الأربعاء, 6 ذو القعدة 1442 هجريا, 16 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

وزير التعليم: تحديث أدوات تقويم أداء المشرفين ومديري المدارس والمعلمين وربطها بنتائج الطلاب

أخبار وزارة التعليم

ربط بيانات منسوبي المدارس بـ”توكلنا” لإطلاع قادة المدارس على الوضع الصحي

أخبار إدارات التعليم

الحملة الصيفية ومحو الأمية تنطلق بـ”تعليم القنفذة” بأربع مراكز للبنين والبنات

أخبار إدارات التعليم

رسمياً.. المعلمون على كادر وزارة التعليم وليس الشركات في برنامج التحول والتخصيص

أخبار عامة

وزير التعليم يوجّه بتمديد فترة إدخال رغبات النقل الداخلي والخارجي

أخبار وزارة التعليم

الكشف عن المفاهيم الصحيحة حول نقل الموظفين في التحول والتخصيص.. تعرّف عليها

أخبار عامة

جامعة الملك سعود للعلوم الصحية تعلن بدء التقديم بالمدن الجامعية في الرياض وجدة والأحساء

أخبار الجامعات

“التقاعد” تطلق خدمتي الإعارة والإجازة الدراسية عبر منصة “ميثاق”

أخبار عامة

“التعليم” تحدد مكافآت العاملين في مراكز الدعم التعليمي الصيفية

أخبار وزارة التعليم

دراسة لـ”الزغيبي”: معالجة الفاقد التعليمي تحتاج من 3-5 سنوات قادمة

أخبار عامة

وزير التعليم للمعلمين والمعلمات عن التخصيص: لن يكون هناك ما يؤثر سلبًا.. اهدؤوا ولا تقلقوا

أخبار وزارة التعليم

إلزام الجهات الحكومية بإبلاغ موظفيها بآلية التحول والتخصيص

أخبار عامة
المشاهدات : 2756
التعليقات: 0

وكيل وزارة التعليم: المملكة من أقل الدول في نسبة الأمية

وكيل وزارة التعليم: المملكة من أقل الدول في نسبة الأمية
https://almaydanedu.net/?p=686861
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

وقف الدكتور نياف الجابري وكيل وزارة التعليم للتعليم ميدانيا على سير العملية التعليمية للدارسين والمعلمين في الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية للكبار في عمائر بن هديبان جنوبي حائل والمراكز التابعة لها خلال زيارته للمنطقة مؤخراً، برفقة الأستاذ سعود البدر مدير عام الإدارة العامة لتعليم الكبار في وزارة التعليم.

واستقبل الأستاذ يحيئ بن صالح العماري مساعد المدير العام للتعليم للشؤون التعليمية للبنين بمنطقة حائل والأستاذ حمود بن نايف أل علي مدير تعليم الكبار في تعليم حائل والمدير التنفيذي للحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في عمائر بن هديبان ومساعده الأستاذ محمد الظاهري مدير تعليم الكبار في تعليم جدة في مستهل زيارته في مركز أبا الصبان قبل ان يطلع على مركزي أبلة وعمائر المرير.

ورحب الأستاذ يحيئ بن صالح العماري مساعد المدير العام للتعليم للشؤون التعليمية للبنين بمنطقة حائل بوكيل وزارة التعليم للتعليم الدكتور نياف الجابري مثمنا هذه الزيارة ومبيناً أن زيارته تأتي امتداداً لدعم وزارة التعليم وحرصها ومتابعتها لأنشطة ومشاريع التعليم في كافة المناطق والمحافظات مشيراً في هذا الصدد إلى أن حملة التوعية ومحو الأمية في تعليم حائل والتي تحظى برعاية كريمة من قبل سمو أمير المنطقة الأمير عبدالعزيز بن سعد تشهد جهوداً كبيرة وتضامناً من قبل مؤسسات المجتمع في مختلف المجالات.

وأستقبل محافظ محافظة الحائط الأستاذ عودة العودة الدكتور نياف الجابري وكيل وزارة التعليم للتعليم في المركز الرئيسي للحملة في عمائر بن هديبان وقصا شريط افتتاح المعرض المصاحب للحملة الذي يوثق كافة أعمال المراكز واطلعا على التجهيزات المعدة بالمركز الرئيسي التي اشتملت على العيادة الطبية وخطط البحث الاجتماعي وسجلات الحملة.

كما زار عدداً من الفصول الدراسية بمراكز ابا الصبان وابلة وعمائر بن هديبان التابعة للحملة، التقى خلالها بالدارسين حاثهم على الجد والاجتهاد ومواصلة التعلم معبراً عن سروره للنتيجة التي وصل إليها الدارسين تعليمياً وأستمع لبعض النماذج من الدارسين وتابع مختلف الأعمال والنشاطات المقدمة لهم من برامج تعليمية وتربوية وبرامج توعية ودينية واجتماعية وصحية وبيطرية.

وفي ختام زيارته أكد الدكتور الجابري حرص الوزارة على تحقيق الحملات الصيفية جميع أهدافها التعليمية والتوعوية في المناطق التي تنفذ فيها الحملة والمشتملة على “3” مراكز بإدارات التعليم على مستوى الوطن.

 وشدد على أن تنفيذ الحملات الصيفية التوعوية ومحو الأمية يأتي تأكيداً لحرص القيادة الرشيدة على دعم التعليم وتوفيره كحق مشروع لجميع فئات المجتمع والعمل على محو الأمية، مبيناً أن المملكة سجلت نسب انخفاض في مستوى الأمية تعد هي الأكثر بين مختلف الدول.

 وثمن في ختام تصريحه الجهود التي بذلها القائمون على الحملة وعلى راسهم مدير تعليم حائل الدكتور يوسف الثويني والمشاركون بها وما قدموه من خدمات تعليمية والتوعوية وإرشادية صحية واجتماعية ودعوية وغيرها، راجياً من الله تعالى العون والتوفيق وتحقيق الأهداف المرجوة من الحملة.

مشيدا في الوقت نفسه بالجهود المبذولة من قبل الإدارة العامة لتعليم الكبار في وزارة التعليم بقيادة الأستاذ سعود البدر وتعليم الكبار في تعليم حائل بقيادة الأستاذ حمود بن نايف أل علي التي أسهمت في تحقيق نجاحات ملموسة في الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية للكبار في قطاع عمائر بن هديبان جنوبي حائل.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>