الثلاثاء, 12 ذو القعدة 1442 هجريا, 22 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

السعودية تشارك في اجتماع مجموعة العشرين لمناقشة التعليم المدمج واستخدام التقنية لدعم التعليم الحضوري

أخبار وزارة التعليم

الجامعةُ مصنعُ الوعي

المقالات

توجيهات للجهات الحكومية بعدم التساهل في الموافقة على طلبات التقاعد لهذا السبب

أخبار عامة

فتح باب القبول للطلاب والطالبات في برامج الدراسات العليا بجامعة الحدود الشمالية

أخبار الجامعات

“التعليم” تنفذ برنامجاً لقياس أسبوعي للفهم القرائي لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية

أخبار وزارة التعليم

“التدريب التقني” تعلن بدء التقديم على مسابقة الوظائف التدريبية للرجال والنساء

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية”: احتساب أجر الإجازة السنوية شاملاً جميع البدلات

أخبار عامة

“التعليم” تبدأ تنفيذ برامج ومبادرات تعليمية وتدريبية للطلاب والطالبات خلال الإجازة الصيفية

أخبار وزارة التعليم

بالفيديو.. كيف تختار تخصصك الجامعي؟

الفيديو

ضوابط مشددة لدمج التعليم الإلكترونى فى الفصول الدراسية.. تعرّف عليها

أخبار وزارة التعليم

جامعة حائل تعلن نتائج التحويل الداخلي للطلاب والطالبات بين مختلف التخصصات

أخبار الجامعات

توفر وظائف أكاديمية شاغرة للجنسين بجامعة جدة.. تعرّف على الشروط والتخصصات

أخبار الوظائف
المشاهدات : 1658
التعليقات: 0

“كشافة الليث” يرسمون الخير في المسجد الحرام

“كشافة الليث” يرسمون الخير في المسجد الحرام
https://almaydanedu.net/?p=675195
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
محمد العاقل

الميدان التعليمي ـ محمد العاقل:
ما إن تطأ قدماك أرض الحرم المكي الشريف إلا وتشعر بالفخر والاعتزاز وأنت تشاهد شبابًا يمارسون أدوارًا مشرفة تتمثل في خدمة الآخرين ومد يد العون لهم؛ فهذا يُعين شيخًا عجوزًا، وذاك يرشد تائهًا، وثالث يتخطى جميع عقبات الزحام ليحمل مريضًا أعيته الآهات في كثرة الناس، ورابع، وخامس، والرواية تتواصل.
مشاهد متكررة تشاهدها في الحرم المكي الشريف تزرع في نفوس أبنائنا حب الخير وتقديمه للآخرين؛ ومن هؤلاء الأبطال 16 كشافًا يمثلون تعليم الليث بقيادة القائد الكشفي محمد بن إبراهيم الزهراني، ضمن برنامج خدمة المعتمرين والزوار في المسجد الحرام بمكة المكرمة لعام 1437هـ وذلك عبر مركز الخدمة الرمضاني الكشفي “بادر” التابع للإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة.
في هذا الإطار؛ أوضح رئيس شعبة النشاط الكشفي في تعليم الليث عبدالله بن محمد البصراوي أن هذه المشاركة تأتي في إطار تنفيذ المسار التطوعي لبرنامج “إجازتي.. صيف سعيد ووقت مفيد” والذي أطلقته وزارة التعليم مؤخرًا؛ لاستغلال أوقات الشباب خلال فترة إجازة الصيف بكل ما هو مفيد.
وكشف “البصراوي” أن مشاركة الكشافة تتمثل في تقديم الخدمات التطوعية عبر فرق ميدانية كشفية متنوعة تقدم عدة خدمات داخل المسجد الحرام وفي ساحاته وأروقته من أبرزها: خدمة العربات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وخدمة الإرشاد للتائهين وخدمة مساندة الجهات الأمنية في التنظيم بالساحات وخدمة إفطار الصائمين وخدمة توزيع المياه والعصائر وخدمة الإسعافات الأولية والمساندة مع الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة.
من جهته أبان مدير التعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي أن الحركة الكشفية تعد مثالاً مشرفا لأبناء هذا الوطن وتحمل دلالة صادقة على ترسيخ مفهوم العمل التطوعي وتقديم الخدمة للآخرين ومساعدتهم مما يعكس صورة جليلة للعالم الإسلامي بأسره حول ما وصل إليه الشباب السعودي من إخلاص وتفانٍ وحب للوطن وللقيادة الرشيدة والمشاركة في تقديم أرقى الخدمات للمعتمرين.
وأكد “البركاتي” أن للكشافة دورًا كبيرًا في تدريب الناشئة على حب القيادة والاعتماد على النفس والعمل بروح الفريق الواحد وتكوين الشخصية الإيجابية للكشافين وإعدادهم ليكونوا مواطنين صالحين قادرين على خدمة دينهم ومليكهم ووطنهم.
وكان مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي قد أشاد بالدور المتميز لكشافة تعليم الليث خلال لقائه بهم في أرض الحرم المكي الشريف؛ مؤكدًا بأنهم يرسمون لوحة مشرقة للشاب السعودي المتمسك بدينه والمحب لوطنه وقادته.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>