الإثنين, 8 رجب 1444 هجريا, 30 يناير 2023 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

3 حالات تحرم المعلمين من العلاوة السنوية و8 تبعدهم عن التدريس.. هنا التفاصيل

الموارد البشرية

جامعة أم القرى تعلن عن رغبتها في الاستعانة بمتعاونين من الجنسين

وظائف شاغرة

إنفوجرافيك.. مواعيد صرف رواتب موظفي الدولة 2023م

الصور

“مختصون”: تحويل الدراسة عن بُعد في شهر رمضان تيسير للأسر ومطلب لمراعاة الشهر الكريم

أهم التدوينات

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بجامعة الإمام عن طريق التعاقد

وظائف شاغرة

سلوك المواطنة التنظيمي

المقالات

أكثر من 129 استشارة أسرية في ملتقى “بنون” بـ”تعليم الرس”

التعليم العام

المملكة تحقق 3 مراكز متقدمة في جائزة الألكسو للبحث التربوي المتميّز على مستوى الوطن العربي

التعليم العام

هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

وظائف شاغرة

الأكاديمي “الشهراني” يسجّل مع “الهيزعي” براءة الاختراع الثالثة في تقويم الأسنان

الجامعات والكليات

مدارس التربية النموذجية تستقبل أولياء أمور أطفال رياض الأطفال في مجمع الريان التعليمي

التعليم العام

وزير التعليم يستثني 16 موضوعاً من تفويض صلاحيات مسؤولي الوزارة

أهم التدوينات
المشاهدات : 1438
التعليقات: 0

نائب وزير التعليم يُدشن برنامج مصادر التعلم في نظام نور

نائب وزير التعليم يُدشن برنامج مصادر التعلم في نظام نور
https://almaydanedu.net/?p=685376
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ الرياض:
دشن نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي يوم أمس الأحد، برنامج مصادر التعلم في نظام نور الذي يقوم على توحيد البرامج جميعها في إدارات التعليم وفي مراكز مصادر التعلم في المدارس بالتعاون مع إدارة تقنية المعلومات، وذلك بحضور عدد من مسئولي الوزارة.
وحول البرنامج أوضح الدكتور أحمد الدندني مدير عام التجهيزات المدرسية بالوزارة أن البرنامج يهدف إلى دعم العملية التعليمية والتعلمية في المدارس من خلال تسهيل مهمة أمين مصادر التعلم في تأدية مهامه ، لجعل مركز مصادر التعلم يحقق أهدافه المرجوة ، ويساعد الجهات الإشرافية في إدارة التعليم وفي الوزارة على متابعة وتقويم أداء المراكز.
وأضاف الدندني أن مركز مصادر التعلم هو الحجر الأساس للعمل التعليمي في المدرسة ، باعتباره المسئول التقني في المدرسة من خلال وجود الأجهزة في الفصول وتقنيتها وكذلك في المختبرات والصيانة في إدارة المدرسة.
وبين الدندني أنه تم تدريب الأمناء في مراكز مصادر التعلم على الصيانة والعمل على البرنامج، وتم تزويد جميع الأمناء في إدارات التعليم دليل خاص بالبرنامج ، وأهم الإجراءات والخدمات لمستخدم الوزارة التي يستطيع خلالها إضافة الأسابيع الدراسية ، وقواعد الإعارة ، وإضافة تصنيف الكتب ، وإضافة تجهيزات مركز مصادر التعلم ، وإضافة عناوين الكتب المجازة من جهة الاختصاص ، حيث تم إضافة 1400 عنوان ويجري العمل على إضافة المزيد من الكتب المجازة.
وأكد الدندني أنه لن يتم دخول أي كتاب لمركز مصادر التعلم إلا عن طريق الجهة المختصة في الوزارة وعن طريق هذا البرنامج، مشيراً إلى إمكانية إحصاء عدد المعلمين المستعيرين وكذلك نشاطات المراكز وخططها.
وأوضح الدكتور الدندني أن أهم الإجراءات والخدمات لمستخدم إدارة التعليم تتمثل في اعتماد طلب إنشاء مركز مصادر التعلم ، واعتماد طلبات الصيانة ، وربط مدرسة أخرى بمركز مصادر التعلم ، واعتماد طلب استرجاع المصادر أو طلبات إتلافها ، أما الإجراءات والخدمات لمستخدم المدرسة (قائد المدرسة) تتمثل في تعريف غرف مركز مصادر التعلم ، وطلب إنشاء مركز مصادر التعلم ، واعتماد تجهيزات مركز مصادر التعلم المتوفرة ، واعتماد رفع طلب الصيانة في المركز ، واعتماد رفع طلب استرجاع المصادر أو إتلافها ، كما تتمثل الإجراءات والخدمات المرتبطة في مستخدم المدرسة (أمين مصادر التعلم) في إضافة أوعية مركز مصادر التعلم ، وإضافة خطة مركز مصادر التعلم ، واعتماد طلبات إشغال مركز مصادر التعلم ، وإضافة نشاطات مركز مصادر التعلم (الإنتاج ـ الندوات ـ الدورات ـ المسابقات).

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>