الجمعة, 15 ذو القعدة 1442 هجريا, 25 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة طيبة تفتح باب القبول لبرامج البكالوريوس لخريجي وخريجات الثانوية

أخبار الجامعات

فتح باب التقديم للدبلومات العليا في الإعلام المتخصص بجامعة الإمام

أخبار الجامعات

توفر وظائف تعليمية وإدارية وصحية للرجال والنساء في الهيئة الملكية بالجبيل

أخبار الوظائف

السعودية تشارك في اجتماع مجموعة العشرين لمناقشة التعليم المدمج واستخدام التقنية لدعم التعليم الحضوري

أخبار وزارة التعليم

الجامعةُ مصنعُ الوعي

المقالات

توجيهات للجهات الحكومية بعدم التساهل في الموافقة على طلبات التقاعد لهذا السبب

أخبار عامة

فتح باب القبول للطلاب والطالبات في برامج الدراسات العليا بجامعة الحدود الشمالية

أخبار الجامعات

“التعليم” تنفذ برنامجاً لقياس أسبوعي للفهم القرائي لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية

أخبار وزارة التعليم

“التدريب التقني” تعلن بدء التقديم على مسابقة الوظائف التدريبية للرجال والنساء

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية”: احتساب أجر الإجازة السنوية شاملاً جميع البدلات

أخبار عامة

“التعليم” تبدأ تنفيذ برامج ومبادرات تعليمية وتدريبية للطلاب والطالبات خلال الإجازة الصيفية

أخبار وزارة التعليم

بالفيديو.. كيف تختار تخصصك الجامعي؟

الفيديو
المشاهدات : 2484
التعليقات: 0

أمير القصيم يفاجئ خريجي مدرسة ثانوية: فرحة الطلاب فرحتي‎

أمير القصيم يفاجئ خريجي مدرسة ثانوية: فرحة الطلاب فرحتي‎
https://almaydanedu.net/?p=673596
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ مرزوق البشري:
فاجئ صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم طلاب الصف الثالث بثانوية مجمع الأمير سلطان ببريدة، في حفل توديع خريجي “150” طالباً يمثلون الدفعة التاسعة عشر من خريجي المجمع، بدخوله مقر الحفل، ومشاركتهم فرحتهم في التخرج، دون تنسيق أو ترتيب مسبق مع المنظمين.
فبينما كانت فقرات الحفل تتوالى في التقديم، والمشاركات الطلابية في الخطب والكلمات مستمرة، دخل سموه مقر الحفل بشكل عفوي، ليقوم باستقباله مدير عام تعليم القصيم عبد الله الركيان، بعيداً عن البروتوكولات والتنظيمات الرسمية، متخذاً لنفسه مقعداً متوسطاً من الحفل.
حينها أكد سموه سروره وبهجته بذلك الحضور، بقوله “مجيئي للحفل، وإصراري على الحضور البعيد عن التنظيم والترتيب المسبق، لأني أعتقد يقيناً أن فرحة هؤلاء الطلاب هي فرحتي التي أسعد بها، وأن مناسبتهم التاريخية هذه هي مناسبة اعتز بها وأتشرف”.
وقد وجه سموه خلال حديثه مع أبنائه الطلاب، عدداً من الرسائل التربوية والوطنية، التي تذكِّر الطلاب بأنهم المكسب الحقيقي للوطن، وأنهم أعمدة البناء والنهضة والتطور في المستقبل، مشدداً على أن الوطن يستعز بعلمهم ومعرفتهم، والجميع ينتظر منهم المشاركة البناءة والمنتجة، في مراحل حياتهم المستقبلية.
وقد عبر سموه عن فخره وسعادته بحضوره مثل تلك المناسبات التي تعكس الحب والولاء واللحمة الوطنية في أسمى وأجل معانيها، ليعرف العالم أجمع أننا بلدٌ الجميعُ فيه مسؤول ومشارك في النهضة والتطوير، وأن العلم والمعرفة والفاعلية هي التي ترفع الجميع، وتعزز من قيمتهم وحقيقتهم في مجتمعهم ووطنهم.
بدوره رفع مدير عام التعليم بالقصيم عبد الله الركيان عبارات الشكر والتقدير لسموه على تشريفه مقل الحفل، مشيراً إلى أن مفاجأة سموه للجميع بدخوله وحضوره للحفل أمر يعكس حرصه واهتمامه المستمر في متابعة المهام والتكليفات التي يقوم بها كافة المسئولين في المنطقة.
مضيفاً، أن تلك الزيارة هي مضاعفة كبيرة للمسؤولية وتحميل كبير للأمانة، لكافة العاملين والعاملات في المشهد التعليمي في المنطقة، وهي بكل تأكيد تكليف مضاعف لنا في قطاع التعليم، لأننا أمام مسؤول وحاكم إداري متمرس في العمل الميداني، ودقيق في تنفيذ وتطبيق المهام والواجبات لكل مسؤول، وحريص كل الحرص على الإنجاز والجودة في كل الظروف.
وكان الحفل قد بدأ بآيات من القران الكريم، بالمسيرة الطلابية للخريجين والمحتفى بهم، عقب ذلك قدم احد الطلاب كلمة الخريجين، شكر فيها باسمه وكافه زملائه جميع من ساهم وشارك في إقامة هذا الحفل، معبراً امتنانه وزملائه للمعلمين والمسؤولين في مراحلهم الدراسية السابقة، ممن قدموا لهم فضيلة وشرف التعليم، مؤكدين أن الحب والتقدير محفوظ للجميع، عاقدين العزم على مواصلة التعليم، والسير في طريق التميز والنجاح، لتحقيق تطلعات الوطن.
ثم ألقيت قصيدة شعرية بعنوان “سعوديون” حملت في مضامينها وأفكارها التمثيل الحقيقي لمعنى المواطنة، والمسؤولية الكبيرة التي يحملها كل طالب وطالبة تجاه المجتمع والوطن، ثم قدم الطالب عبد الله المشيقح رسالة باللغة الإنجليزية للعالم أجمع، عرض من خلالها الاستعداد الأمثل، والاستعداد الأجود للنهوض برؤية المملكة 2030 التي عقدت القيادة العليا على تجسيدها، والسير بها نحو النجاح.
مؤكداً باسمه وكافة زملائه أنهم يراهنون بالعلم والمعرفة، وبالحب والولاء والطاعة للوطن وقيادته، على تحقيق هذه الرؤية، وكسب ثمارها.
حفل التكريم أقيم بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية صالح الجاسر، والمستشار التعليمي محمد الحنايا، ومدير مكتب تعليم غرب بريدة خالد العمران، وعدد من مديري ومسؤولي الإدارات والأقسام في الإدارة العامة، ومكاتب التعليم التابعة.

IMG-20160510-WA0005

IMG-20160510-WA0003

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>