الثلاثاء, 13 ربيع الأول 1443 هجريا, 19 أكتوبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

بالفيديو.. تأجيل العودة الحضورية للطلاب والطالبات لمن هم أقل من 12 عاماً

الفيديو

“التعليم” تطالب إداراتها بمراجعة وتحديث النماذج التشغيلية في المدارس

التعليم العام

إتاحة نظام السنة الواحدة للحصول على شهادة بديلة عن شهادة المرحلة الثانوية السابقة

التعليم العام

رسمياً.. استمرار التعليم عن بُعد للطلاب والطالبات لمن هم أقل من 12 عاماً

التعليم العام

توفر وظائف إدارية وصحية شاغرة للرجال والنساء بجامعة الملك سعود

إعلانات الوظائف

“التعليم”: مراجعة وتحديث معايير تقويم أداء المعلمين.. “ربط الأداء بنواتج التعلم”

التعليم العام

استمرار تعليق عمل المقاصف المدرسية.. ومنع مشاركة الوجبات بين المعلمين

التعليم العام

“تقويم التعليم”: اختبار القدرات العامة في المقرات المحوسبة متاح طوال العام

مركز قياس

“التعليم”: احتساب درجة الاختبارات الدولية ضمن درجات أعمال السنة للطلاب

التعليم العام

“التعليم”: لا تعليمات جديدة للمدارس بعد تخفيف إجراءات كورونا

التعليم العام

“التعليم” توجّه جميع المدارس بالاستعداد لموسم الأمطار بـ7 توجهات.. تعرّف عليها

أهم الاخبار

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تعلن توفر وظائف هندسية وإدارية وبحثية شاغرة للجنسين

إعلانات الوظائف
المشاهدات : 2044
التعليقات: 0

مدير جامعة شقراء يتفقد ويُدشن مشاريع تعليمية بـ65 مليون ريال في عفيف

مدير جامعة شقراء يتفقد ويُدشن مشاريع تعليمية بـ65 مليون ريال في عفيف
https://almaydanedu.net/?p=677238
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ عبدالله العازمي:
وقف مدير جامعة شقراء المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة اليوم الثلاثاء ميدانياً على أرض مشروع المجمع الأكاديمي بمحافظة عفيف، بهدف الاطلاع على المخططات والموقع العام لإقامة المشروع وتسليمه للشركة المنفذة لإعلان بدء أعمال الإنشاء والتشييد، والتي بلغت تكلفتها الإجمالية 63 مليون ريال سعودي وعلى مساحة تقارب 60 ألف متر مربع من أصل 5 ملايين متر مربع خصصت كأرض تضم مشروعات الجامعة المستقبلية بالمحافظة، ليصبح إجمالي المشروعات قرابة 65 مليون ريال تتضمن مشروع المجمع الأكاديمي للبنات ومبنى السنة التحضيرية للطالبات.
ووقف الشيحة خلال الزيارة على مشروع إنشاء مبنى السنة التحضيرية لتخصص الحاسب الآلي الذي يجري إنشاؤه، كما دشن مكتباً لإدارة الجامعة في عفيف.
وحضر هذه الفعالية محافظ عفيف رشيد بن سليمان الجبرين ومدير إدارة التعليم بالمحافظة سعيد النفيعي ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات الجامعية بعفيف وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين وجمع من أهالي وأعيان المحافظة.
ويعد مشروع المجمع الأكاديمي أحد مشروعات جامعة شقراء الإنشائية الضخمة والمعلن عنها خلال الفترة الأخيرة الماضية، وجاء تجسيداً لاستمرار الدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة للتعليم والاهتمام البالغ بالبنى التحتية والمنشآت والمقرات والتجهيزات والتقنيات‪.
وأوضح مدير الجامعة المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيخة خلال المؤتمر الصحفي المعد بهذه المناسبة، بأن هذا اليوم أحد أيام الفرح والسعادة، والتي شملت الوقوف على تسليم أرض مشروع المجمع الأكاديمي بمحافظة عفيف للمقاول والاطلاع ميدانياً على المخططات والموقع العام، بالإضافة إلى الوقوف على آخر مراحل مشروع القاعات الدراسية الإضافية والتي يجري إنشاؤها لتستوعب طالبات السنة التحضيرية لتخصص الحاسب الآلي، والذي شهد حضور محافظ عفيف ووفد من الأهالي والأعيان ممن استبشروا بهذه المشروعات والتي جاءت في صورة سلة من المشروعات الإنشائية التنموية الضخمة تجسيداً لدعم ولاة الأمر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والذي كان ومازال يوصي بتنفيذ المشاريع والخدمات التي تواكب تطلعات وآمال المواطنين.
وأضاف الشيحة “أن كل هذه المشروعات تصب في صالح تجويد العمل المؤسسي والأكاديمي والذي نحرص من خلالها على زيادة موثوقية الجامعة والريادة في برامجها، وأعني: أن تستجيب هذه البرامج التخصصية لمتطلبات سوق العمل، وتسهم في التنمية المحلية، والتي شهدت نقلات نوعية من خلال استخدام وسائل التقنية الحديثة والمرئية واستخدام المواد المتاحة من أعضاء هيئة تدريس متميزون”.
وتابع الشيحة: “عمدت الجامعة عبر مبادراتها إلى الانفتاح على المجتمع المحلي، والذي يتمثل في تسع محافظات ذات كثافة سكانية عالية تستفيد من برامج الجامعة الأكاديمية، ولذلك عقدنا العزم على أن يكون هناك دور فاعل للجامعة في التنمية المحلية يتجاوز تقديم الخدمات والبرامج الأكاديمية، وتمتد إلى برامج البحوث وخدمة المجتمع وتعزيز المسؤولية الاجتماعية وإطلاق مبادرة جامعة بلا أسوار وهو الأمر الذي ينسجم مع رؤية وتطلعات القيادة الرشيدة وتتوافق مع برنامج التحول الوطني 2020”.
وكان المهندس عبد المجيد تركي العتيبي المشرف على الإدارة العامة للمشاريع بالجامعة قد أطلع خلال الزيارة الميدانية الحضور على ما يضمه المبنى الجديد من قاعات دراسية ومرافق تتسع لـ 4800 طالبة بمساحة واسعة تمثل أحد المشاريع الرئيسة للجامعة، والذي بلغت مساحة القاعات الدراسية 10000 متر مربع، فيما بلغت المساحة الإجمالية للمباني الدراسية بمختلف الطوابق 24700 متر مربع، وبلغت مساحة المباني الخدمية والمرافق 1700 متر مربع‪.
وبين المهندس العتيبي خلال ذلك ما يضم المجمع الأكاديمي من كليات تشمل كلية التربية بمرافقها الإدارية والأكاديمية، وكلية إدارة الأعمال بجميع مرافقها وقاعات دراسية بمخططات نوعية وحديثة التصميم بلغت 144 قاعة، إضافة إلى 48 معملاً وقاعة تدريب ومكاتب إدارية تجسّد حرص إدارة الجامعة على السعي في إيجاد وتوفير بيئة أكاديمية بجودة عالية لطالبات الجامعة‪.
وفي ذات السياق تفقد مدير جامعة شقراء المكلف خلال الزيارة مراحل إنشاء مشروع قاعات مبنى السنة التحضيرية، والذي يجري إنشاؤه خلال هذه الفترة، بتكلفة بلغت مليوناً ومئتي ألف ريال يتمثل في إنشاء ثماني قاعات تتسع لأكثر من 2500 طالبة، بالإضافة إلى إنشاء وتجهيز قاعة متعددة الأغراض مصاحبة للمبنى الرئيس.
وعقب ذلك، دشن الشيحة مكتب إدارة الجامعة بمحافظة عفيف والذي جاء بهدف تلبية كافة احتياجات المراجعين من طلاب ومواطنين في المحافظة.
يجدر بالذكر أن زيارة مدير الجامعة المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة اليوم لمحافظة عفيف التفقدية والوقوف على حجم المشروعات الإنشائية والتي بلغت قيمتها قرابة 65 مليون ريال، تتضمن مشروع المجمع الأكاديمي للبنات ومبنى السنة التحضيرية للطالبات، جاءت عقب 10 أيام من توقيع مدير الجامعة عقود مشروع إنشاء المجمع الأكاديمي والذي أبرم بالمدينة الجامعية بمحافظة شقراء.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>