الأحد, 3 ذو القعدة 1442 هجريا, 13 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

إغلاق إدخال رغبات النقل الداخلي والخارجي للمعلمين والمعلمات.. و”7″ أيام لتلقي التظلمات

أخبار وزارة التعليم

جامعة أم القرى تعلن إجراءات ومواعيد القبول ببرامج البكالوريوس والدبلومات

أخبار الجامعات

“التعليم” تقرر افتتاح مراكز للدعم التعليمي لطلاب “الابتدائي والمتوسط” خلال فترة الصيف

أخبار وزارة التعليم

الجريدة الرسمية تعلن تفاصيل القواعد والترتيبات الخاصة بكيفية معاملة الموظفين في القطاعات المستهدفة بالتخصيص

أخبار عامة

ترقيات استثنائية للمعلمين المتميزين في التقييم السنوي وفق “3” شروط

أخبار وزارة التعليم

جامعة شقراء تعلن مواعيد وآلية القبول في البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

“مستشار قانوني” يوضح وضع المعلمين والمعلمات الذين تقل خدمتهم عن 25 سنة في برنامج التخصيص

أخبار عامة

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف إدارية وأكاديمية شاغرة للرجال والنساء

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية” تعلن شمول أصحاب اللوائح التعليمية وأعضاء هيئة التدريس في نظام التحول والتخصيص

أخبار عامة

“التعليم”: زيادة نسبة إسناد المعلمات في فصول الطفولة المبكرة.. وتطبيق “التعليم المدمج”

أخبار وزارة التعليم

“الموارد البشرية”: السماح للمعلمين بالعمل بمدارس أخرى.. و”100″ ريال للحصة الزائدة

أخبار عامة

بالأسماء.. “تعليم مكّة” يعتمد حركة تنقلات القيادات المدرسية

أخبار إدارات التعليم
المشاهدات : 1764
التعليقات: 0

“التعليم” تستضيف اللقاء المفتوح للشيخ “بن حميد” بالطلاب والطالبات

“التعليم” تستضيف اللقاء المفتوح للشيخ “بن حميد” بالطلاب والطالبات
https://almaydanedu.net/?p=676521
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ مرزوق البشري:
استضافت الإدارة العامة للتعليم بجدة يوم أمس الثلاثاء على مسرحها بحي السلامة لقاء معالي الشيخ الدكتور صالح بن حميد المستشار بالديوان الملكي إمام وخطيب المسجد الحرام وأستاذ كرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية بأبنائه وبناته طلاب وطالبات تعليم جدة ضمن برنامج “تعلم وتميز” لبرنامج (فطن) ، بحضور المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي والأمين العام لمجلس أمناء فطن ومدير عام البرنامج د.ناصر العرييني.
كما حضره مساعد مدير تعليم جدة للشؤون التعليمية يحي القحطاني والمساعد للشؤون المدرسية صديق خوجة ومساعدة مدير تعليم جدة للشؤون التعليمية نور باقادر إضافة إلى الدكتور سعيد الأفندي المشرف العام على كرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية , ووكيل جامعة جدة للأعمال والتكنولوجيا الدكتور علي التواتي والدكتور سعود المصيبيح وعدد من مديري ومديرات الإدارات بتعليم جدة وطلاب سفراء الأمل الذين يزورون جدة حاليًا إضافة إلى طلاب وطالبات تعليم جدة.
وقد بدأ اللقاء بآيات من الذكر الحكيم ثم تحدث الأمين العام لمجلس أمناء فطن مدير عام البرنامج الدكتور ناصر العريني عن أهمية البرنامج لأبنائنا الشباب والشابات, وعن الدور الكبير الذي تلعبه وزارة التعليم في إنجاح هذا المشروع الوطني الكبير ومدى مساهمته في أنجاح رؤية المملكة 2030 وشكر إدارة تعليم جدة على استضافتها لهذا اللقاء.
بعدها بدأ اللقاء المفتوح لمعالي الشيخ وأبنائه الطلاب حيث تحدث الشيخ عن أهمية الاستقلال بالشخيصة, ولاسيما في هذا العصر الذي يحتم على الجميع التغيير وأن يكون الشباب هم الممسكون بزمام المبادرة من خلال اكتشاف قدراتهم ومواهبهم مؤكدا في الوقت ذاته أن أفضل طريقة للتنبئي بالمستقبل هو صناعته وأن المسؤولية الكبيرة تقع على عاتق الوالدين والمعلمين في تبصيره وتنشئة جيل المستقبل، ثم تحدث معاليه عن أهمية التعامل الصحيح مع وسائل التواصل الاجتماعي, , ولما تلعبه هذه الوسائل من دور هام في بناء شخصية الشباب من خلال ما يطرح فإنه يجب على الشباب والشابات العناية بمن يؤخذونا عنهم الأفكار وأن يكونوا ممن يثقوا في علمهم ودينهم.
ثم تحدث الشيخ عن أن الناس مهما كانوا فإنهم مختلفون في الأذواق والقناعات ولذا فلا يجب علينا إرغامهم على القبول بأفكارنا واعتقاداتنا وأن هذا الاختلاف ليس للتفاضل وإنما هو لتحقيق المنافع فيما بينهم ومن أجل تعدد الثقافات والمعارف ، وبين أن احترام الآراء الأخرى لا يعني مصادرة حق الشخص في مناقشة أراء وأفكار الآخرين بل له الحق في المناقشة والقبول والرفض. وفي نهاية الحوار أكد معالي الشيخ على أهمية حفظ الحقوق سواء كانت حقوق للوالدين أو الاباء أو الوطن, وأنه من الواجب على الشباب المساهمة الفاعلة الجدية في تنمية هذا الوطن وإعماره ، ثم أجاب معاليه على أسئلة ومداخلات طلاب وطالبات تعليم جدة.
بعد ذلك ارتجل المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي كلمة شكر فيها معالي الشيخ الدكتور صالح بن حميد على هذا اللقاء المثمر, موصيا في الوقت ذاته أبنائه الطلاب بالمبادرة في تطبيق ما استفادوه من هذا اللقاء المبارك.
بعد ذلك تم تقديم الهدايا التذكارية كما تم تكريم الجهات المشاركة في اللقاء وطلاب وطالبات سفراء الأمل.
من جهته قال وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى معلقًا على هذا اللقاء: سعدنا يوم أمس بمشاركة معالي الشيخ الدكتور صالح بن حميد في اللقاء الثاني من مبادرة تعلم وتميز وأشكر الأخوة والأخوات المشرفين على هذا البرنامج.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>