الأحد, 3 ذو القعدة 1442 هجريا, 13 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

إغلاق إدخال رغبات النقل الداخلي والخارجي للمعلمين والمعلمات.. و”7″ أيام لتلقي التظلمات

أخبار وزارة التعليم

جامعة أم القرى تعلن إجراءات ومواعيد القبول ببرامج البكالوريوس والدبلومات

أخبار الجامعات

“التعليم” تقرر افتتاح مراكز للدعم التعليمي لطلاب “الابتدائي والمتوسط” خلال فترة الصيف

أخبار وزارة التعليم

الجريدة الرسمية تعلن تفاصيل القواعد والترتيبات الخاصة بكيفية معاملة الموظفين في القطاعات المستهدفة بالتخصيص

أخبار عامة

ترقيات استثنائية للمعلمين المتميزين في التقييم السنوي وفق “3” شروط

أخبار وزارة التعليم

جامعة شقراء تعلن مواعيد وآلية القبول في البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

“مستشار قانوني” يوضح وضع المعلمين والمعلمات الذين تقل خدمتهم عن 25 سنة في برنامج التخصيص

أخبار عامة

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف إدارية وأكاديمية شاغرة للرجال والنساء

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية” تعلن شمول أصحاب اللوائح التعليمية وأعضاء هيئة التدريس في نظام التحول والتخصيص

أخبار عامة

“التعليم”: زيادة نسبة إسناد المعلمات في فصول الطفولة المبكرة.. وتطبيق “التعليم المدمج”

أخبار وزارة التعليم

“الموارد البشرية”: السماح للمعلمين بالعمل بمدارس أخرى.. و”100″ ريال للحصة الزائدة

أخبار عامة

بالأسماء.. “تعليم مكّة” يعتمد حركة تنقلات القيادات المدرسية

أخبار إدارات التعليم
المشاهدات : 1252
التعليقات: 0

“التعليم” تمنع توزيع المطبوعات وجمع التبرعات في الأندية الموسمية

“التعليم” تمنع توزيع المطبوعات وجمع التبرعات في الأندية الموسمية
https://almaydanedu.net/?p=674918
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ متابعات:
حذرت وزارة التعليم مديري الأندية الموسمية والمشرفين من توزيع مطبوعات أو أشرطة مرئية أومسموعة داخل الأندية أو خارجها إلا بعد أخذ الإذن من الجهات ذات العلاقة.
وأكدت الوزارة أكدت على مديري الأندية منع جمع التبرعات لأي سبب كان، محملة إياهم مسؤولية أي تجاوزات في هذا الشأن، وأنهم المسؤولون عن الإشراف العام على النادي ومرتاديه ، وفقًا لـ”الاقتصادية”.
وشددت الوزارة على عدم استحداث أو إضافة أي توصيلات كهربائية إلا بعد التنسيق مع إدارة المباني، وحذرت من استخدام الآلات الحادة، أو استخدام أي مواد قابلة للاشتعال كالغاز والخيام والأقمشة.
كما اشترطت الوزارة بحسب ضوابط الأندية الموسمية أخذ موافقة خطية من ولي أمر الطالب وإشعاره بمكان ووقت الزيارة بداية ونهاية، للراغبين في إجراء رحلات داخلية، وأن تكون وسيلة النقل جماعية، ومرافقة المشرفين على الطلاب في الحافلة نفسها.
إلى ذلك شرعت الأندية الموسمية في جميع إدارات التعليم في استقبال الطلاب والطالبات خلال الفترة المسائية، حيث شرعت الوزارة في إطلاق أربعة برامج متنوعة لاستثمار أوقاتهم خلال إجازة الصيف لهذا العام، حيث سيشمل مسارات رئيسة كالترفيه، والتوظيف الصيفي، والسياحة، إضافة إلى التطوع.
وخصصت الوزارة لهذه البرامج مسمى البرنامج الترفيهي الصيفي “إجازتي”، حيث سيتم تنفيذه لتوفير الأنشطة والفعاليات الهادفة للطلاب والطالبات من خلال الأندية الصيفية للموهوبين، والأندية الموسمية التخصصية، والدورات التدريبية الصيفية، والأنشطة الإثرائية في جميع مناطق المملكة، متزامنا بذلك مع واحدة من أطول الإجازات المدرسية الصيفية.
وأكدت الوزاة أنه لا رسوم على الطلاب والطالبات الراغبين في التسجيل في الأندية الموسمية، وأن جميع الفعاليات تقدم دون تميز أو استثناء، وأنها متاحة لجميع المراحل التعليمية بمختلف الأعمار، حيث خصصت الوزارة مبالغ مالية لتشغيل هذه البرامج.
ويتسم هذا البرنامج بتكامله بين مؤسسات التعليم العام والتعليم الجامعي وبالتنسيق مع كل الجهات ذات العلاقة، من أجل إحداث تحول ثقافي واجتماعي لمفهوم الفعاليات الترفيهية ضمن الإطار التنموي للفرد والمجتمع.
وتشمل ضوابط ومعايير البرنامج والفعاليات تتمثل في سبعة ضوابط رئيسة تشترط أن تراعي الفعاليات المبادئ الإسلامية وترسخ قيم المواطنة، وتبني المهارات وتعزز الاتجاهات، وأن تكون قابلة للتكرار منخفضة التكلفة، وتستقطب ذوي الفئات الخاصة، إضافة إلى استمرارها لأطول زمن ممكن، وأن تتلاءم مع خصائص النمو، وتكون متنوعة وجاذبة وتحمل في مضامينها سمات الإبداع والابتكار.
وقال الدكتور عبدالرحمن محمد البراك وكيل الوزارة للتعليم، إن البرنامج يأتي انطلاقا من “رؤية المملكة 2030” المتضمنة ترسيخ القيم الإيجابية في شخصيات أبنائنا، بإكسابهم المعارف والمهارات والسلوكيات الحميدة ليكونوا ذوي شخصية مستقلة تتصف بروح المبادرة والقيادة، كما يتسق مع البعد الترفيهي للرؤية الذي يعد أحد التزاماتها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>