الجمعة, 8 ذو القعدة 1442 هجريا, 18 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

بدء قبول طلاب المنح بجامعة جازان.. الأحد القادم

أخبار الجامعات

بالأسماء.. تكريم إدارات التعليم والمدارس والمعلمين والمعلمات الفائزين في مسابقة “مدرستي تبرمج”

أخبار وزارة التعليم

إعطاء وزير التعليم صلاحية إعارة المشمولين باللائحة التعليمية إلى القطاعات الحكومية الأخرى

أخبار عامة

جامعة الجوف تعلن مواعيد القبول في برامج البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي القادم

أخبار الجامعات

مقتل طالب سعودي في كندا.. السلطات تحقق والسفارة تتابع

أخبار الابتعاث

جامعة بيشة تقرّ آليات الدراسة للعام القادم.. “حضوري- مدمج- عن بُعد”

أخبار الجامعات

جامعة جدة تعلن مواعيد القبول للبكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي القادم

أخبار الجامعات

التأمينات الاجتماعية توضح: أنظمة التقاعد ونِسَب الاستقطاع لم تتغير بعد قرار الدمج

أخبار عامة

وزير التعليم: تحديث أدوات تقويم أداء المشرفين ومديري المدارس والمعلمين وربطها بنتائج الطلاب

أخبار وزارة التعليم

ربط بيانات منسوبي المدارس بـ”توكلنا” لإطلاع قادة المدارس على الوضع الصحي

أخبار إدارات التعليم

الحملة الصيفية ومحو الأمية تنطلق بـ”تعليم القنفذة” بأربع مراكز للبنين والبنات

أخبار إدارات التعليم

رسمياً.. المعلمون على كادر وزارة التعليم وليس الشركات في برنامج التحول والتخصيص

أخبار عامة
المشاهدات : 2362
التعليقات: 0

وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة يُدشن معسكرات الخدمة العامة بالحج

وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة يُدشن معسكرات الخدمة العامة بالحج
https://almaydanedu.net/?p=676936
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ واس:
دشن وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور أحمد بن محمد العيسى مساء أمس، معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها الجمعية بالمشاعر المقدسة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وذلك بالمعسكر الرئيس للجمعية في مشعر عرفات.
وكان في استقباله لدى وصوله معسكر عرفات المشرف العام على المعسكرات بالمملكة الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، والمشرف على معسكرات مكة المكرمة والمشاعر محمد مهدي الحارثي، وقائد عام المعسكرات بمكة المكرمة والمشاعر الدكتور صالح بن رجاء الحربي، وقادة المعسكرات الفرعية، حيث تجول على مقار لجنة الخرائط والأدلة الإرشادية والمجموعات، وشؤون المعسكرات، وتقنية المعلومات.
وبدئ الحفل المعـد بهذه المناسبة بـكلمة للمشرف العام على المعسكرات الدكتور عبدالله الفهد، أكد فيها أن الجمعية قد أخذت على عاتقها أن تكون مؤسسة مؤثرة في المجتمع عامة، وفي موسم الحج خاصة، الذي تستنفر فيه كل طاقاتها، وتبذل جهودها، لتقوم بخدمة ضيوف الرحمن على الوجه الأكمل، بالتعاون مع شركاء النجاح الذين تجمعهم بالجمعية في الحج عمل مشترك يعد من انجح عمليات الشراكة.
وأوضح أن الجمعية قد رسمت لنفسها خطة استراتيجية تتواءم مع الاستراتيجية الكشفية العالمية والعربية برؤية مستقبلية من خلال تطويرها لبرامجها وأنشطتها وأساليب تنفيذها لتواكب العصر الذي نعيش فيه سعياً لتحقيق الأهداف المرجوة، خاصة في موسم الحج الذي يشهد نقلة نوعية عام بعد آخر، مما جعلها رائدة في مجالات عدة.
وأضاف أن الجمعية قد جندت هذا العام 7000 كشاف وجوال وقائد، منهم 4500 يعملون بالمشاعر المقدسة موزعين على 9 معسكرات و 2500 يتواجدون بالمدينة المنورة، والمنافذ الحدودية، ومدن الحجاج، يقدمون أفضل خدمة، مستشعرين ما يستلزمه الواجب الإنساني والوطني والكشفي، وما جبل عليه أبناء هذه البلاد من حب فعل الخير، مقدماً شكره لــ أرامكو السعودية على رعايتها للمعسكرات.
ثم قًدمت أهزوجة كشفية، تبعها كلمة الوزير الدكتور العيسى الذي رحب فيها بالجميع، دعياً الله أن يوفق حجاج بيته الحرام، لأداء مناسكهم على الوجه الذي يحبه ويرضاه في راحة واطمئنان، ويتقبل منهم، وأن يثيب خادمَ الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسموَ ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- وسمو أمير منطقة مكة، على الجهود العظيمة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.
وقــدم التهنئة للمشاركين بالمعسكرات على هذا الشرف العظيم مع شركاء النجاح بخدمة ضيوف الرحمن، الذين قدموا من شتى بقاع الأرض يبتغون الأجر والمثوبة من الله سبحانه وتعالى، ويقدمون ما يمليه عليه واجبكم الديني والوطني والكشفي، في صورة مثالية للشباب السعودي من خلال هذه الخدمة الفريدة التي هي محط أنظار العالم عامة والكشفي خاصة، مما كان له محل التقدير والإعجاب والإشادة من المنظمات والهيئات والمكاتب والقيادات الكشفية حول العالم.
وأكــد أن الجمعية تعمل على تطوير منظومة العمل بما يتفق ورؤية المملكة 2030 ، حيث سخرت جمــيع إمكاناتها البشرية والمادية، وتغلبت على كثير من الصعوبات والعقبات، ودفعت هذا العام بأكثر من 7000 كشاف وجوال وقائد يعملون في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة والمنافذ ومدن الحجاج ، لتقديم خدمة مميزة في جميع الجوانب ومن أهمها الجوانب الالكترونية والقيمية، الأمر الذي سيسهم في رفع كفاءة الأداء واختصار زمن الإجراءات فضلاً عن تقديم الخدمات الكشفية لكثير من القطاعات العاملة بالحج.
ثم أعلن افتتاح معسكرات الخدمة العامة، داعياً جميع المشاركين إلى مضاعفة الجهود، وحشد الإمكانيات البشرية والإخلاص والتفاني في العمل لتحقيق المزيد في سبيل توفير كل ما يحتاجه حجاج بيت الله الحرام بالتعاون مع شركاء النجاح.
وفي ختام الحفل قلد عدداً من القيادات الكشفية “نوط الحج” الذي منحهم إياه سمو وزير الداخلية لتميزهم بتقديم خدمات أثرت ايجابياً على الخطة العامة للحج.

000-1976874481473168692220

000-57011281473168663012

000-4889803341473168679534

000-674748341473168686081

000-8144004021473168727405

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>