الإثنين, 4 ذو القعدة 1442 هجريا, 14 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم” تحدد مكافآت العاملين في مراكز الدعم التعليمي الصيفية

أخبار وزارة التعليم

دراسة لـ”الزغيبي”: معالجة الفاقد التعليمي تحتاج من 3-5 سنوات قادمة

أخبار عامة

وزير التعليم للمعلمين والمعلمات عن التخصيص: لن يكون هناك ما يؤثر سلبًا.. اهدؤوا ولا تقلقوا

أخبار وزارة التعليم

إلزام الجهات الحكومية بإبلاغ موظفيها بآلية التحول والتخصيص

أخبار عامة

توفر وظائف هندسية وإدارية وبحثية شاغرة للجنسين بجامعة الملك عبدالله

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية”: تحول تقويم المعلمين من 1 إلى 5 درجات بدلًا من التقييم السابق 100 درجة

أخبار عامة

إغلاق إدخال رغبات النقل الداخلي والخارجي للمعلمين والمعلمات.. و”7″ أيام لتلقي التظلمات

أخبار وزارة التعليم

جامعة أم القرى تعلن إجراءات ومواعيد القبول ببرامج البكالوريوس والدبلومات

أخبار الجامعات

“التعليم” تقرر افتتاح مراكز للدعم التعليمي لطلاب “الابتدائي والمتوسط” خلال فترة الصيف

أخبار وزارة التعليم

الجريدة الرسمية تعلن تفاصيل القواعد والترتيبات الخاصة بكيفية معاملة الموظفين في القطاعات المستهدفة بالتخصيص

أخبار عامة

ترقيات استثنائية للمعلمين المتميزين في التقييم السنوي وفق “3” شروط

أخبار وزارة التعليم

جامعة شقراء تعلن مواعيد وآلية القبول في البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات
المشاهدات : 1636
التعليقات: 0

“المملكة” تحقق “5” ميداليات وجائزة خاصة في معرض آيتكس 2016 بماليزيا

“المملكة” تحقق “5” ميداليات وجائزة خاصة في معرض آيتكس 2016 بماليزيا
https://almaydanedu.net/?p=674007
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ واس:
حققت المملكة (5) ميداليات وجائزة خاصة، خلال مشاركتها في معرض آيتكس 2016م الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية، الذي أقيم في مدينة كوالالمبور بدولة ماليزيا، خلال الفترة من 12 إلى 14 مايو 2016.
وشاركت المملكة بفريق علمي مكون من 10 طلبة (6 طلاب، 4 طالبات)، قدموا 6 ابتكارات في عدد من المجالات، وللمرة الرابعة، ممثلةً في وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” اللتين تسعيان إلى دعم واكتشاف الموهوبين والمبدعين، لمواصلة تحقيق الإنجازات العلمية للمملكة.
وقد حصدت المملكة ثلاث ميداليات ذهبيات حققها الفريق العلمي المشارك في معرض آيتكس 2016م، جاءت على النحو التالي: الطالبين سعيد بن عبدالله الزهراني، وأسامة بن عبدالله الزهراني من تعليم حائل عن مشروعهما المشترك استخلاص المياه من الهواء الجوي الرطب بإستخدام الطاقة الشمسية في المملكة العربية السعودية، والطالبتين هيفاء بنت محمد الأسمري، وريهام بن عبدالله الزهراني من تعليم الشرقية عن مشروعهما المشترك “دراسة قدرة الكائنات الدقيقة المعزولة من النبات في إنتاج بعض المركبات والنكهات المعطرة من بقايا النباتات”، والطالبين أجود بن يوسف الصبيح، وحسام بن إبراهيم القلاف من تعليم الشرقية عن مشروعهما المشترك “استخدام أردوينو في رصد حالة استرخاء وسكون ما قبل النوم لقائدي السيارات”.
كما حقق الفريق العلمي ميداليتين فضيتين وهي على النحو التالي: الطالبين براء بن سامي كردي، وياسر بن سمير القاضي من تعليم ينبع عن مشروعهما المشترك “مصاعد المستقبل”، والطالبة سمر بنت عليثه الجهني من تعليم مكة المكرمة عن مشروعها الفردي “تصميم وبناء نظام تحكم آلي مضمن يستخدم المستشعرات التماثلية والرقمية للتقليل من حدوث الحرائق الكهربائية”.
وحقق الفريق العلمي كذلك جائزة خاصة حصلت عليها الطالبة دينا بنت عبدالرحمن الأحمدي من تعليم المدينة المنورة عن مشروعها الفردي “تصميم وبناء نظام تحكم آلي مضمن يستخدم المستشعرات التماثلية والرقمية للتقليل من حدوث الحرائق الكهربائية”.
وبهذه المناسبة، قدمت “موهبة” التهاني والتبريكات على هذا الإنجاز الذي يؤكد رؤية القيادة الرشيدة لمواصلة الاستثمار في الإنسان السعودي، للإسهام في دفع عجلة اقتصادنا الوطني، وليعزز مكانة بلادنا الغالية بين دول العالم المتقدمة ومصاف المجتمعات المعرفية، وليسهم كذلك في تحقيق رؤية المملكة 2030م للتحول من الاقتصاد الريعي إلى الاقتصاد والاستثمار المتنوع.
يشار إلى أن معرض آيتكس الآسيوي للمخترعين الشباب يوفر بيئة خصبة لتنافس المبتكرين الشباب من دول عدة، ويتيح لهم فرصة تبادل الخبرات مع بعضهم البعض بالإضافة إلى الاحتكاك بالعلماء والمبتكرين الكبار المشاركين في المعرض، ويقام المعرض سنوياً منذ 27 عاماً.

CirY_5FW0AA0GCA

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>