الجمعة, 15 ذو القعدة 1442 هجريا, 25 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة طيبة تفتح باب القبول لبرامج البكالوريوس لخريجي وخريجات الثانوية

أخبار الجامعات

فتح باب التقديم للدبلومات العليا في الإعلام المتخصص بجامعة الإمام

أخبار الجامعات

توفر وظائف تعليمية وإدارية وصحية للرجال والنساء في الهيئة الملكية بالجبيل

أخبار الوظائف

السعودية تشارك في اجتماع مجموعة العشرين لمناقشة التعليم المدمج واستخدام التقنية لدعم التعليم الحضوري

أخبار وزارة التعليم

الجامعةُ مصنعُ الوعي

المقالات

توجيهات للجهات الحكومية بعدم التساهل في الموافقة على طلبات التقاعد لهذا السبب

أخبار عامة

فتح باب القبول للطلاب والطالبات في برامج الدراسات العليا بجامعة الحدود الشمالية

أخبار الجامعات

“التعليم” تنفذ برنامجاً لقياس أسبوعي للفهم القرائي لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية

أخبار وزارة التعليم

“التدريب التقني” تعلن بدء التقديم على مسابقة الوظائف التدريبية للرجال والنساء

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية”: احتساب أجر الإجازة السنوية شاملاً جميع البدلات

أخبار عامة

“التعليم” تبدأ تنفيذ برامج ومبادرات تعليمية وتدريبية للطلاب والطالبات خلال الإجازة الصيفية

أخبار وزارة التعليم

بالفيديو.. كيف تختار تخصصك الجامعي؟

الفيديو
المشاهدات : 1946
التعليقات: 0

أندية مكة تحذّر من الفكر الضال وتستقطب المواهب

أندية مكة تحذّر من الفكر الضال وتستقطب المواهب
https://almaydanedu.net/?p=676020
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
محمد العاقل

الميدان التعليمي ـ محمد العاقل:
أشاد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي بما حققته الأندية الموسمية وأندية الحي بتعليم مكة من تميز في جميع المسارات التي حددتها وزارة التعليم لاستهداف مرتادي الأندية لصقل مواهبهم والاستفادة منهم في سوق العمل عبر برامج المسار الوظيفي أو زيادة ثقافتهم ومعلوماتهم عبر المسار السياحي أو حتى استغلال نشاطهم وفتوتهم عبر المسار الترفيهي والتثقيفي وكذلك تشجيعهم على الجانب الإنساني والخدمي في المسار التطوعي ، متمنياً أن تحقق الأندية أهدافها وخططها وأن تستمر هذه الأندية في تميزها.
هذا وقد استهدفت الأندية الموسمية وأندية الحي بتعليم مكة مرتاديها ببرامج نوعية متنوعة حيث نفذ نادي مدرسة ابن قتيبة الموسمي في المسار التوعوي محاضرةً تحت “التنبيه من خطر أصحاب الفكر الضال” وقد تطرقت المحاضرة لتنبيه الطلاب من خطر أصحاب الفكر الضال وعدم الإصغاء إلى ما يرددون من إشاعات مغرضة في مختلف الوسائل الحديثة حيث قدم حمود الحازمي المحاضرة بمصلى النادي ولقيت تفاعلاً بين الحضور.
وفي المسار الوظيفي استهدف نادي الليث بن خالد بالعوالي 180 طالباً في برنامج “اكتشف ما الوظيفة ؟”حيث ساهم مشرفو النادي في تعريف الطلاب ببعض الوظائف وأهميتها وذلك بطرح بعض التلميحات عن الوظيفة ، والطالب يقوم من خلال المسابقة بمعرفة الوظيفة.
فيما استهدف نادي منى الموسمي 20طالباً في ورشة أعمال مجسمات الفلين ، والتي تهدف إلى تنمية مهارات الأعمال اليدوية والمهنية و25 طالباً في برنامج التجارب العلمية (الكيمياء في حياتنا) ، حيث تم التعرف على المواد التي تسبب التسمم أو الاحتراق والتعامل معها بحذر كما تم تعريفهم بعدة طرق للتخلص من العديد من المشاكل التي قد تواجههم في حياتهم اليومية.
واستقطب نادي ابن رشد بتعليم مكة 25 موهبة فنية تنتمي لجمعية الفنون بنادي ابن رشد بشتى مجالاته المجس والتمثيل المسرحي وألعاب الخفة والإلقاء والخطابة وكتابة السيناريو والإخراج والتصوير الفوتوغرافي والفيديو والبورتريه والتوزيع الضوئي.
ويأتي ذلك ضمن المسار الوظيفي بالنادي حيث يتم صقل هذه المواهب وتنميتها ؛ وقال قائد النادي بندر المعبدي: إن النادي يقدم باقة واسعة من البرامج الهادفة ويسعى دائماً لصقل مواهب الطلاب في ميولهم الفنية والوظيفية كي يكونوا بناة في مجتمعهم ويستفاد منهم في المستقبل.
وأضاف: إن نادي ابن رشد يحرص أن يستفيد جميع مرتادي النادي من البرامج المقدمة بمختلف المسارات الوظيفية والسياحية والترفيهية والتطوعية متمنياً الفائدة لجميع المرتادين مضيفاً أن 20 طالباً استهدفهم برنامج “مهارات بر الوالدين” والذي يهدف إلى تزويد النشء بمهارات التعامل مع الوالدين وكسب رضاهما.
من جهته أوضح مساعد المدير العام للشؤون التعليمية المشرف التنفيذي على الأندية الموسمية وأندية الحي الدكتور طلال بن مبارك الحربي أن الزيارات الميدانية للأندية أعطت مؤشرًا إيجابيًا لما تقدمه هذه الأندية من برامج وفعاليات متنوعة منوهاً بالدور الذي يقدمه قائدو الأندية في حث مرتاديها على الاستفادة من البرامج والأنشطة مؤكداً حرص إدارة التعليم على الاستفادة قدر الإمكان من طاقات الشباب وإمكانيات الجهات المختلفة في دعم البرامج والأنشطة بما يعود عليها بالنفع والفائدة.
وثمن مدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم مكة الدكتور سعيد المبعوث جهود الأندية الموسمية وأندية الحي على ماقدمته وتقدمه حيث لقيت استحسان المجتمع بمختلف شرائحه شاكراً ثقة أولياء الأمور وتفاعلهم وتعاونهم في إنجاح البرامج والفعاليات متمنياً مزيداً من التوفيق للجميع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>