الأربعاء, 17 رجب 1444 هجريا, 8 فبراير 2023 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

توفر وظائف شاغرة في جامعة الأميرة نورة بنظام العقود

وظائف شاغرة

جامعة الإمام عبدالرحمن تعلن 73 برنامج دراسات عليا للعام الجامعي 1445هـ

الجامعات والكليات

3 حالات تحرم المعلمين من العلاوة السنوية و8 تبعدهم عن التدريس.. هنا التفاصيل

الموارد البشرية

جامعة أم القرى تعلن عن رغبتها في الاستعانة بمتعاونين من الجنسين

وظائف شاغرة

إنفوجرافيك.. مواعيد صرف رواتب موظفي الدولة 2023م

الصور

“مختصون”: تحويل الدراسة عن بُعد في شهر رمضان تيسير للأسر ومطلب لمراعاة الشهر الكريم

أهم التدوينات

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بجامعة الإمام عن طريق التعاقد

وظائف شاغرة

سلوك المواطنة التنظيمي

المقالات

أكثر من 129 استشارة أسرية في ملتقى “بنون” بـ”تعليم الرس”

التعليم العام

المملكة تحقق 3 مراكز متقدمة في جائزة الألكسو للبحث التربوي المتميّز على مستوى الوطن العربي

التعليم العام

هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

وظائف شاغرة

الأكاديمي “الشهراني” يسجّل مع “الهيزعي” براءة الاختراع الثالثة في تقويم الأسنان

الجامعات والكليات
المشاهدات : 1544
التعليقات: 0

مكتب تعليم الليث يستعرض منجزاته ويكرم مشرفيه ومدارسه المتميزة

مكتب تعليم الليث يستعرض منجزاته ويكرم مشرفيه ومدارسه المتميزة
https://almaydanedu.net/?p=685470
الميدان التعليمي
محمد العاقل

الميدان التعليمي ـ محمد العاقل:

برعاية مدير التعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي ، وبحضور المساعد للشؤون التعليمية (بنين) الدكتور زكي بن رزيق الحازمي ، والمساعد للشؤون المدرسية الدكتور علي بن محمد السوادي ومدير الإشراف التربوي الدكتور محمد بن أحمد النعيري ، وعدد من رؤساء الأقسام ، والمشرفين التربويين ، وقادة المدارس ، أقام مكتب التعليم في الليث اليوم الأربعاء، فعاليات الحفل الختامي لأنشطته وبرامجه ، وعرض أبرز منجزات المكتب للعام الدراسي 1437هـ/1438هـ ، وتكريم منسوبيه والجهات الداعمة لفعالياته ، وذلك بمقر مجمع الأنشطة الطلابية.

واستهل الحفل بمقدمة لرئيس شعبة اللغة العربية طارق بن موسى الزهراني ، تلا ذلك كلمة ترحيبية لمدير مكتب التعليم في الليث عبيد بن مديني العسافي رحب فيها بالحاضرين ، وأشاد فيها بالدور التربوي والتعليمي الذي يقوم به كافة المشرفين التربويين والإداريين في المكتب ، وقال: نجتمع اليوم لنشاهد مقتطفات من إنجازات رجال يعملون بصمت من أجل أسمى هدف يسعون لتحقيقه وهو المساهمة في إعداد جيلٍ قادرٍ على البناء والتطوير وتحقيق النهضة لبلادنا المباركة بالشراكة مع المدرسة والمعلم ، رجال آمنوا برسالتهم السامية وعملوا بكل صدق وإخلاص خدمة لدينهم ووطنهم.

وأضاف: الحمد لله أن شرفني بأن أكون شاهداً على أعمالهم ومنجزاتهم فهم أمناء على أهم مكونات المجتمع وأثمن كنوزه جيل المستقبل وصناّع الأمل وحاملي مشعل العلم والمعرفة.

 كما عبر “العسافي” عن بالغ شكره وتقديره لمدير التعليم وللمساعد للشؤون التعليمية ولمدير الإشراف التربوي ، على كل ما يجده المكتب ومنسوبوه من دعم وتوجيه ومساندة ، كما عبر عن شكره وتقديره لكافة منسوبي المكتب من المشرفين والموظفين وكافة الجهات التعليمية والإعلامية الداعمة لأنشطة وبرامج المكتب.

من جانب آخر استعرض أخصائي التقويم عقاب بن حسين الهلالي أبر إنجازات المشرفين في مؤشرات الأداء الإشرافي الكمي والنوعي ، وما تحقق من إنجاز في مؤشرات الأداء الإشرافي بلغة الأرقام ، وقال “الهلالي”: بلغت الزيارات الفنية التي نفذت (1996) زيارة ، فيما كان عدد الأساليب الإشرافية (145) أسلوبًا إشرافيًا متنوعا ما بين الدروس النموذجية والورش واللقاءات التربوية.

وأضاف: بلغ عدد أيام برامج التنمية المهنية (271) يوما ، ونفذ أخصائي تقويم الأداء (14) برنامجا للمشرفين وقادة المدارس ووكلائها.

بعد ذلك استعرض مشرف القيادة المدرسية محمد بن عطية العمري تقرير مؤشرات قيادة الأداء المدرسي للعام الدراسي الحالي 1437هـ/1438هـ ،حيث أوضح أن مجموع اللقاءات والبرامج التدريبية المنفذة والمتعلقة بالمؤشرات سواء للمشرفين أو قادة المدارس (٧) برامج تدريبية، وبلغ مجموع الفرق المشاركة في رصد المؤشرات حسب المجالات (10) فرق ، ومجموع الفرق التي شاركت في تقويم الأداء المدرسي النوعي للمدارس (20) فريقاوتم قياس (47) مؤشراً تغطي (17) مجالاً من مجالات العمل المدرسي في جميع مدارس المكتب والبالغ عددها(60)مدرسة.

بدوره عبر مدير التعليم مرعي بن محمد البركاتي عن بالغ شكره وتقديره لمنسوبي المكتب وقيادته عرفانا لما بذلوه من جهود متميزة في متابعة سير العملية التربوية والتعليمية في الميدان خلال سير العام الدراسي أسهمت في تحقيق الكثير من المنجزات النوعية على مستوى أداء المدارس وطلابها ومعلميها.

وأثنى “البركاتي” على منظومة الأداء الإشرافي ، وانعكاساتها الإيجابية على واقع أداء مكاتب التعليم في المحافظة.

ورحب بكل من لديه رؤى وأفكار وبرامج تربوية تدعم التوجهات والممارسات التربوية الحديثة ، وتطور من مستوى الأداء ، وتهدف إلى تعزيز دور المشرف التربوي في الميدان من أجل تحسين أداء المدارس ، وتجويد العمل التربوي والتعليمي بداخلها ومساعدة قادة المدارس والمعلمين على تخطي العقبات وتجاوز الصعوبات وحل المشكلات ومدهم بالخبرات والمهارات اللازمة ، فضلا عن إيجاد حوافز ومبادرات تدعم عمل المشرفين التربويين وتطور من الأساليب والبرامج الإشرافية لديهم.

على صعيد آخر أعرب المساعد للشؤون التعليمية “بنين” الدكتور زكي بن رزيق الحازمي عن بالغ شكره وتقديره لمدير التعليم على رعايته ودعمه الدائم لكافة برامج الشؤون التعليمية ، مؤكدا بأن منظومة الأداء الإشرافي ، قد قادت الإشراف إلى مساره الصحيح ، منوها بضرورة أن يحرص المشرف التربوي على تطوير قدراته وإمكاناته ، وأن يكون متمكناً من المادة العلمية ، ويمتلك فهما عميقا لأدبيات وفنيات ومؤشرات الأداء الإشرافي .

وأكد “الحازمي” بأن من أهم أهداف الإشراف التربوي تحسين التدريس من أجل تحسين التعلم وتحقيق النجاح النوعي على مستوى المدارس ، مشيدا بارتفاع نسب إدارة التعليم في نجاح الطلاب ، وفي تحقيق نسب مرتفعة في نتائج اختبارات القدرات العامة.

بعد ذلك تم تكريم المدارس الفائزة بجائزة التميز في (تقويم الأداء النوعي) وهي كالآتي:
ـ المركز الأول: ثانوية الليث للمقررات ، واستلم الجائزة قائد المدرسة محمد بن سعيد بامحرم.
ـ المركز الثاني: مدرسة ذات الصواري الابتدائية بغميقة “إحدى مدارس البرنامج الوطني لتطوير المدارس -تطوير-” ، واستلم الجائزة قائد المدرسة حمود بن محمد الجبيري.

كما تم خلال الحفل تكريم الجهات التعليمية والإعلامية الداعمة لأنشطة وبرامج المكتب ، وكافة المشرفين التربويين والموظفين المتميزين العاملين بالمكتب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>