الثلاثاء, 5 ذو القعدة 1442 هجريا, 15 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

رسمياً.. المعلمون على كادر وزارة التعليم وليس الشركات في برنامج التحول والتخصيص

أخبار عامة

وزير التعليم يوجّه بتمديد فترة إدخال رغبات النقل الداخلي والخارجي

أخبار وزارة التعليم

الكشف عن المفاهيم الصحيحة حول نقل الموظفين في التحول والتخصيص.. تعرّف عليها

أخبار عامة

جامعة الملك سعود للعلوم الصحية تعلن بدء التقديم بالمدن الجامعية في الرياض وجدة والأحساء

أخبار الجامعات

“التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية عبر منصة “ميثاق”

أخبار عامة

“التعليم” تحدد مكافآت العاملين في مراكز الدعم التعليمي الصيفية

أخبار وزارة التعليم

دراسة لـ”الزغيبي”: معالجة الفاقد التعليمي تحتاج من 3-5 سنوات قادمة

أخبار عامة

وزير التعليم للمعلمين والمعلمات عن التخصيص: لن يكون هناك ما يؤثر سلبًا.. اهدؤوا ولا تقلقوا

أخبار وزارة التعليم

إلزام الجهات الحكومية بإبلاغ موظفيها بآلية التحول والتخصيص

أخبار عامة

توفر وظائف هندسية وإدارية وبحثية شاغرة للجنسين بجامعة الملك عبدالله

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية”: تحول تقويم المعلمين من 1 إلى 5 درجات بدلًا من التقييم السابق 100 درجة

أخبار عامة

إغلاق إدخال رغبات النقل الداخلي والخارجي للمعلمين والمعلمات.. و”7″ أيام لتلقي التظلمات

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 1270
التعليقات: 0

مدير جامعة الملك خالد يرعى حفل ختام الأنشطة الطلابية

مدير جامعة الملك خالد يرعى حفل ختام الأنشطة الطلابية
https://almaydanedu.net/?p=673476
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ عوض العمري:
رعى معالي مدير جامعة الملك خالد، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، مؤخرًا بمقر المدينة الجامعية بأبها فعاليات الحفل الختامي للأنشطة الطلابية، والمعرض المصاحب لها، والذي تقيمه عمادة شؤون الطلاب، بحضور عدد من الوكلاء ومنسوبي الجامعة.
وافتتح الداود فور وصولة معرض أندية النشاط الطلابي، الذي احتوى على عدداً من الأجنحة شملت 30 نادي ما بين أندية مركزية وأندية الكليات، كما شهد أثناء الجولة توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد، ممثلة في عمادة شؤون الطلاب، ومبادرة تكامل للمعونة القضائية، مثل الجامعة عميد شؤون الطلاب الدكتور مريع ال هباش ، فيما مثل مبادرة رئيس مركز القانون السعودي للتدريب المحامي الدكتور ماجد قاروب.
وتتمحور فكرة المذكرة في أن يتم تدريب 50 طالب وطالبة من كلية الشريعة، وقسم القانون في كلية العلوم الإدارية المتوقع تخرجهم بواقع 200 ساعة لكل طالب وطالبة، بهدف الإسهام في تأسيس مهنية عالية المستوى في مجالات القانون، والعلوم الشرعية في مجال قضايا العمل والأحوال الشخصية لدى الطلاب.
عقب ذلك بدأت فقرات الحفل، حيث قدم عدداً من طلاب الجامعة عرضاً مسرحياً عبر عن دور الانشطة الطلابية في الجامعة، تلاه تقديم عرضاً مرئياً تحدث عن نشأة الأنشطة الطلابية بالجامعة، وما قدمته خلال العام الماضي وما هدفت إليه من خلال الأنشطة وتفعيل دور الطلاب بها، وما حققته من إنجازات وخدمات مجتمعية فعاله، كذلك قدم عدداً من الطلاب فقرة إنشاديه تحدثت عن فخر طلاب الجامعة بجامعتهم ووطنهم.
بدوره ألقى عميد شؤون الطلاب الدكتور مريع آل هباش كلمة رحب فيها بمدير الجامعة والضيوف، شاكراً لهم حضورهم، مشيراً الى أن العمادة منذ حفل استقبال المستجدين في بداية العام الى حفل توديع الخريجين قدمت العديد من الأنشطة، والتي حققت العمادة من خلالها شيئاً من آمال الجامعة، وقال “خطونا خطوات مهمه لتحقيق هدفين رئيسين هما استيعاب الطلاب، والوصول الى أكبر عدد منهم من خلال التنوع في الأنشطة، والثاني هو بناء قيادات طلابية وزرع الثقة فيها من خلال التدريب والتمكين حتى أصبحنا ولله الحمد نفخر بهم”.
وأضاف “دعم مدير الجامعة المتواصل وثقته اللامحدودة ومنحه لنا جميع الأدوات والوسائل اللازمة إيماناً منه بأهمية دورنا في العملية التربوية والأكاديمية”.
وشهد الحفل تتويج أندية الأنشطة الطلابية، حيث توج في المركز الأول نادي كلية الحاسب الآلي بلقب تاج الأندية، ومبلغ (20) ألف ريال، فيما حصل على المركز الثاني نادي كلية الشريعة وأصول الدين وحصل على مبلغ (15) ألف ريال، بينما حصل على المركز الثالث والذي حصل على مبلغ (10) آلاف، أما من ناحية الأندية المركزية فقد حصل المركز الأول نادي العمل التطوعي للسنة الثانية على التوالي، وحقق المركز الثاني للأندية المركزية نادي الخط العربي والفن التشكيلي.
من جهته عبر الداود في كلمة ألقاها عن اعتزازه بما تقدمه عمادة شؤون الطلاب من خلال الأنشطة الطلابية، وقال “لهم مني كل الشكر والتقدير لما قدمت من تخطيط وتنفيذ وتشجيع لأبنائها الطلاب ممثلة بعمادة شؤون الطلاب وجميع وكالات وإدارات العمادة”، وأضاف “كل الشكر لجميع من عمل في إنجاح الأنشطة الطلابية من مختلف منسوبي الجامعة، وأهني الفائزين بجائزة النشاط وأتمنى التوفيق لمن لم يحالفه الحظ في هذا العام بأن يحقق مراكز أعلى في السنوات القادمة”.
كما كرم مدير الجامعة في نهاية الحفل عدداً من شركاء النجاح الذين ساهموا في إنجاح النشاط الطلابي من منسوبي الجامعة وإعلاميي المنطقة.
واختتمت فعاليات الحفل بالسحب على الجائزة الكبرى (سيارة) مقدمة من عمادة شؤون الطلاب، إضافة الى العديد من الجوائز التي تم السحب عليها من قبل الطلاب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>