الثلاثاء, 5 ذو القعدة 1442 هجريا, 15 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

بأربع مراكز للبنين والبنات الحملة الصيفية ومحو الأمية تنطلق بتعليم القنفذة

أخبار إدارات التعليم

رسمياً.. المعلمون على كادر وزارة التعليم وليس الشركات في برنامج التحول والتخصيص

أخبار عامة

وزير التعليم يوجّه بتمديد فترة إدخال رغبات النقل الداخلي والخارجي

أخبار وزارة التعليم

الكشف عن المفاهيم الصحيحة حول نقل الموظفين في التحول والتخصيص.. تعرّف عليها

أخبار عامة

جامعة الملك سعود للعلوم الصحية تعلن بدء التقديم بالمدن الجامعية في الرياض وجدة والأحساء

أخبار الجامعات

“التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية عبر منصة “ميثاق”

أخبار عامة

“التعليم” تحدد مكافآت العاملين في مراكز الدعم التعليمي الصيفية

أخبار وزارة التعليم

دراسة لـ”الزغيبي”: معالجة الفاقد التعليمي تحتاج من 3-5 سنوات قادمة

أخبار عامة

وزير التعليم للمعلمين والمعلمات عن التخصيص: لن يكون هناك ما يؤثر سلبًا.. اهدؤوا ولا تقلقوا

أخبار وزارة التعليم

إلزام الجهات الحكومية بإبلاغ موظفيها بآلية التحول والتخصيص

أخبار عامة

توفر وظائف هندسية وإدارية وبحثية شاغرة للجنسين بجامعة الملك عبدالله

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية”: تحول تقويم المعلمين من 1 إلى 5 درجات بدلًا من التقييم السابق 100 درجة

أخبار عامة
المشاهدات : 2466
التعليقات: 0

“العواد”: ما تحقق للمملكة من إنجازات نتيجة عمل منهجي في وزارة التعليم

“العواد”: ما تحقق للمملكة من إنجازات نتيجة عمل منهجي في وزارة التعليم
https://almaydanedu.net/?p=675701
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ متابعات:
أكدت وكيل التعليم -بنات- الدكتورة هيا العواد أن إنجازات أبناء وبنات الوطن المتتالية يقف خلفها كوادر بشرية تبذل جهوداً كبيرة لإيصالهم للمنافسة في المحافل الدولية، بدءاً بمعلميهم ومعلماتهم الذين يؤسسون لهذا التميز باستخدام استراتيجيات تعليم متنوعة ومتابعة مستمرة لطلابهم وتوفير بيئات تعلم مناسبة لهم، وكذلك مدربيهم ومدرباتهم من وزارة التعليم وشركائها من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، وأسرهم التي تدعمهم وتحرص على التواجد معهم في الداخل والخارج.
وأضافت “العواد” -وفقًا لـ”الجزيرة”- أنه قد تميز هذا العام (2016) بالعديد من الإنجازات غير المسبوقة والتي تتحقق للمملكة لأول مرة، كما تميز هذا العام بالتفوق الذي أظهرته الطالبات وحصولهن على ميداليات ومراكز متقدمة في المسابقات الإقليمية والدولية؛ مشيرة إلى تلك الإنجازات حيث حقق أبناؤنا الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في أولمبياد اللغة العربية بـالإمارات العربية المتحدة.
ـ كما حققوا المراكز الأولى في أولمبياد الفيزياء الخليجي الأول بالرياض وحصلوا على أربع ميداليات (ذهبيتين وفضيتين).
ـ وكذلك حقق أبناؤنا 4 ميداليات ذهبية وفضيتين في أولمبياد الرياضيات الخليجي الذي استضافته المملكة هذا العام في المدينة المنورة.
ـ في إنجاز علمي غير مسبوق حققت المملكة المركز 15 من 39 دولة أوروبية في أولمبياد الرياضيات الأوروبي للبنات المقام في رومانيا، بالحصول لأول مرة على ميدالية ذهبية وميداليتين برونزيتين، حققت الميدالية الذهبية الطالبة شادن الشمري.
ـ كما حقق أبناؤنا في أولمبياد البلقان للرياضيات الثالث والثلاثين المقام في ألبانيا ميداليتين ذهبيتين و 3 برونزيات وحققوا بذلك المركز 8 من 19دولة.
ـ وكذلك تم تحقيق إنجاز متقدم بحصول الطلاب والطالبات على 5 ميداليات (3 ذهبية، 2 فضية) في معرض آيتكس الذي أقيم في ماليزيا.
ـ وإنجاز متقدم آخر بتحقيق جائزتين كبرى وخمس جوائز خاصة في المسابقة العالمية إنتل آيسف التي أقيمت في فينكس بولاية أريزونا الامريكية واستعرضت العواد بكلمتها الإنجازات المتقدمة التي حققها طلابنا وطالباتنا مؤخراً حصولهم على أربع ميداليات برونزية وشهادتي تقدير في أولمبياد الرياضيات الدولي المقام في هونج كونج.
ـ وميدالية فضية وميداليتين برونزيتين وشهادتي تقدير في أولمبياد الفيزياء الدولي المقام في سويسرا، وتعد الطالبة غادة الشعلان التي حصلت على ميدالية برونزية أول طالبة عربية تحقق ميدالية في أولمبياد الفيزياء الدولي.
وأضافت “العواد” انه بإذن الله نتوقع أن يستمر تطور أبنائنا في تحقيق مراكز متقدمة في المسابقات الخليجية والإقليمية والدولية نظراً لتطور عمليات التعليم والتعلم، وبخاصة أن مبادرات وزارة التعليم في برنامج التحول الوطني تتضمن مبادرة لتعزيز المشاركة في المسابقات الدولية العلمية، والتي ستدعم بإذن الله تمكين أبنائنا وبناتنا من المهارات اللازمة للمنافسة بمختلف المسابقات. مؤكدا أن هذه الإنجازات التي تحققت لطلابنا في المحافل الدولية تدل دلالة واضحة على ما توليه حكومتنا -وفقها الله- من اهتمام ورعاية بالتعليم، ويأتي متفقاً مع رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وولي عهده الأمين وولي ولي العهد في دعم التعليم بصفة عامة، والموهوبين بصفة خاصة.
وأضافت بأن ما يتحقق للمملكة من إنجازات متتالية في المحافل الدولية ومنصات التكريم العالمية هو نتيجة عمل منهجي في الوزارة التي حققت تطوراً كبيراً في رعايتها للموهوبين والمبدعين، وذلك بتوجيهات مباشرة من معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.
وأهدت “العواد” هذه الإنجازات مقرونةً بأسمى آيات التبريكات والتهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي العهد -حفظهم الله- وللوطن الغالي، داعية الله أن يحفظ بلادنا ويديم أمنها واستقرارها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>