الثلاثاء, 12 ذو القعدة 1442 هجريا, 22 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم” تنفذ برنامجاً لقياس أسبوعي للفهم القرائي لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية

أخبار وزارة التعليم

“التدريب التقني” تعلن بدء التقديم على مسابقة الوظائف التدريبية للرجال والنساء

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية”: احتساب أجر الإجازة السنوية شاملاً جميع البدلات

أخبار عامة

“التعليم” تبدأ تنفيذ برامج ومبادرات تعليمية وتدريبية للطلاب والطالبات خلال الإجازة الصيفية

أخبار وزارة التعليم

بالفيديو.. كيف تختار تخصصك الجامعي؟

الفيديو

ضوابط مشددة لدمج التعليم الإلكترونى فى الفصول الدراسية.. تعرّف عليها

أخبار وزارة التعليم

جامعة حائل تعلن نتائج التحويل الداخلي للطلاب والطالبات بين مختلف التخصصات

أخبار الجامعات

توفر وظائف أكاديمية شاغرة للجنسين بجامعة جدة.. تعرّف على الشروط والتخصصات

أخبار الوظائف

جامعة الأميرة نورة تطلق برامج تطوير مهني للمعلمين والمعلمات.. هنا رابط التسجيل

أخبار الجامعات

جامعة جازان تعلن توفر وظائف أكاديمية شاغرة لأعضاء هيئة التدريس

أخبار الوظائف

بدء قبول طلاب المنح بجامعة جازان.. الأحد القادم

أخبار الجامعات

بالأسماء.. تكريم إدارات التعليم والمدارس والمعلمين والمعلمات الفائزين في مسابقة “مدرستي تبرمج”

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 1106
التعليقات: 0

جامعة الدمام تُعلن أسماء الدفعة الأولى من المقبولات في برامجها وكلياتها

جامعة الدمام تُعلن أسماء الدفعة الأولى من المقبولات في برامجها وكلياتها
https://almaydanedu.net/?p=675645
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ واس:
أعلنت جامعة الدمام عن الدفعة الأولى للطالبات المرشحات للقبول في مسارات السنة التحضيرية والبرامج الأخرى للعام الجامعي المقبل.
ودعت الجامعة، يوم الاثنين الماضي، الطالبات المرشحات للقبول إلى سرعة إكمال إجراءات القبول إلكترونيًّا؛ وذلك بالدخول على رابط “استعراض طلب سابق” من خلال بوابة القبول في موقع الجامعة، وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالبة، ومتابعة الطلب بالضغط على أيقونة “تحقق من حالة الطلب”، مع ضرورة استكمال المعلومات المطلوبة وطباعة إشعار القبول.
وشددت الجامعة على أنه في حال عدم استكمال الإجراءات الإلكترونية للمرشحات، يغلق ملف المتقدمة ويلغى طلبها، مشيرةً إلى أن فترة إجراءات قبول الدفعة الأولى للطالبات تنتهي إلكترونيًّا في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت المقبل.
وذكر وكيل عمادة القبول والتسجيل الدكتور تركي بن مشهور العنزي، أن الطالبات المقبولات في المسار الصحي يستوجب عليهن طباعة نموذج الفحص الطبي والاحتفاظ به لحين إجراء الفحص في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر؛ حيث سيتم إحاطة الطالبة بموعد الفحص.
وأفاد “العنزي” بأن المتقدمات اللاتي لم يحالفهن الحظ في هذه الدفعة، يمكنهن الدخول على موقع الجامعة والضغط على أيقونة بوابة القبول، ثم استعراض طلب سابق باسم المستخدم وكلمة المرور المُدخلَين سابقًا، وتنشيط طلب القبول للدخول في المنافسة في الدفعات اللاحقة، موضحًا أن عدم تنشيط طلب الالتحاق في الجامعة سيغلق ملف المتقدمة، فلا يحق لها الدخول في المنافسة للدفعات التالية.
وأوضح “العنزي” أن النسب الموزونة التي توقف عندها القبول للبرامج والمسارات المختلفة في الدفعة الأولى للطالبات؛ بلغت 94 ألفًا و805 و92 ألفًا و799 للمسار الصحي لكليتي التمريض والصحة العامة و93 ألفًا و864 للمسار الصحي للعلوم الطبية بالجبيل، و94 ألفًا و200 للمسار الهندسي، و88 ألفًا و644 للمسار العلمي، و88 ألفًا و400 لكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع، و79 ألفًا و556 لكلية الآداب بالدمام، و87 ألفًا و651 لكلية التربية بالدمام، و81 ألفًا و535 لكلية المجتمع بالدمام، و77 ألفًا و83 لكلية المجتمع بالقطيف، و86 ألفًا و880 لكلية التربية بالجبيل الأقسام العلمية، و82 ألفًا و574 لكلية التربية بالجبيل الأقسام الأدبية.
ونوه “العنزي” بأن الجامعة ستعلن، يوم الأحد المقبل، الدفعة الثانية للمرشحات للقبول، والدفعة الثالثة والأخيرة يوم الجمعة بعد المقبل، مشيرًا إلى أن عمادة القبول والتسجيل تستمر في تواصلها مع المتقدمات والإجابة على كافة الاستفسارات في كل عام من خلال الرد عن طريق البريد الإلكتروني الرسمي للعمادة، وعن طريق أيقونة المحادثات الفورية في بوابة القبول الإلكتروني، ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالجامعة والعمادة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>