الأربعاء, 17 رجب 1444 هجريا, 8 فبراير 2023 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

توفر وظائف شاغرة في جامعة الأميرة نورة بنظام العقود

وظائف شاغرة

جامعة الإمام عبدالرحمن تعلن 73 برنامج دراسات عليا للعام الجامعي 1445هـ

الجامعات والكليات

3 حالات تحرم المعلمين من العلاوة السنوية و8 تبعدهم عن التدريس.. هنا التفاصيل

الموارد البشرية

جامعة أم القرى تعلن عن رغبتها في الاستعانة بمتعاونين من الجنسين

وظائف شاغرة

إنفوجرافيك.. مواعيد صرف رواتب موظفي الدولة 2023م

الصور

“مختصون”: تحويل الدراسة عن بُعد في شهر رمضان تيسير للأسر ومطلب لمراعاة الشهر الكريم

أهم التدوينات

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بجامعة الإمام عن طريق التعاقد

وظائف شاغرة

سلوك المواطنة التنظيمي

المقالات

أكثر من 129 استشارة أسرية في ملتقى “بنون” بـ”تعليم الرس”

التعليم العام

المملكة تحقق 3 مراكز متقدمة في جائزة الألكسو للبحث التربوي المتميّز على مستوى الوطن العربي

التعليم العام

هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

وظائف شاغرة

الأكاديمي “الشهراني” يسجّل مع “الهيزعي” براءة الاختراع الثالثة في تقويم الأسنان

الجامعات والكليات
المشاهدات : 4452
التعليقات: 0

معلمات عرعر يطالبن بنقلهن.. حركة إلحاقية أو زيادة إحتياج الوظائف التعليمية!

معلمات عرعر يطالبن بنقلهن.. حركة إلحاقية أو زيادة إحتياج الوظائف التعليمية!
https://almaydanedu.net/?p=685390
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي ـ منصور الجريشي:
أعلنت وزارة التعليم حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات يوم أمس الأحد، وذلك بعد ولادة عسيرة ورأت النور بعد مشاكل وأخطاء تقنية، إلا أن هناك من المعلمات في الحدود الشمالية لم يرضين بالحركة وأنشأن هاشتاق تحت عنوان ‏(الوزاره تتجاهل معلمات عرعر).
حيث غرد جاسر الصقري، قائلًا: المعلمات يطالبن مقابلة أمير المنطقة للوقوف بجانبهن، ولايزالن في انتظار تحرك الأمير والاستماع لمطالبهن، كما غردت جواهر الدهمشي بقولها: سنوات أهدرت من صحتي ونفسيه أطفالي ويتجدد الإلم لسنه السادسه وقد خسرت الجنين بسبب الطريق والغربه وخسرت النقل.
وقال حساب معلمو ومعلمات الشمال ‏من سنوات وحركة المعلمات لعرعر ضعيفة ومخيبة للآمال، وهذه السنة جاءت بأعداد قليلة لاتكاد تذكر، وأوضح “فلاح”، قائلًا: ‏لا أظن أن عاقلا يرضى بأن تبقى المرأة خارج بلدها وبالتالي زوجها وأبناءها وأهلهانقلهن مطلب وليست أمنية، ‏لا نقول استحداث المدارس حل بل نقول اكتظاظ المدارس بالطالبات مشكلة إن حلتها الوزارةتُحل مشكلة النقل.
كما قال “نايف بن مسدح العميم” لتغريدة له: ‏ليس من المعقول أن لا تنقل معلمة واحدة داخل عرعر نعود ونقول أين الخلل؟، وذكر المغرد “الحري البايق” مخاطبًا وزير التعليم: بقوله معلمات عرعر المغتربات، وعددهن قله سلمت أسمائهن لوكيل الوزاره عند زيارته لعرعر لابد من نقلهن، كما غردت همس موضحة حالتها ‏أيعقل مدينة كبيره مثل عرعر لايوجد فيها احتياج والنقل اصبح لها من سابع المستحيلات وهذه ‏وللسنه السادسة اتغرب ويتشتت اطفالي.
وأوضح “صالح”، بأن ‏‎اختزال مشكلةالنقل إلى عرعر بـ190 معلم دون النظرللمعلمات، دلالةعلى عدم جدية الوزارة بحل المشكلةجذريًا، وقالت تروك العنزي ‏بسبب زيادة طلبات العدول أمام وزارة التعليم أحد الأمرين (حركة إلحاقية أو زيادة إحتياج الوظائف التعليمية)، فتسلسله عودة الحركة الإلحاقية كل عام ووضع حلول للمغتربين حتى أنتهاء غربتهم ونقلهم على الرغبة الأولى.
وذكر “الشمالي:، أن معاناة المعلمات من عدم النقل لايقتصر تأثيرها على المعلمه بل على أسرتها، كما غرد ‏فلاح سويد العنزي قائلا المعلم والمعلمة يجب أن يكفل لهم حق النقل حتى يستطيع أن يلتفت لمهمته فلا شيء يؤرقهم أكثر من قضية النقل و‏لقد حان الوقت للمطالبة بحركة إلحاقية ترضي طموح المعلمين والمعلمات وتنهي ملف قضية النقل وتريح الجميع من العناء، وذكر عبد الله حمدان بأنهن أحق بالإهتمام، هن أحق بالرفق، استقرارهن يعني استقرار أسرة كاملة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>