الإثنين, 8 رجب 1444 هجريا, 30 يناير 2023 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

3 حالات تحرم المعلمين من العلاوة السنوية و8 تبعدهم عن التدريس.. هنا التفاصيل

الموارد البشرية

جامعة أم القرى تعلن عن رغبتها في الاستعانة بمتعاونين من الجنسين

وظائف شاغرة

إنفوجرافيك.. مواعيد صرف رواتب موظفي الدولة 2023م

الصور

“مختصون”: تحويل الدراسة عن بُعد في شهر رمضان تيسير للأسر ومطلب لمراعاة الشهر الكريم

أهم التدوينات

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بجامعة الإمام عن طريق التعاقد

وظائف شاغرة

سلوك المواطنة التنظيمي

المقالات

أكثر من 129 استشارة أسرية في ملتقى “بنون” بـ”تعليم الرس”

التعليم العام

المملكة تحقق 3 مراكز متقدمة في جائزة الألكسو للبحث التربوي المتميّز على مستوى الوطن العربي

التعليم العام

هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

وظائف شاغرة

الأكاديمي “الشهراني” يسجّل مع “الهيزعي” براءة الاختراع الثالثة في تقويم الأسنان

الجامعات والكليات

مدارس التربية النموذجية تستقبل أولياء أمور أطفال رياض الأطفال في مجمع الريان التعليمي

التعليم العام

وزير التعليم يستثني 16 موضوعاً من تفويض صلاحيات مسؤولي الوزارة

أهم التدوينات
المشاهدات : 3110
التعليقات: 0

بدء القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

بدء القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
https://almaydanedu.net/?p=685665
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ متابعات:
تستقبل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الأربعاء المقبل، طلبات الراغبين للالتحاق بالجامعة، لخريجي المرحلة الثانوية، عبر التسجيل في موقعها الإلكتروني (الإنترنت)، حيث يستمر التسجيل لمدة 9 أيام.
واشترطت الجامعة للقبول فيها أن يكون الطالب من خريجي الثانوية العامة أو نظام المقررات (علوم طبيعية) لهذا العام 1438هـ أو العام الماضي 1437هـ، وأن يكون الطالب قد دخل اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية، حيث يحق للطالب استخدام نتيجة الاختبار التي حصل عليها هذا العام 1438هـ أو العامين السابقين له.
كما اشترطت دخول الطالب الاختبار التحصيلي لهذا العام 1438هـ أو العام السابق له 1437هـ ، على أن لا يكون الطالب قد سبق له الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو البرامج التابعة لها، حيث سيتم معاملة جميع الطلبات معاملة واحدة بعد انتهاء فترة التسجيل دون إعطاء أولوية في القبول لمن يسجل مبكراً.
وبينت الجامعة، أنه سيتم إعلان النسبة المركبة المطلوبة عند إعلان نتائج الطلاب المرشحين للقبول يوم الخميس 6 يوليو 2017م، حيث ستعلن نتائج القبول بالجامعة على الموقع الإلكتروني، فيما ستصل النتائج كذلك عبر رسالة نصية على جوال الطالب المذكور في طلب الالتحاق ورسالة على بريده الإلكتروني. مشيرة إلى أنه سيلغى قبول الطلاب الذين تم إبلاغهم بالقبول ولم يأكدوا الرغبة بالالتحاق بالجامعة، ولم يرفعوا المستندات المطلوبة في الموعد المحدد لهم عند إعلان النتائج، من يوم الخميس 12 شوال 1438هـ إلى يوم الاثنين 16 شوال 1438هـ.
وأوضح مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان، أن من مميزات القبول بالجامعة أن الطالب المستجد يقبل في برنامج السنة التحضيرية لمدة عام دراسي واحد، وبعدها يسمح للطالب بالالتحاق بأحد التخصصات التي تقدمها كليات الجامعة. وتتيح هذه الميزة للطالب فرصة التعرف على تخصصات الجامعة واختيار ما يناسب رغبته وميوله عن معرفة وإدراك.
بدوره، أفاد عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور سعد الشهراني، أن الجامعة تسعى إلى قبول الطلاب المتميزين دراسياً من خريجي الثانوية بناءً على ثلاثة معايير أساسية وهي نسبة الثانوية العامة، واختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي، ويتم ذلك عن طريق احتساب أوزان مئوية لهذه المعايير وهي 50% على الاختبار التحصيلي و30% على اختبار القدرات العامة و20% على نسبة الثانوية العامة، وتجمع حصيلة هذه الأوزان في نسبة مركبة واحدة يتم من خلالها تحديد الطلاب المقبولين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>