الأربعاء, 13 ذو القعدة 1442 هجريا, 23 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

توفر وظائف تعليمية وإدارية وصحية للرجال والنساء بالهيئة الملكية بالجبيل

أخبار الوظائف

السعودية تشارك في اجتماع مجموعة العشرين لمناقشة التعليم المدمج واستخدام التقنية لدعم التعليم الحضوري

أخبار وزارة التعليم

الجامعةُ مصنعُ الوعي

المقالات

توجيهات للجهات الحكومية بعدم التساهل في الموافقة على طلبات التقاعد لهذا السبب

أخبار عامة

فتح باب القبول للطلاب والطالبات في برامج الدراسات العليا بجامعة الحدود الشمالية

أخبار الجامعات

“التعليم” تنفذ برنامجاً لقياس أسبوعي للفهم القرائي لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية

أخبار وزارة التعليم

“التدريب التقني” تعلن بدء التقديم على مسابقة الوظائف التدريبية للرجال والنساء

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية”: احتساب أجر الإجازة السنوية شاملاً جميع البدلات

أخبار عامة

“التعليم” تبدأ تنفيذ برامج ومبادرات تعليمية وتدريبية للطلاب والطالبات خلال الإجازة الصيفية

أخبار وزارة التعليم

بالفيديو.. كيف تختار تخصصك الجامعي؟

الفيديو

ضوابط مشددة لدمج التعليم الإلكترونى فى الفصول الدراسية.. تعرّف عليها

أخبار وزارة التعليم

جامعة حائل تعلن نتائج التحويل الداخلي للطلاب والطالبات بين مختلف التخصصات

أخبار الجامعات
المشاهدات : 2336
التعليقات: 0

بالفيديو.. الشيخ “الفوزان” للمبتعثين: أنتم سفراء لبلادكم فكونوا خير ممثل لها

بالفيديو.. الشيخ “الفوزان” للمبتعثين: أنتم سفراء لبلادكم فكونوا خير ممثل لها
https://almaydanedu.net/?p=675026
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ واس:
عقد عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ صالح بن فوزان الفوزان اليوم, لقاء مفتوحا مع المبتعثين عبر البث المباشر, وذلك ضمن النشاط العلمي لبرنامج المجالس المفتوحة الذي تنظمه الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء وبالتعاون مع اللجنة الدينية في النادي السعودي في مبلورن بأستراليا.
وفي بداية اللقاء أوصى الشيخ الفوزان الطلاب والطالبات المبتعثين بتقوى الله في السر والعلانية، والمحافظة على دينهم أينما كانوا, متناولا حديث النبي صلى الله عليه وسلم: (اتق الله حيثما كنت، وأتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن), حاثهم على جعل هذا الحديث منهجا لهم، في ثلاث كلمات من جوامع كلم النبي صلى الله عليه وسلم فالنبي يقول: (اتق الله حيثما كنت) في أي مكان من بر أو بحر فإنك تتقي الله بمعنى أنك تجعل بينك وبين عذاب الله وقاية بفعل أوامره وترك ما نهى عنه.
وبيَّن أن المسلم يكون قدوة بأقواله وأفعاله، وقال: “أنتم تمثلون الإسلام، أنتم سفراء لبلادكم، فكونوا على حسن ظن ولي الأمر الذي ابتعثكم إلى هذه البلاد التي أنتم فيها من بلاد الغربة، تمثلون دينكم وتمثلون دولتكم وتكونون قدوة صالحة لغيركم، بحيث لو رآكم غير المسلمين عرفوا دين الإسلام من خلال تصرفاتكم وأقوالكم وأفعالكم”.
ونبه أبناءه إلى مكانة بلادهم المباركة المملكة العربية السعودية بين بلاد العالم، وأنها بلاد الحرمين، فيها قبلة المسلمين، وفيها المسجد الحرام والمسجد النبوي، يستقبلها المسلمون في صلاتهم في اليوم والليلة خمس مرات وما شاء الله من النوافل، فهي قلب العالم الإسلامي, وقال: أنتم تعدون من هذه البلاد التي هي قبلة المسلمين، تمثلون الإسلام تمثيلا صحيحاً بأقوالكم وأعمالكم وتصرفاتكم وأنا أعلم أنكم والحمد الله بهذا المستوى الطيب، ولكنه من باب التواصي بالحق.
وحث على تمثيل الدين الإسلامي الصحيح، بنية صالحة، وعمل خالص لله، وصواب على سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقال: أوصيكم بالتقوى أنت عبدالله وأنت مسلم فعليك أن تمثل الدين الصحيح بنية صالحة على كتاب الله وسنة نبيه، فدينكم الإسلام وقدوتكم رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال تعالى: ( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا )، فأنتم ولله الحمد تمثلون بلادكم وتحمون دينكم، ومن رآكم عرف دين الإسلام على الحقيقة فأروا غير المسلمين خيرا من أنفسكم، وأروهم محاسن دينكم، وقولوا للناس حسناً، كما قال تعالى ( وقولوا للناس حُسنًا ) ، وقال سبحانه: ( وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن).
وحث الشيخ الفوزان أبناءه على حسن المعاملة، والصدق في الأقوال والأفعال، وأن هذا مما يزيدهم شرفا عند الله وعند الخلق، فإن المستمسك بدينه يُجلّه الناس ويحترمونه وأما المتساهل فإنهم يحتقرونه شعر بذلك أم لم يشعر.
وفي ختام اللقاء أجاب معاليه عن الأسئلة التي وردت داعيًا الله تعالى لأبنائه بالتوفيق وأن يحفظهم الله، وأن يردهم لأهلهم سالمين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>