الجمعة, 15 ذو القعدة 1442 هجريا, 25 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة طيبة تفتح باب القبول لبرامج البكالوريوس لخريجي وخريجات الثانوية

أخبار الجامعات

فتح باب التقديم للدبلومات العليا في الإعلام المتخصص بجامعة الإمام

أخبار الجامعات

توفر وظائف تعليمية وإدارية وصحية للرجال والنساء في الهيئة الملكية بالجبيل

أخبار الوظائف

السعودية تشارك في اجتماع مجموعة العشرين لمناقشة التعليم المدمج واستخدام التقنية لدعم التعليم الحضوري

أخبار وزارة التعليم

الجامعةُ مصنعُ الوعي

المقالات

توجيهات للجهات الحكومية بعدم التساهل في الموافقة على طلبات التقاعد لهذا السبب

أخبار عامة

فتح باب القبول للطلاب والطالبات في برامج الدراسات العليا بجامعة الحدود الشمالية

أخبار الجامعات

“التعليم” تنفذ برنامجاً لقياس أسبوعي للفهم القرائي لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية

أخبار وزارة التعليم

“التدريب التقني” تعلن بدء التقديم على مسابقة الوظائف التدريبية للرجال والنساء

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية”: احتساب أجر الإجازة السنوية شاملاً جميع البدلات

أخبار عامة

“التعليم” تبدأ تنفيذ برامج ومبادرات تعليمية وتدريبية للطلاب والطالبات خلال الإجازة الصيفية

أخبار وزارة التعليم

بالفيديو.. كيف تختار تخصصك الجامعي؟

الفيديو
المشاهدات : 2320
التعليقات: 0

“مشعل بن ماجد” يتوّج “13” فائزًا وفائزة بجائزة “جدة للمعلم المتميّز”

“مشعل بن ماجد” يتوّج “13” فائزًا وفائزة بجائزة “جدة للمعلم المتميّز”
https://almaydanedu.net/?p=672968
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي ـ علي آل خلاف:
توج صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة مساء يوم أمس الثلاثاء الفائزين بجائزة جدة للمعلم المتميز في نسختها الرابعة والتي احتضنتها قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة المؤسس مساء اليوم (الثلاثاء) بحضور وكيل وزارة التعليم للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك والمدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي.
وفور وصول سمو محافظ جدة قام بتدشين المعرض المصاحب للحفل والمشتمل على مشاريع المعلمين والمعلمات في الحاسب الآلي وإدارة الصف والحساب الذهني وتعزيز الوطنية والبطاقات الإلكترونية وكذلك تقنيات الأفلام والجودة التقنية كما تضمن المعرض مشاريع إجراء التأخر الزمني والدعم الآمن والخيال التقني عزف السلام الملكي ثم بدأ الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم رتلها على مسامع الحضور الطالب تركي المخيلدي.
ثم ألقى سمو محافظ جدة كلمة جاء نصها كما يلي:
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
أصحاب السعادة..
إخواني وأخواتي..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
في البداية .. نتشرف جميعاً .. بأن نقدم تحية إجلال وتقدير .. لصقورنا البواسل .. وجنودنا الأشاوس حماة الوطن .. سائلين المولى العلى القدير .. أن يتغمد شهداءنا الأبرار بواسع رحمته ورضوانه .. وأن يسكنهم فسيح جناته .. وأن يحقق لهذا الوطن الغالي .. النصر المبين .. والمزيد من التقدم والازدهار .. بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين .. وسمو ولي عهده الأمين .. وسمو ولي ولي العهد .. أيدهم الله.
الأخوة الكرام..
تزدحم أرفف المكتبات .. بأمهات الكتب .. وبالمراجع والموسوعات .. وبالأبحاث والدراسات في شتى مناحي الحياة ..
لكنها جميعاً .. تظل بعيدة عن الواقع .. عصية على الاستيعاب والفهم .. دون المعلم والمعلمة .. الذين يقومون بالدور الحيوي .. في تبسيط وشرح وإيصال مضمون هذه الإصدارات الصعبة .. إلى الطلاب والطالبات .. في أسهل وسيلة .. وأحسن طريقة .. وذلك من خلال ما يتميزون به .. من قدرات ومهارات .. ولست أبالغ حين أقول .. أن كل عالم جليل .. وكل مهندس بارع .. وكل طبيب متميز ..وكل نجاح يحققه أي إنسان في أي مجال .. يعود في الأساس .. لدور المعلم وتشجيعه .. واكتشافه للمواهب العبقرية مبكراً .. وإذا كان لك من حوار .. مع أحد من هؤلاء الأعلام والنابغين .. سيعود بك حتماً .. إلى نقطة الانطلاق .. المعلم والمعلمة .. لأنها المحطة الأولى .. وأول خطوة على طريق النجاح .. لذلك .. فإن للمعلم تأثيره العميق .. ودوره البارز ..
بما يتجاوز الإطار المباشر .. في قاعات الدراسة .. إلى المشاركة في نهضة الأمم وتطورها وازدهارها .
ومن هنا أيضاً .. تكتسب هذه المناسبة أهميتها وقيمتها الكبيرة .. حينما نسعد اليوم .. بتكريم الفائزين .. بجائزة جدة للمعلم المتميز والمعلمة المتميزة .. ومن خلالهم نكرم كل من يشارك .. في إعداد البراعم الواعدة .. من أبنائنا وبناتنا .. ثروة الحاضر .. ورصيد المستقبل.
أيها الحفل الكريم..
تكتسب جائزة جدة .. للمعلم المتميز والمعلمة المتميزة .. في كل عام .. بعداً جديداً .. وقيمة معنوية نعتز بها .. لأنها تعكس نجاح الجهود الفردية والجماعية .. من الأهالي الكرام .. في خدمة المجتمع والمنظومة التعليمية .. من خلال تقديم المقترحات والأفكار .. التي يتأكد على أرض الواقع .. جدواها ونجاحها .. عاماً بعد عام
ختاماً..
خالص التهاني وأطيب التمنيات .. للمعلمين الفائزين والمعلمات الفائزات .. راجياً أن يكون هذا التكريم .. الدافع الأقوى .. لتقديم المزيد من الأداء المتميز .. والرعاية والاهتمام .. بأبنائنا وبناتنا .. والأخذ بأيديهم .. إلى التفوق والنجاح .
كما أعبر عن فائق الشكر والتقدير .. للأهالي الكرام .. الذين قدموا الفكرة .. وتولوها بالرعاية .. حتى أثمرت وتبلورت .. في أفضل صورة .. والشكر موصول للجنة الجائزة .. وما تطبقه من آلية علمية في الترشيح والاختيار .. مع الشكر والتقدير للإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة ولمضيفنا جامعة الملك عبدالعزيز .. داعياً المولى العالي القدير .. أن يوفق كل الجهود المخلصة .. في خدمة بلادنا الغالية.
وفقكم الله .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعدها شاهد الحضور عرضا مرئيا عبارة عن فيلم خاص بالجائزة تم من خلاله استعراض سياسة التعليم في المملكة الداعية للتحفيز والإبداع ومنها انطلقت جائزة جدة بدعم من سمو محافظ جدة كما تضمن الفيلم انطباعات وآراء مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وسمو محافظ جدة بالإضافة لمشاعر وعبارات للمشاركين والفائزين بالجائزة عقب ترشيحهم أو تتويجهم بمثل هذه الجائزة التي تعتبر مبادرة رائدة.
عقب ذلك ألقى المشرف العام على الجائزة عضو مجلس إدارتها أسامة الخريجي كلمة أستهلها بطرح استفتاء عن أهمية تحفيز الإنسان وبناء المجتمع ودف عجلة الوطن والتي صوت الحضور بأهميتها بالإجماع عقب ذلك أعلن عن تدشين سمو أمير منطقة مكة المكرمة لبوابة جدة والتي جاءت برعاية محافظة جدة.
عقب ذلك تحدث عن زيادة عدد المشاركين في الجائزة بشكل سنوي وهو مايؤكد همة صناع الإبداع للوصول نحو القمة مستعرضا كذلك إحصائيات تؤكد تفاعل المجتمع عبر وسائل التواصل مع مسابقة كلنا نقدرك ورسالة إلى المعلم بالإضافة لعدد الحضور في ملتقى جائزة جدة للمعلم المتميز كما استعرض الشراكات المجتمعية وحصول فرسان الجائزة على جوائز دولية ومحلية عقب فوزهم بجائزة جدة للمعلم المتميز مثمنا جهود اللجان العاملة في الجائزة.
بعدها تحدث وكيل وزارة التعليم للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك عن رؤية 2030 م كفيلة بمنح كافة المجالات النجاح الباهر بمشيئة الله عموما والتعليم على وجه التحديد مقدما الشكر لسمو محافظ جدة على تشريفه للحفل كما ثمن مبادرة تعليم مجتمع جدة كما خاطب المعلمين والمعلمات بقوله أن المعلم هو المحرك الرئيسي للتنمية لأنه صانع الإبداع.
بعد ذلك تم إعلان أسماء الفائزين والفائزات والذين توجهم سمو محافظ جدة في مراحلها المختلفة بالجائزة حيث جاءت الأسماء كالتالي:
1ـ مرحلة رياض الأطفال: خلود آل غالب.
2ـ مرحلة الصفوف الأولية المعلم: عبدالرحمن شباب الغامدي.
مرحلة الصفوف الأولية المعلمة: شريفة سعيد الغامدي.
3ـ المرحلة الابتدائية: صفوف أولية المعلمة عائشة عبدالله الغامدي.
4ـ مرحلة الصفوف العليا المركز الثالث المعلمة: شيخة سعدون العتيبي
مرحلة الصفوف العليا المركز الثاني ريم خالد الغامدي.
مرحلة الصفوف العليا المركز الأول: ريم محمد الغامدي
المرحلة المتوسطة المركز الثالث ريمه سلامة العصلاني
المرحلة المتوسطة المركز الثاني: منال عبدالرحمن النعيمي
المرحلة المتوسطة المركز الأول: هند هضيبان الجهني.
المرحلة الثانوية المركز الثالث: نادية صالح عنبر.
المرحلة الثانوية المركز الثاني: جوهرة بجاد الغامدي
 المرحلة الثانوية المركز الأول: حنان سعيد الغامدي
بعدها أعلن وكيل وزارة التعليم للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك عن الحاصلة على الجائزة الكبرى ومقدارها 200 ألف ريال وهي أريج عبدالله الغامدي.
وفي نهاية التتويج التقطت الصور التذكارية مع سمو محافظ جدة.
الجائزة جد3
 .
الجائزة جد5
  .
IMG-20160427-WA0002
 .
IMG-20160427-WA0006
 .
IMG-20160427-WA0007

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>