الثلاثاء, 5 ذو القعدة 1442 هجريا, 15 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

بأربع مراكز للبنين والبنات الحملة الصيفية ومحو الأمية تنطلق بتعليم القنفذة

أخبار إدارات التعليم

رسمياً.. المعلمون على كادر وزارة التعليم وليس الشركات في برنامج التحول والتخصيص

أخبار عامة

وزير التعليم يوجّه بتمديد فترة إدخال رغبات النقل الداخلي والخارجي

أخبار وزارة التعليم

الكشف عن المفاهيم الصحيحة حول نقل الموظفين في التحول والتخصيص.. تعرّف عليها

أخبار عامة

جامعة الملك سعود للعلوم الصحية تعلن بدء التقديم بالمدن الجامعية في الرياض وجدة والأحساء

أخبار الجامعات

“التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية عبر منصة “ميثاق”

أخبار عامة

“التعليم” تحدد مكافآت العاملين في مراكز الدعم التعليمي الصيفية

أخبار وزارة التعليم

دراسة لـ”الزغيبي”: معالجة الفاقد التعليمي تحتاج من 3-5 سنوات قادمة

أخبار عامة

وزير التعليم للمعلمين والمعلمات عن التخصيص: لن يكون هناك ما يؤثر سلبًا.. اهدؤوا ولا تقلقوا

أخبار وزارة التعليم

إلزام الجهات الحكومية بإبلاغ موظفيها بآلية التحول والتخصيص

أخبار عامة

توفر وظائف هندسية وإدارية وبحثية شاغرة للجنسين بجامعة الملك عبدالله

أخبار الوظائف

“الموارد البشرية”: تحول تقويم المعلمين من 1 إلى 5 درجات بدلًا من التقييم السابق 100 درجة

أخبار عامة
المشاهدات : 1702
التعليقات: 0

محافظا الليث وأضم يرعيان احتفال “التعليم” باليوم الوطني

محافظا الليث وأضم يرعيان احتفال “التعليم” باليوم الوطني
https://almaydanedu.net/?p=677486
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
محمد العاقل

الميدان التعليمي ـ محمد العاقل:
رعى محافظ الليث محمد بن عبدالعزيز القباع احتفال إدارة التعليم باليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة العربية السعودية تحت شعار “رؤية وطن” في مسرح الإدارة الرئيس، وذلك بحضور مديري ورؤساء الإدارات الحكومية، وعدد من أهالي وأعيان المحافظة.
وكان الحفل قد اشتمل على العديد من البرامج والفعاليات المتنوعة للطلاب، كما تضمن فيلمًا وثائقيًا تاريخيًا عن سيرة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه- ، وقصة توحيد المملكة العربية السعودية.
وصاحب الحفل معرض فني أقامته شعبة النشاط الفني ومن إنتاج الطلاب والمعلمين، اشتمل على لوحات تشكيلية ورسومات ومجسمات معبرة، ورسائل تربوية تنمي الحس الوطني والولاء والانتماء لهذه البلاد وقادتها.
وفي أضم “160كم شرقي محافظة الليث” احتفلت مدارس مكتب تعليمها ومكتب تعليم سوق العين بذكرى اليوم الوطني 86 للمملكة العربية السعودية، برعاية محافظ أضم عبدالرحمن بن عبدالملك العدواني، وبحضور مديري ورؤساء الإدارات الحكومية وأهالي المحافظة، وذلك في مدرسة ابن كثير الابتدائية.
وتضمن الحفل معرضًا وطنيًا لمدارس المكتبين، احتوى على العديد من اللوحات الوطنية والرسومات التي أعدها طلاب وطالبات المحافظة، كما اشتمل الحفل على تكريم أبناء وذوي شهداء الواجب في الحد الجنوبي.
وكان مدير التعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي، قد حضر حفلي إدارة التعليم بمحافظة الليث ومكتبي التعليم بمحافظة أضم وسوق العين باليوم الوطني المجيد للمملكة العربية السعودية، وأكد خلال الاحتفالين أن اليوم الوطني يرسخ قيم الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن، كما يذكّر الجميع بنعم الله على وطننا ومنها الأمن والأمان والاستقرار، تزامنًا مع إطلاق رؤية السعودية 2030 المتضمنة تعميق القيم الإيجابية لدى طلاب وطالبات التعليم العام ومنسوبيه.
وأضاف: هذه المناسبة فرصة لبيان قوة تلاحم الشعب والقيادة في ظل مسيرة البناء والتنمية والعطاء التي تشهدها بلادنا في شتى المجالات، لافتًا إلى أن ما حظي به التعليم من دعم سخي من ولاة الأمر كان له أبلغ الأثر في إحداث تطور كبير على مستوى المناهج والتجهيزات والمباني التعليمية والكوادر البشرية العاملة في الميدان.
وأشاد مدير تعليم الليث في كلمته بما يقدمه جنودنا البواسل في الحد الجنوبي من تضحيات وبطولات في سبيل الدفاع عن أمن الوطن ومقدساته، داعيًا الله أن ينصرهم ويوفقهم وأن يرحم الشهداء منهم.
كما عبر عن شكره وتقديره لمحافظي الليث وأضم على رعايتهما الاحتفالين، ومشاركتهما طلاب وطالبات المحافظتين بهجتهم بيوم الوطن.
من جهته وصف مدير مكتب التعليم بأضم نور بن مسعود المالكي، اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية بالملحمة الوطنية التي لم يشهد لها التاريخ مثيلاً.
وتناول في كلمته خلال الاحتفال العديد من الجوانب المختلفة والبرامج المدرسية المنفذة تزامنًا مع هذه المناسبة، مؤكدًا بأنها تذكرنا بالمسيرة المباركة لقادة هذه البلاد من عهد المؤسس والباني الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- مرورًا بأبنائه البررة من بعده، وصولاً للعهد الزاهر لسلمان الحزم والعزم.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>