الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, 16 أبريل 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم” تحدد موعد حوافز منسقي ومنسقات الأمن والسلامة بالمدارس

أخبار إدارات التعليم

طالب ثانوي يطور تقنية لكشف التطفل الفيروسي على الأجهزة الإلكترونية

أخبار المدارس

“التعليم” تقرر تعديل سن القبول في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي القادم

أخبار وزارة التعليم

جامعة الأمير سطام تعلن فتح باب الترشيح لبعض المناصب القيادية

أخبار الجامعات

تحديد مواعيد إجازة المعلمين والمعلمات المكلفين بالندب جزئياً وكلياً

أخبار إدارات التعليم

وزير التعليم: نعمل على دراسة اعتماد هيكلة الجامعات.. والاهتمام بالتحوّل الرقمي

أخبار الجامعات

“التعليم”: استبعاد المرشد الطلابي من التكليف بأعمال الاختبارات

أخبار إدارات التعليم

متى تكون اختبارات طلاب وطالبات المدارس حضورياً؟.. “التعليم” توضح

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تتابع المشاكل التقنية خلال الاختبارات عن بُعد عبر لجان مختصة

أخبار وزارة التعليم

بالفيديو.. مبتعث سعودي يكشف تفاصيل إنقاذ جاره الأسترالي من حريق كبير

أخبار الابتعاث

“تعليم القنفذة” يُكرم “1526” متفوقاً ومتفوقة عن بُعد

أخبار إدارات التعليم

بالرابط.. “التعليم” تدعو أولياء الأمور لتقييم العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 3012
التعليقات: 0

“التعليم”: تفريغ رواد النشاط بعد استقرار الميدان التربوي

“التعليم”: تفريغ رواد النشاط بعد استقرار الميدان التربوي
https://almaydanedu.net/?p=678379
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ عبدالله العازمي:
أوضح مدير عام النشاط بوزارة التعليم للبنين د عبدالحميد المسعود أن الوزارة في صدد وإعداد والرفع للجهات المسؤولة بالوزارة بتنفيذ دورة رواد النشاط، مؤكدا أن أكبر عائق يواجهها هي الاعتمادات المالية.
وبخصوص تفريغ رواد النشاط الجدد بالمدارس أبان “المسعود” أنه سيتم تفريغ رواد النشاط بعد استقرار الميدان التربوي وسيكون قريبا ، وتسعى الوزارة لمعالجة وضع رائد النشاط المفرغ في موقعة من عمليات تسديد العجز، حيث إن لائحة التشكيلات المدرسية نصت على أن يتم البدء برائد النشاط في تسديد العجز.
وأضاف “المسعود” أنه تمت مناقشة العديد من المحاور والموضوعات والأطروحات الهامة في النشاط الطلابي والتي سوف ترفع لصاحب الصلاحية للنظر فيها واعتمادها ومن ثم تعميمها على الميدان التربوي والذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف.
من جهتها وصفت مديرة عام النشاط بوزارة التعليم للبنات الأستاذة ريم أبو الحسن بأن ملتقى مديري ومديرات النشاط يعتبر لقاء خبراء حيث جمع 90 خبيرا من مختلف مناطق ومحافظات المملكة، وتم طرح العديد من الأفكار والمرئيات والرؤى والتعديل على بعض الأنظمة وتطوير بعض مؤشرات الأداء ووصفته بأنه لقاء ناجح حقق عددا من المكتسبات وتكاملا بين البنين والبنات وتوحيد الرؤية بينهم، وأوضحت أنه تم الوقوف على حاجات وتطلعات المناطق والمحافظات.
وقال مدير إدارة النشاط بمنطقة الرياض د.أنور أبوعباة يأتي هذا الملتقى لرسم الرؤية المستقبلية للنشاط بما يحقق رؤية 2030 ونأمل أن نوفق لبناء المقومات التي تضمن شمولية النشاط لجميع مدارسنا وأن يستفيد منه كل طالب وطالبة حسب ميولهم ورغباتهم.
وتحدث الأستاذ بندر العسيري مدير إدارة النشاط الثقافي بالوزارة واصفا اللقاء بأنه لقاء تاريخي يحكي قصة التحول الحقيقي للنشاط الطلابي وتناغمه مع تطلعات الدولة وخططها ورؤاها نحو التحول الوطني ورؤيته 2030 ويعتبر هذا اللقاء انطلاقة مميزة لبرامج النشاط الطلابي ومشاريعه لما يحويه من عمليات تطويرية رائدة.
وأوضح د.عبدالله الحارثي مدير النشاط بتعليم تبوك أن هذا اللقاء لقاء مرتقب رسمت فيه الطموحات منذ سنوات لمديري النشاط وآمل أن تبقى المحاور التي تم طرحها في اللقاء تحت المجهر حتى تعيد أوراق النشاط لتبدأ حياة لجيل واعد ومستقبل مميز لوقت النشاط وزمن النشاط.
وأردف د.سعيد حسن مدير إدارة النشاط الطلابي بمنطقة مكة أن هذا اللقاء يعتبر من اللقاءات التاريخية لبلورة رؤية جديدة للنشاط الطلابي في ظل برامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 لما يمثله النشاط من أنشطة جاذبة تسهم في عمليات التنمية وتحقيق رؤية وطن.
وبين الأستاذ عبدالله علوان مساعد مدير النشاط بتعليم عسير أن هذا اللقاء يعقد لصياغة رؤية استراتيجية للنشاط بالمدارس وفق برنامج التحول الوطني وكانت فرصة سانحة للالتقاء بخبراء النشاط ومنظريه ومنفذيه بالميدان لتدارس عدد من القضايا المحورية والبحث عن الحلول للتغلب على الصعوبات التي تواجه الميدان التربوي.
وقال مدير النشاط بعفيف نواف العتيبي إن ورش العمل ركزت على أهمية النشاط غير الصيفي ودوره البناء في صقل مواهب الطلاب وتطوير قدراتهم في شتى المجالات، وبناء شخصيتهم النفسية والاجتماعية والوطنية.
وتحدث مدير النشاط بالأحساء يوسف الخلفان أن اللقاء تنوعت أوراق العمل به التي تسعى للارتقاء بالعمل في الوسط التربوي.
وقال منصور السعيدان مدير النشاط بالخرج: إن هذا اللقاء يأتي لمناقشة الإطار العام للنشاط الطلابي لتحقيق وترسيخ القيم الإيجابية في شخصيات أبنائنا الطلاب والطالبات وتمكين المدرسة بالتعاون مع الأسرة لتقوية نسيج المجتمع وإكسابهم المعارف والمهارات والسلوكيات الجيدة ليكونوا ذوي شخصيات مستقلة تتصف بروح المبادرة والمثابرة والقيادة.
وتحدث مدير إدارة النشاط الطلابي بالطائف سامي العصيمي أن مثل هذه اللقاءات تعد فرصة سانحة لتبادل الخبرات وتلاقح الأفكار التي من شأنها أن تسهم في رفع الجانب العلمي لاسيما أنها تجمع نخبة مميزة من القائمين على البرامج العلمية التي تتطلع دوما لتحقيق أهدافها وأهداف العملية التربوية، وقدم شكره لمدير عام التعليم بالطائف ولمساعديه ولجميع منسوبي تعليم الطائف على جهودهم في إنجاح الملتقى والشكر موصول لجميع اللجان العاملة في الملتقى (بنين وبنات).
الجدير بالذكر أن المشاركين والمشاركات في لقاء مديري ومديرات النشاط أختتموا أعمال لقائهم في يومه الثاني بفندق إنتركونتيننتال مسرة ، حيث انطلقت ورش العمل والتي ركزت على أهمية النشاط غير الصفي ودوره البناء في صقل مواهب الطلاب وتطوير قدراتهم في شتى المجالات، وبناء شخصيتهم النفسية والاجتماعية والوطنية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>