الجمعة, 15 ذو القعدة 1442 هجريا, 25 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة طيبة تفتح باب القبول لبرامج البكالوريوس لخريجي وخريجات الثانوية

أخبار الجامعات

فتح باب التقديم للدبلومات العليا في الإعلام المتخصص بجامعة الإمام

أخبار الجامعات

توفر وظائف تعليمية وإدارية وصحية للرجال والنساء في الهيئة الملكية بالجبيل

أخبار الوظائف

السعودية تشارك في اجتماع مجموعة العشرين لمناقشة التعليم المدمج واستخدام التقنية لدعم التعليم الحضوري

أخبار وزارة التعليم

الجامعةُ مصنعُ الوعي

المقالات

توجيهات للجهات الحكومية بعدم التساهل في الموافقة على طلبات التقاعد لهذا السبب

أخبار عامة

فتح باب القبول للطلاب والطالبات في برامج الدراسات العليا بجامعة الحدود الشمالية

أخبار الجامعات

“التعليم” تنفذ برنامجاً لقياس أسبوعي للفهم القرائي لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية

أخبار وزارة التعليم

“التدريب التقني” تعلن بدء التقديم على مسابقة الوظائف التدريبية للرجال والنساء

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية”: احتساب أجر الإجازة السنوية شاملاً جميع البدلات

أخبار عامة

“التعليم” تبدأ تنفيذ برامج ومبادرات تعليمية وتدريبية للطلاب والطالبات خلال الإجازة الصيفية

أخبار وزارة التعليم

بالفيديو.. كيف تختار تخصصك الجامعي؟

الفيديو
المشاهدات : 2346
التعليقات: 0

وزير التعليم: منح تعليمية للطلاب والطالبات الموهوبين في أفضل جامعات العالم

وزير التعليم: منح تعليمية للطلاب والطالبات الموهوبين في أفضل جامعات العالم
https://almaydanedu.net/?p=676714
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ الرياض:
أكد وزير التعليم د.أحمد بن محمد العيسى أن وزارة التعليم بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز “موهبة” ستقدم عددا من المنح الدراسية للطلاب والطالبات الموهوبين الحاصلين على عدد من الجوائز العالمية في مسابقات الأولمبياد الدولي.
جاء ذلك خلال تكريم الوزير لعدد من الطلاب والطالبات الحائزين على عدد من الميداليات وشهادات التقدير في المسابقات الدولية اليوم في مقر وزارة التعليم.
وأشار “العيسى” إلى أن ما تحقق من إنجازات عالمية يعود بفضل الله ثم بفضل ما يقدم للتعليم من دعم من قائد مسيرته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله-، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- لأبنائهم الموهوبين والموهوبات وهو ما يمثل امتداداً قويماً لنهجٍ وطني اختطته المملكة لنفسها منذ عهد الملك المؤسس -رحمه الله- في العناية بالعلم وتشجيعه ونشره، وفي رعاية النابهين من الطلاب والعلماء والقادة، وتبنيهم ومدهم بكل عون ومساعدة ممكنة.
ودعا “العيسى” المبدعين والمبدعات للتركيز على أهدافهم بطريقتهم، والتسلح بالعزيمة الصادقة لتحقيق الهدف، وقدّم التهنئة للفائزين والفائزات ولمدارسهم ومعلميهم، كما حيّا أسرهم الداعمة والمحفزة.
من جانبه أكد وكيل وزارة التعليم د.عبدالرحمن بن محمد البراك على أن هولاء الأبطال لازالوا يتحفزون للمنافسة ليتبوأ وطنهم مراكز متقدمة في مجالات علمية وفي مدة زمنية وجيزة ، وقال: ما كان ذلك ليتم لولا جهود حثيثة بذلتها قيادتنا الرشيدة ومسؤولي التعليم ، والمدارس ، والمعلمين، مما يؤكد على أن تعليمنا بخير وأنه متى ما هيئ لأبنائنا وبناتنا الفرص فإنهم يحققون لوطنهم مراكز متقدمة وإنجازات غير مسبوقة.
ودعا “البراك” أبناءه وبناته الموهوبين إلى التطلع لإحراز الميداليات الذهبية بعدما حازوا على الفضية والبرونزية مشيداً بدور الإعداد والتهيئة الذي بذلته إدارات التعليم وأقسام النشاط والمدارس للوصول إلى ما وصلوا إليه.
فيما قدم نائب الأمين العام لمؤسسة “موهبه” د.عادل القعيد شكره وتقديره لوزير التعليم لتكريمه أبنائه وبناته المتفوقين والمتفوقات وقال “القعيد” إن هذا التكريم وتخصيص وقت الوزير للإلتقاء بأبنائه وبناته الذين شاركوا في معارض دولية وحازوا على جوائز وميداليات وشهادات هو في الحقيقة تكريم لكل مواطن في كل بيت سعودي حيث بذل موهوبي وموهبات الوطن جهداً واضحاً للوصول لهذا الإنجاز ، مشيراً إلى أن هذا اللقاء سيكون له أكبر الأثر في تحفيزهم لقادم أفضل.
فيما أشار مدير عام الأولمبياد الدولي بمؤسسة “موهبة” د.عبدالرحمن القويزاني أن المملكة حققت هذا العام 40 ميدالية و10 شهادات تقدير وقال: إن الطلاب والطالبات في المملكة حققوا هذا العام أرقاماً قياسية بتفوقهم في مجالات علمية على أقرانهم في دول متقدمة مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وأسبانيا وأمريكا الجنوبية ودول في أفريقيا وآسيا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>