الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, 16 أبريل 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم” تحدد موعد حوافز منسقي ومنسقات الأمن والسلامة بالمدارس

أخبار إدارات التعليم

طالب ثانوي يطور تقنية لكشف التطفل الفيروسي على الأجهزة الإلكترونية

أخبار المدارس

“التعليم” تقرر تعديل سن القبول في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي القادم

أخبار وزارة التعليم

جامعة الأمير سطام تعلن فتح باب الترشيح لبعض المناصب القيادية

أخبار الجامعات

تحديد مواعيد إجازة المعلمين والمعلمات المكلفين بالندب جزئياً وكلياً

أخبار إدارات التعليم

وزير التعليم: نعمل على دراسة اعتماد هيكلة الجامعات.. والاهتمام بالتحوّل الرقمي

أخبار الجامعات

“التعليم”: استبعاد المرشد الطلابي من التكليف بأعمال الاختبارات

أخبار إدارات التعليم

متى تكون اختبارات طلاب وطالبات المدارس حضورياً؟.. “التعليم” توضح

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تتابع المشاكل التقنية خلال الاختبارات عن بُعد عبر لجان مختصة

أخبار وزارة التعليم

بالفيديو.. مبتعث سعودي يكشف تفاصيل إنقاذ جاره الأسترالي من حريق كبير

أخبار الابتعاث

“تعليم القنفذة” يُكرم “1526” متفوقاً ومتفوقة عن بُعد

أخبار إدارات التعليم

بالرابط.. “التعليم” تدعو أولياء الأمور لتقييم العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 1770
التعليقات: 0

جامعة نجران تقدم عيادات طبية مجانية للمرابطين في مواقعهم

جامعة نجران تقدم عيادات طبية مجانية للمرابطين في مواقعهم
https://almaydanedu.net/?p=678435
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ عوض العمري:
قدمت جامعة نجران ممثلة في كلية طب الأسنان خدمات طبية من خلال الكشف على المرابطين من القوات العسكرية، حيث بدأت بتقديم الخدمة لقوات الكتيبة (١٢٨) للدفاع الجوي بمنطقة نجران، وعدد من قوات الواجب لدولة الإمارات العربية المتحدة المشاركين في العمليتين العسكرية “عاصفة الحزم” و”إعادة الأمل، بالإضافة الى تقديم النصح لهم في ما يخص المحافظة على صحة أسنانهم، وذلك في سلسلة زيارات تعتزم الجامعة القيام بها بالتنسيق مع باقي القطاعات العسكرية الأخرى.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها عدد من الأكاديمين والأطباء بكلية طب الاسنان بالجامعة، وذلك خدمة من الجامعة للقوات العسكرية المرابطة على حدود الوطن الغالي وانطلاقا من واجبها الوطني تجاه من سخروا أرواحهم لحماية بلاد الحرمين الشريفين.
وقدم أطباء الكلية للمرابطين الفحص السريري بواسطة عيادة أسنان متكاملة وكوادر مؤهلة بالإضافة إلى التطبيق العملي للعادات الصحيحة في الحفاظ على صحة الفم والأسنان، كما قدموا محاضرة علمية عن العادات الغذائية واليومية الصحيحة ،وكذلك العادات السيئة التي يجب على الجميع الابتعاد عنها.
وتم خلال الزيارة إعطاء كل فرد تمت معاينته سريرياً “الملف الطبي المختصر” الذي يحوي على التقييم الأولي له ، وكذلك بطاقة مراجعة ليتمكن من زيارة عيادات طب الأسنان واستكمال الخطة العلاجية، معلنين عن استعداد الكلية في استقبال جميع منسوبي القوات المسلحة وتقديم العلاج المجاني لهم.
وأوضح وكيل كلية طب الأسنان للتطوير والجودة الدكتور علي الشهري بأن الزيارة تأتي تحت شعار ” اهتمامك بأسنانك … دليل وعيك ” وهي امتداد لرسالة الجامعة وجزء من واجبها الوطني الذي نفخر بتقديمها لأبطالنا وهم يذودون عن ثرى هذا الوطن الغالي.
وكانت الجامعة قد بادرت منذ مطلع العام الماضي وعلى مدار العام بعدد من الزيارات الرسمية لعدد من القطاعات العسكرية المشاركة في العمليات العسكرية تمثلت في زيارة قوات وزارة الحرس الوطني، وقيادة حرس الحدود، ومديرية الدفاع المدني، وقيادة الكتيبة ( 128) للدفاع الجوي وذلك دعما منها لما يقدمونه من تضحيات في حماية حدود المملكة الجنوبية، كما قدمت الجامعة عددا من الخدمات للمرابطين تمثلت في إعفاء طلاب الانتساب من المرابطين من الرسوم الدراسية منذ انطلاق العمليتين العسكرية، وتقديم عدد من البرامج المجانية في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، وكذلك أتاحت المستشفى الجامعي بكامل عيادته لخدمة منسوبي القطاعات العسكرية المرابطة وعوائلهم، وتسخير عيادات الأسنان التخصصية في الجامعة لخدمة منسوبي القطاعات العسكرية من المرابطين وعوائلهم، بالإضافة تسهيل إجراءات قبولهم في برامج الجامعة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>