الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, 16 أبريل 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم” تحدد موعد حوافز منسقي ومنسقات الأمن والسلامة بالمدارس

أخبار إدارات التعليم

طالب ثانوي يطور تقنية لكشف التطفل الفيروسي على الأجهزة الإلكترونية

أخبار المدارس

“التعليم” تقرر تعديل سن القبول في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي القادم

أخبار وزارة التعليم

جامعة الأمير سطام تعلن فتح باب الترشيح لبعض المناصب القيادية

أخبار الجامعات

تحديد مواعيد إجازة المعلمين والمعلمات المكلفين بالندب جزئياً وكلياً

أخبار إدارات التعليم

وزير التعليم: نعمل على دراسة اعتماد هيكلة الجامعات.. والاهتمام بالتحوّل الرقمي

أخبار الجامعات

“التعليم”: استبعاد المرشد الطلابي من التكليف بأعمال الاختبارات

أخبار إدارات التعليم

متى تكون اختبارات طلاب وطالبات المدارس حضورياً؟.. “التعليم” توضح

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تتابع المشاكل التقنية خلال الاختبارات عن بُعد عبر لجان مختصة

أخبار وزارة التعليم

بالفيديو.. مبتعث سعودي يكشف تفاصيل إنقاذ جاره الأسترالي من حريق كبير

أخبار الابتعاث

“تعليم القنفذة” يُكرم “1526” متفوقاً ومتفوقة عن بُعد

أخبار إدارات التعليم

بالرابط.. “التعليم” تدعو أولياء الأمور لتقييم العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 2014
التعليقات: 0

على شرف أمير القصيم.. ثانوية عنيزة تحتضن طلابها بعد 60 عامًا

على شرف أمير القصيم.. ثانوية عنيزة تحتضن طلابها بعد 60 عامًا
https://almaydanedu.net/?p=678356
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ مرزوق البشري:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير د.فيصل بن مشعل آل سعود أمير منطقة القصيم مساء أمس الثلاثاء الحفل الذي نظمته ثانوية عنيزة وإدارة التربية والتعليم بمناسبة مرور 60 عاما على تأسيس المدرسة الثانوية العامة بمحافظة عنيزة والتي تأسست عام 1373هـ.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر الحفل محافظ عنيزة عبدالرحمن إبراهيم السليم ومدير تعليم محافظة عنيزة الأستاذ محمد بن سليمان الفريح ومنسوبي التعليم وطاقم المدرسة.
وافتتح سموه فور وصوله معرض (قديم التعليم) والذي نظمته المدرسة بالتعاون مع الأستاذ علي المبيريك وقسم العلاقات العامة بالإدارة حيث اطلع سموه على عدد من المقتنيات الأثرية والمعروضات القديمة والوثائق النادرة الخاصة بالمدرسة وبالتعليم في عنيزة.
بعدها بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بالسلام الملكي ثم بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ أمين الغنام، بعد ذلك ألقى المهندس عثمان الخويطر نائب رئيس شركة أرامكو الأسبق وأحد خريجي المدرسة في دفعتها الأولى كلمة استرجع فيها ذكرياته في رحلته طلب العلم في ذلك الوقت تذكر فيها الأزقة الضيقة التي كان يعبرها بدراجته الهوائية إلى ذلك المبنى الطيني الذي ضم نخبة من أبناء المحافظة الذين كانوا يتسابقون إلى التزود من العلوم والآداب. وشكر الخويطر منسوبي المدرسة وتعليم عنيزة على إنجاح هذا الحفل. بعدها اطلع سمو أمير القصيم على مقتطفات من الفيلم الوثائقي التاريخي (هانحن نسير) والذي يوثق نشأة التعليم في المحافظة.
ثم ألقى الأستاذ محمد الميموني قائد المدرسة كلمة تحدث فهيا عن الأجيال التي تخرجت من المدرسة والتي كان لها من الجهود الملموسة في خدمة الوطن عبر عقود من الزمن سطروا فيها أروع معاني الوفاء لوطنهم ومجتمعهم.
ثم ألقى سمو أمير منطقة القصيم كلمة عبر فيها عن سعادته بمشاركة طاقم ثانوية عنيزة فرحتهم بمرور 60 عاما على تأسيس مدرستهم بوجود ثلة من الآباء والإخوة والأبناء الذين كان لهم دور في نهضة البلاد ماضيا وحاضرا ومستقبلا، وشبه سموه العلم بالمطر إذا نزل وكان على عقلية صالحة أثمرت نفعا وعلما وإن كان على عقلية غير صالحة لم يزدها ذلك إلا انتكاسا.
بعد ذلك كرم سمو أمير المنطقة القادة الذي تعاقبوا على إدارة المدرسة منذ تأسيسها وحتى وقتها الحاضر، كما تم تكريم مجموعة الطلاب الذين تخرجوا من المدرسة في دفعتها الأولى.
بعد ذلك تم دعوة الضيوف إلى مأدبة العشاء التي أعدت لهذه المناسبة.
هذا وقد فور انتهاء الحفل قدم مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية ورئيس لجنة الاحتفاء بمرور 60 عاما على تأسيس ثانوية عنيزة الالأستاذ عبدالرحمن المذن شكره لمدير التعليم ولأعضاء اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية وأسرة مدرسة عنيزة الثانوية مباركا لهم نجاح الحفل بحمد الله.
ومن جانبه عبر مساعد مدير التعليم لشؤون تعليم البنين الأستاذ عبدالله القرزعي عن سعادته بنجاح الحفل والذي توجه تشريف صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم الذي عودنا دائما على دعمه اللامحدود للعلم ورواده.
وقد تم خلال الحفل توزيع كتيب عن تاريخ ونشأة مدرسة عنيزة الثانوية العامة جمعه وأعده الباحث صالح الخميس.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>