الجمعة, 15 ذو القعدة 1442 هجريا, 25 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة طيبة تفتح باب القبول لبرامج البكالوريوس لخريجي وخريجات الثانوية

أخبار الجامعات

فتح باب التقديم للدبلومات العليا في الإعلام المتخصص بجامعة الإمام

أخبار الجامعات

توفر وظائف تعليمية وإدارية وصحية للرجال والنساء في الهيئة الملكية بالجبيل

أخبار الوظائف

السعودية تشارك في اجتماع مجموعة العشرين لمناقشة التعليم المدمج واستخدام التقنية لدعم التعليم الحضوري

أخبار وزارة التعليم

الجامعةُ مصنعُ الوعي

المقالات

توجيهات للجهات الحكومية بعدم التساهل في الموافقة على طلبات التقاعد لهذا السبب

أخبار عامة

فتح باب القبول للطلاب والطالبات في برامج الدراسات العليا بجامعة الحدود الشمالية

أخبار الجامعات

“التعليم” تنفذ برنامجاً لقياس أسبوعي للفهم القرائي لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية

أخبار وزارة التعليم

“التدريب التقني” تعلن بدء التقديم على مسابقة الوظائف التدريبية للرجال والنساء

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية”: احتساب أجر الإجازة السنوية شاملاً جميع البدلات

أخبار عامة

“التعليم” تبدأ تنفيذ برامج ومبادرات تعليمية وتدريبية للطلاب والطالبات خلال الإجازة الصيفية

أخبار وزارة التعليم

بالفيديو.. كيف تختار تخصصك الجامعي؟

الفيديو
المشاهدات : 14144
التعليقات: 0

“12” ألف معلم تركوا وظائفهم .. “86%” طلبوا التقاعد المبكر

“12” ألف معلم تركوا وظائفهم .. “86%” طلبوا التقاعد المبكر
https://almaydanedu.net/?p=675537
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ متابعات:
ترك 11770 معلماً ومعلمة من شاغلي الوظائف التعليمية في وزارة التعليم وظائفهم؛ منهم 86 في المائة تقدموا بطلب التقاعد المبكر خلال نهاية العام الماضي.
وحسب إحصائية، بلغ عدد المعلمين الذين تقدموا بالتقاعد المبكر نحو 10169 معلماً، حيث تصدر المعلمون المتقاعدون على المستوى الخامس 33 في المائة من المتقاعدين، وبلغ عددهم 3937 معلماً ومعلمة، تلاهم معلمو المستوى الثاني، بترك نحو 2834 معلماً التدريس خلال العام الماضي ، وفقًا لـ”الاقتصادية”.
ويقدر عدد المعلمين والمعلمات الذين تركوا الوظائف التدريسية لإسباب الإقالة والفصل وغيرها بنحو 607 معلمين ومعلمات، كما تقدم 85 معلماً ومعلمة بالاستقالة من وزارة التعليم خلال الفترة نفسها، فيما بلغ عدد المتقاعدين لبلوع السن النظامية 909 معلمين ومعلمات. وألزمت وزارة التعليم مديري التعليم بإنهاء إجراءات طلبات التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات خلال 15 يوم عمل؛ حيث أتاحت الفرصة لهم لتقديم طلبات التقاعد في أي وقت من العام، وذلك لضيق الوقت المتاح للتقديم على التقاعد مما يفوّت عليهم فرصة التقديم.
وأكّدت الوزارة على إدارات التعليم عدم تعطيل معاملات طالبي التقاعد المبكر الذي تقل خدمتهم عن 25 سنة، والرفع بها لاستكمال الإجراءات النظامية.
يأتي قرار الوزارة في وقت سابق بفتح طلبات التقاعد طوال العام بعد سنوات من تحديد الوزارة أوقاتاً معينة للتقديم على التقاعد المبكر، وذلك بعد كثرة الشكاوى الواردة للوزارة من المعلمين والمعلمات بخصوص تأخُّر إدارات التعليم في إنهاء إجراءات التقاعد المبكر أو رفضها للبعض منها.
ودعت الوزارة المعلمين والمعلمات الراغبين في التقاعد من الذين تقل خدمتهم عن 25 سنة، إلى ضرورة رفع جميع طلبات التقاعد المبكّر إلى وكالة الشؤون المدرسية خلال خمسة أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب.
إلى ذلك قررت وزارة التعليم استثناء المتقدمين لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لمرحلة الدراسات العليا الحاصلين على القبول في أفضل 50 جامعة عالمية في التخصص، أو أفضل 100 جامعة في العالم بشكل عام من شرط العمر المحدد للدراسة.
واستثنت الوزارة الحاصلين على القبول من الجامعات المتميزة من الشرط المعمول به في السنوات الماضية الذي كان ينص على ألا يتجاوز المتقدم لمرحلة الماجستير 27 عاماً، والدكتوراه 35 عاماً.
وأوضحت الوزارة، أن هذه الخطوة تأتي نتيجة التقييم المستمر الذي يخضع له البرنامج ورغبة في تمكين الطلبة المتميزين من الدراسة في أفضل الجامعات الدولية في سبيل نقل العلوم والمعرفة من أبرز المؤسسات التعليمية العالمية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>