الجمعة, 8 ذو القعدة 1442 هجريا, 18 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

بدء قبول طلاب المنح بجامعة جازان.. الأحد القادم

أخبار الجامعات

بالأسماء.. تكريم إدارات التعليم والمدارس والمعلمين والمعلمات الفائزين في مسابقة “مدرستي تبرمج”

أخبار وزارة التعليم

إعطاء وزير التعليم صلاحية إعارة المشمولين باللائحة التعليمية إلى القطاعات الحكومية الأخرى

أخبار عامة

جامعة الجوف تعلن مواعيد القبول في برامج البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي القادم

أخبار الجامعات

مقتل طالب سعودي في كندا.. السلطات تحقق والسفارة تتابع

أخبار الابتعاث

جامعة بيشة تقرّ آليات الدراسة للعام القادم.. “حضوري- مدمج- عن بُعد”

أخبار الجامعات

جامعة جدة تعلن مواعيد القبول للبكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي القادم

أخبار الجامعات

التأمينات الاجتماعية توضح: أنظمة التقاعد ونِسَب الاستقطاع لم تتغير بعد قرار الدمج

أخبار عامة

وزير التعليم: تحديث أدوات تقويم أداء المشرفين ومديري المدارس والمعلمين وربطها بنتائج الطلاب

أخبار وزارة التعليم

ربط بيانات منسوبي المدارس بـ”توكلنا” لإطلاع قادة المدارس على الوضع الصحي

أخبار إدارات التعليم

الحملة الصيفية ومحو الأمية تنطلق بـ”تعليم القنفذة” بأربع مراكز للبنين والبنات

أخبار إدارات التعليم

رسمياً.. المعلمون على كادر وزارة التعليم وليس الشركات في برنامج التحول والتخصيص

أخبار عامة
المشاهدات : 2028
التعليقات: 0

“وسط جدة”.. أول مكتب تعليم يحصل على الآيزو‎

“وسط جدة”.. أول مكتب تعليم يحصل على الآيزو‎
https://almaydanedu.net/?p=674226
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ جدة:
في سابقة تُعد الأولى من نوعها على مستوى مكاتب التعليم بالمملكة العربية السعودية، بعد إعلان رؤية المملكة 2030، حصل مكتب التعليم بوسط جدة، اليوم الأحد، على شهادة بناء الجودة وفق المواصفات القياسية (الآيزو9001-2008) وكذلك حصول مدير المكتب خالد بن دخيل الله الحارثي على شهادة التميز المؤسسي والتي مُنح على ضوءها وسام التميز الفرنسي في الجودة وذلك خلال حفل التتويج الذي أقيم بمقر المكتب بعد اكتمال أعمال التدقيق والمراجعة من قبل فريق ضبط الجودة.
ومنح مدير اللجنة الفنية للشركة الدولية للمراقبة وإصدار شهادات الآيزو في أفريقيا والشرق الأوسط الدكتور خالد أبوزيد، الشهادة لمدير المكتب، بحضور فريق تقييم الجودة والهيئة الإدارية والإشرافية للمكتب، بعد أن أنهى مدير اللجنة الفنية أعمال التدقيق والمراجعة الشاملة لكافة عمليات ونماذج المكتب التي جرت منذ وقت مبكر من صباح اليوم الأحد.
وأوضح الدكتور خالد أبوزيد أنه بعد إجراء كافة أعمال التدقيق والمراجعة تم التحقق من التزام الإدارة العليا للمكتب ممثلة في مديرها ومساعديه وكذلك المشرفين والقائمين على أعمال اللجان والوحدات بكافة البنود والمعايير الدولية المعمول بها من منظمة الجودة وبالتالي فإن منح الشهادة وفق المواصفات القياسية (الآيزو9001-2008) وكذلك وسام التميز الفرنسي في الجودة لمدير المكتب، كان عن جدارة وإستحقاق، مهنئا الجميع بهذا الإنجاز الذي يعد الأول من نوعه كما يعتبر نموذج مميز يستحق الإشادة والتعميم.
مدير مكتب التعليم بوسط جدة الأستاذ خالد بن دخيل الله الحارثي قدم التهنئة لجميع منسوبي تعليم مكتب الوسط بهذا الانجاز الذي يُعد تتويجا لجهود مُخلصة بُذلت طيلة المرحلة الماضية للتوج اليوم بمنح هذه الشهادة المعتمدة دوليا مشيرا إلى أن متابعة ودعم وتشجيع المدير العام للتعليم بمحافظة جدة للتميز وتوطين الجودة كان له دور فاعل ومؤثر في تحفيز الجميع لتحقيق هذا المنجز.
من جانبه هنأ المدير العام للتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي مدير مكتب التعليم بوسط جدة وجميع منسوبي المكتب على هذا الإنجاز الذي يعتبر حافز لمزيد من التقدم والتطوير والذي يحسب للتعليم ومنسوبيه.
يُذكر أن الآيزو تعد معايير أساسية عالمية ، تتضمن مجموعة من المعايير ضمن نظام إدارة الجودة ، ومقاييس الايزو 9000 ISO تصدرها وتحتفظ بها المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس ، وتقوم بإدارتها “مصلحة الاعتماد والتصديق” المختصة في البلاد المختلفة ، كما يتم تحديث القواعد المتبعة فيها بحسب المتطلبات التي يتفق عليها دوليا طبقا للتطور التكنولوجي وتطور المعرفة والخبرة ، وهي توجيهات للتطبيق في المؤسسات والشركات بغرض تحسين الجودة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>