الأهالي، كما ألقيت محاضرة علمية قيمة بعنوان” وهذا صراطي مستقيما فاتبعوه” للشيخ عطية حامد العمري مشرف التوعية الإسلامية بمكتب التعليم بأضم.
ثم توالت فقرات الحفل من عروض ومسابقات ثقافية ومشاهد هادفة تفاعل معها الحضور ، كما تم السحب على الكثير من الهدايا والجوائز القيمة.
وحضر فعاليات افتتاح الحملة كل من رئيس الشؤون المدرسية بمكتب التعليم بأضم خالد بلقاسم المعافى , وعدد من القيادات التربوية بمكتب التعليم بأضم والمسؤولين بمركز الجائزة ومحافظة أضم.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>