الأربعاء, 17 رجب 1444 هجريا, 8 فبراير 2023 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

توفر وظائف شاغرة في جامعة الأميرة نورة بنظام العقود

وظائف شاغرة

جامعة الإمام عبدالرحمن تعلن 73 برنامج دراسات عليا للعام الجامعي 1445هـ

الجامعات والكليات

3 حالات تحرم المعلمين من العلاوة السنوية و8 تبعدهم عن التدريس.. هنا التفاصيل

الموارد البشرية

جامعة أم القرى تعلن عن رغبتها في الاستعانة بمتعاونين من الجنسين

وظائف شاغرة

إنفوجرافيك.. مواعيد صرف رواتب موظفي الدولة 2023م

الصور

“مختصون”: تحويل الدراسة عن بُعد في شهر رمضان تيسير للأسر ومطلب لمراعاة الشهر الكريم

أهم التدوينات

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بجامعة الإمام عن طريق التعاقد

وظائف شاغرة

سلوك المواطنة التنظيمي

المقالات

أكثر من 129 استشارة أسرية في ملتقى “بنون” بـ”تعليم الرس”

التعليم العام

المملكة تحقق 3 مراكز متقدمة في جائزة الألكسو للبحث التربوي المتميّز على مستوى الوطن العربي

التعليم العام

هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

وظائف شاغرة

الأكاديمي “الشهراني” يسجّل مع “الهيزعي” براءة الاختراع الثالثة في تقويم الأسنان

الجامعات والكليات
المشاهدات : 2144
1 تعليق

“تعليم الرياض” يختتم برامج المركز الصيفي لنزيلات إصلاحية سجن النساء بالملز

“تعليم الرياض” يختتم برامج المركز الصيفي لنزيلات إصلاحية سجن النساء بالملز
https://almaydanedu.net/?p=685872
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي ـ عمر اللحيان:
اختتمت إدارة التوعية الإسلامية في إدارة التعليم بمنطقة الرياض مؤخرًا، فعاليات وبرامج المركز الصيفي لنزيلات إصلاحية سجن النساء بالملز، بحضور 120 نزيلة و30 موظفة من السجن.
وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع على أهمية هذه البرامج في تقويم السلوك وتأهيل النزيلات نفسياً واجتماعياً وأخلاقياً، من خلال تقديم العديد من البرامج والدروس والمحاضرات التوعوية والفقهية والدعوية، والتي تسعى إدارة التعليم بمنطقة الرياض من خلالها لتوسيع المشاركة المجتمعية تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.
هذا وقدمت مديرة إدارة التوعية الإسلامية ماجدة العصلاني في كلمتها بالحفل الختامي شكها للقائمات على المركز لجهودهن المبذولة لإنجاح فعاليات وبرامج المركز الصيفي لهذا العام، وكذلك مشرفات التوعية الإسلامية المشاركات في إعداد وتنفيذ البرامج، وهن خلود الهداب من إدارة التوعية الإسلامية وشيخة القاسم ورقية الفيصل وإكرام القحطاني من مكتب تعليم البديعة، ونجلاء اللويبه من مكتب تعليم غرب.
كما أكدت العصلاني على أهمية التطبيق العملي لكل القيم والمهارات التي تعلموها في المركز، والذي جاء ليُعنى بتثبيت القيم ونقلها من مستوى التنظير إلى التطبيق منهجاً وسلوكاً.
وقالت إحدى النزيلات في كلمة نيابة عن زميلاتها: “السجن بداية انطلاق نحو النجاح والهداية والاستقامة وهو محطة لمعاتبة النفس والخلوة مع الله ندرك من خلالها أننا بخير وأننا سنخرج بإذن الله وعلينا أن نكون صابرين محسنين الظن بالله، وتعلمنا في المركز كيفية مواجهة صعاب الحياة وكيفية تخطي المحنة وتحويلها إلى منحه من خلال استثمار أوقاتنا بما يعود علينا بالنفع والفائدة”، مقدمة شكرها للقائمات على المركز على جهودهن المبذولة في خدمة النزيلات.
وتضمن الحفل تكريم النزيلات المشاركات في حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية وفي المسابقات الثقافية وأنشطة وبرامج المركز، ومشرفات التوعية الإسلامية في الإدارة للتعليم بمنطقة الرياض اللاتي ساهمن في نجاح هذه الفعالية والتي تفعل سنوياً في إطار الخطة التشغيلية لإدارة التوعية الإسلامية بمنطقة الرياض.
يذكر أن المركز الصيفي لنزيلات إصلاحية سجن النساء بالملز افتتح فعالياته مطلع شهر شعبان الماضي، واستمر لمدة أربعة أسابيع وتخللها برامج منوعة في مجالات عدة (الإيماني ، التربوي، العلمي الشرعي، الثقافي)، ويهدف المركز إلى نشر الوعي وتعزيز القيم الإسلامية لدى نزيلات السجن.

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  1. ١
    معلمات بأهلية

    معلمة بأهليةمن سنة1426 خبرة12 سنة بتدريس كل المراحل مواد الدين كلها + القرآن محتاجة للوظيفة إداري او تعليمي / توجيهي ..لدي دورات وخبرات كثيرة متفرغة للعمل تماما دوام أو دوامين صباح ومساء أرجوككك وفتح المجال لي لمساعدتكم..