الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, 16 أبريل 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم” تحدد موعد حوافز منسقي ومنسقات الأمن والسلامة بالمدارس

أخبار إدارات التعليم

طالب ثانوي يطور تقنية لكشف التطفل الفيروسي على الأجهزة الإلكترونية

أخبار المدارس

“التعليم” تقرر تعديل سن القبول في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي القادم

أخبار وزارة التعليم

جامعة الأمير سطام تعلن فتح باب الترشيح لبعض المناصب القيادية

أخبار الجامعات

تحديد مواعيد إجازة المعلمين والمعلمات المكلفين بالندب جزئياً وكلياً

أخبار إدارات التعليم

وزير التعليم: نعمل على دراسة اعتماد هيكلة الجامعات.. والاهتمام بالتحوّل الرقمي

أخبار الجامعات

“التعليم”: استبعاد المرشد الطلابي من التكليف بأعمال الاختبارات

أخبار إدارات التعليم

متى تكون اختبارات طلاب وطالبات المدارس حضورياً؟.. “التعليم” توضح

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تتابع المشاكل التقنية خلال الاختبارات عن بُعد عبر لجان مختصة

أخبار وزارة التعليم

بالفيديو.. مبتعث سعودي يكشف تفاصيل إنقاذ جاره الأسترالي من حريق كبير

أخبار الابتعاث

“تعليم القنفذة” يُكرم “1526” متفوقاً ومتفوقة عن بُعد

أخبار إدارات التعليم

بالرابط.. “التعليم” تدعو أولياء الأمور لتقييم العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 2112
التعليقات: 0

محافظ هيئة تقويم التعليم يُدشن خدمات الموظفين

محافظ هيئة تقويم التعليم يُدشن خدمات الموظفين
https://almaydanedu.net/?p=678084
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ الرياض:
بعد انطلاق مشروع بناء نظام تخطيط الموارد المالية والبشرية بهيئة تقويم التعليم والذي يعتبر أول تطبيق لأنظمة الموارد المالية والبشرية على الخدمات السحابية بالمملكة بعد إطلاق عمليات البناء والتأسيس له في منتصف 2014م.
وقد دشن محافظ هيئة تقويم التعليم د.نايف بن هشال الرومي بحضور مدير عام برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسر”، المهندس عبدالعزيز الشعيبي ونائب الرئيس التنفيذي لشركة علم د.عبدالعزيز التمامي وقيادات وموظفي هيئة تقويم التعليم حيث انطلق حفل التدشين بترحيب معالي المحافظ بالضيوف ، ثم قدم نائب المحافظ د.صالح الشمراني عرضا تعريفيا عن الهيئة ومهامها ومنظومة التقويم الشاملة للنظام التعليمي.
ثم عرض مدير عام مركز تقنية المعلومات المهندس علي الغبيشي استراتيجة هيئة تقويم التعليم في بناء تطبيقاتها التقنية وحلولها الإلكترونية ومنهجية تطوير الخدمات الإلكترونية وآليات التشغيل واستعراض الشكل البنائي للخدمات والقيم المضافة التي تحققت للهيئة من خلال توجهها الاستراتيجي في تقنية المعلومات ، ثم استعرض مدير عام الموارد البشرية الأستاذ نايف العنزي خطة توثيق السياسات والإجراءات وموائمتها مع متطلبات الخطة الاستراتيجية الخمسية للهيئة ومنهجية البناء والتحليل لمسارات تدفق العمليات وهندسة الإجراءات وبناء النماذج وتجهيزها للأتمتة ، بعد ذلك تم عرض فيلم عن الخدمات الذاتية.
وقد أنجزت الهيئة بتدشينها أتمتة 71 عملية تشغليه لنظام الموارد البشرية لتحقق بذلك تطبيق 53 سياسة وإجراء تخص موظفي وموظفات الهيئة من خلال 47 مسار تدفق أعمال آلي يترجم استخدام 21 خدمة ذاتية إلكترونية تبدأ بالموظف إلى أن تعود اليه بعد إجراءات الموافقات المطلوبة عبر النظام والمصممة في هندستها الإجرائية على المعايير العالمية في تطوير نماذج تدفق العمل (FlowWork) معتمدة على منظومة تخطيط الموارد المالية والبشرية وربط الخدمات بخدمة (يقين وإفادة).
وقد تم أيضا إلإطلاق التجريبي للبوابة الإلكترونية للهيئة حيث قدمت مديرة المشروع بمركز تقنية المعلومات الأستاذة بثية المسعد شرحا لخصائص البوابة الإلكترونية الجديدة باعتبارها النسخة الثالثة من البوابة الإلكترونية مع لمحة عن تطوير بوابات الهيئة خلال السنتين ونصف الماضية.
وأشاد المهندس عبدالعزيز الشعيبي مدير عام “يسر” بالجهود التي بذلت في الهيئة في زمن قياسي منذ تأسيسها كجهة حكومية تسير في الإتجاه الصحيح بشراكة وطنية نحو تطوير تطبيقاتها وخدماتها الالكترونية من خلال رؤيتها، وأشار سعادته بأن برنامج “يسر” سيقدم تجربة الهيئة كنموذج لحث الجهات الحكومية الأخرى للاستفادة من هذه التجربة في تعاملاتها الالكترونية.
الجدير بالذكر أن الهيئة ترتبط بشراكة وطنية استراتيجية في تطوير الحلول إلالكترونية على الحوسبة السحابية مع شركة (علم). وقد تمت الإشارة خلال التدشين أن الهيئة بدأت في التجهيز للربط الإلكتروني مع مركز قياس الأداء الحكومي والذي سيكون خلال الفترة القادمة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>