السبت, 9 ذو القعدة 1442 هجريا, 19 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

ضوابط مشددة لدمح التعليم الإلكترونى فى الفصول الدراسية.. تعرّف عليها

أخبار وزارة التعليم

جامعة حائل تعلن نتائج التحويل الداخلي للطلاب والطالبات بين مختلف التخصصات

أخبار الجامعات

توفر وظائف أكاديمية شاغرة للجنسين بجامعة جدة.. تعرّف على الشروط والتخصصات

أخبار الوظائف

جامعة الأميرة نورة تطلق برامج تطوير مهني للمعلمين والمعلمات.. هنا رابط التسجيل

أخبار الجامعات

جامعة جازان تعلن توفر وظائف أكاديمية شاغرة لأعضاء هيئة التدريس

أخبار الوظائف

بدء قبول طلاب المنح بجامعة جازان.. الأحد القادم

أخبار الجامعات

بالأسماء.. تكريم إدارات التعليم والمدارس والمعلمين والمعلمات الفائزين في مسابقة “مدرستي تبرمج”

أخبار وزارة التعليم

إعطاء وزير التعليم صلاحية إعارة المشمولين باللائحة التعليمية إلى القطاعات الحكومية الأخرى

أخبار عامة

جامعة الجوف تعلن مواعيد القبول في برامج البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي القادم

أخبار الجامعات

مقتل طالب سعودي في كندا.. السلطات تحقق والسفارة تتابع

أخبار الابتعاث

جامعة بيشة تقرّ آليات الدراسة للعام القادم.. “حضوري- مدمج- عن بُعد”

أخبار الجامعات

جامعة جدة تعلن مواعيد القبول للبكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي القادم

أخبار الجامعات
المشاهدات : 2886
التعليقات: 0

توزيع الكتب الدراسية في الإجازة .. خطوة للبداية الجادة

توزيع الكتب الدراسية في الإجازة .. خطوة للبداية الجادة
https://almaydanedu.net/?p=676095
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ متابعات:
في خطوة للبداية الجادة من أول حصة دراسة للعام الدراسي المقبل، ولتلافي النقص في الكتب، شرعت وزارة التعليم ممثلة بإحدى إداراتها التعليمية في تسليم المقررات الدراسية للعام الدراسي المقبل للطلاب والطالبات خلال الفترة الماضية.
تأتي هذه المبادرة التي أطلقتها إدارة تعليم تبوك من خلال وضع برنامج إلكتروني للتواصل مع الطلاب وألياء أمورهم لتسليمهم الكتب من خلال أقرب نادي حي أو موسمي، وذلك للتسهيل على أولياء الأمور والمدارس، حيث تعد المبادرة في حال نجاحها خطوة لتغلب على مشكلات تسلّم وتسليم الكتب في المدارس، التي تحدث كل عام.
ووظفت الإدارة التقنية في توزيع الكتب الدراسية، حيث خصصت رابطا لتسجيل بيانات الطلاب والطالبات والمكان الذي ترغب فيه في تسليم الكتب، حيث يمكن لهم اختيار مكان ووقت التسليم ، وستعمل الوزارة بتقديم المقترحات والخدمات التقنية والبرمجة والتطوير وتقييم مخرجاتها، بما يسهم في تعميمها مستقبلا على المناطق التعليمية كافة ، وفقًا لـ”الاقتصادية”.
ويرى عدد من التربويين أن مثل هذه المبادرات ستسهم في تخفيف الضغط الذي تشهده المدرارس في أول يوم دراسي، الذي دائما ما يكون مخصصا لتوزيع الكتب المدرسية.
وقال محمد القرون، مشرف تربوي، إن الوزارة بحاجة لمثل هذه المبادرات للتغلب على بعض المشكلات التي تحدث بداية العام الدراسي من نقص الكتب، وعدم البداية الجادة في بعض المدارس، مؤكدا أهمية تعميم التجربة في حال نجاحها.
وكانت وزارة التعليم قد نظمت حملة توعوية موجهة لطلاب وطالبات التعليم العام وأولياء الأمور بعنوان: “نحو حقيبة مدرسية أقل وزنا.. من أجل صحة أفضل”، تهدف إلى نشر الوعي بين الطلاب وأولياء الأمور بالوزن المثالي للحقيبة المدرسية، والتعرف على بعض الإرشادات الصحية الواجب اتباعها عند اختيار واستخدام الحقائب المدرسية لكل المراحل التعليمية.
وجاء ضمن أبرز المواصفات التي حددتها وزارة التعليم في حملتها التوعوية أن يكون ارتفاع الحقيبة لطلبة المرحلة الابتدائية 40 سنتمترا وعرضها 28 سنتمترا وعمقها 12 سنتمترا، أما لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية فيجب أن يكون ارتفاعها 45 سنتمترا، وعرضها 30 سنتمترا وعمقها 12 سنتمترا وأن يكون حجم الحقيبة مناسبا لعمر الطالب بحيث لا تتجاوز وزنها 15 في المائة من وزن الطالب كحد أقصى.
وتهدف وزارة التعليم للوصول إلى المعدل الموصي به عالميا لوزن الحقيبة المدرسية بحيث لا يزيد على 10 في المائة من وزن الطالب, إضافة إلى توفير الكتب المدرسية بالصيغة الإلكترونية عبر تطبيق المناهج الذي وضعته الوزارة مع توفير أجهزة العرض المناسبة داخل الفصول الدراسية واستخدام أجهزة العرض أثناء الحصة عند الحاجة لعرض الكتاب المدرسي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>