الجمعة, 15 ذو القعدة 1442 هجريا, 25 يونيو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

الدكتوراة في الهندسة الصناعية لـ “الحجاجي”

مجتمع التعليم

”التعليم” تفتح باب التسجيل في بكالوريوس الطب البشري في البحرين وأيرلندا

أخبار الجامعات

جامعة الملك عبدالعزيز تعلن مواعيد القبول للعام الجامعي القادم لمرحلتي البكالوريوس والدبلومات

أخبار الجامعات

معهد الإدارة العامة يعلن فتح باب التقديم لحملة الثانوية على برامجه الإعدادية المنتهية بالتوظيف

أخبار عامة

جامعة الملك فيصل بالأحساء تعتمد فتح 5 برامج مستحدثة في الدراسات العليا

أخبار الجامعات

جامعة طيبة تفتح باب القبول لبرامج البكالوريوس لخريجي وخريجات الثانوية

أخبار الجامعات

فتح باب التقديم للدبلومات العليا في الإعلام المتخصص بجامعة الإمام

أخبار الجامعات

توفر وظائف تعليمية وإدارية وصحية للرجال والنساء في الهيئة الملكية بالجبيل

أخبار الوظائف

مجموعة العشرين تناقش التعليم المدمج واستخدام التقنية لدعم التعليم الحضوري

أخبار وزارة التعليم

الجامعةُ مصنعُ الوعي

المقالات

توجيهات للجهات الحكومية بعدم التساهل في الموافقة على طلبات التقاعد لهذا السبب

أخبار عامة

فتح باب القبول للطلاب والطالبات في برامج الدراسات العليا بجامعة الحدود الشمالية

أخبار الجامعات
المشاهدات : 22672
التعليقات: 0

يوم الوطن في عيون التربويين.. يومًا خالدًا ومناسبة عظيمة

يوم الوطن في عيون التربويين.. يومًا خالدًا ومناسبة عظيمة
https://almaydanedu.net/?p=688371
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
محمد العاقل

عبّر عدد من التربويين لـ”الميدان التعليمي” عن سعادتهم وفخرهم بذكرى اليوم الوطني المجيد السابع والثمانين للمملكة العربية السعودية؛ حيث تحدث مدير مكتب التعليم بشرق المدينة المنورة سامي بن عودة السيد قائلا: بمناسبة الذكرى السابعة والثمانين لليوم الوطني لبلادنا الحبيبة ، نستذكر ما بذله قادة هذه البلاد المباركة بناة المجد لحاضرنا المعطاء ، الذي لا نملك أمامه إلا أن نجدد العهد على الولاء والطاعة لمليكنا وقائد مسيرتنا وولي عهده الأمين ، مؤكدين حق الوطن علينا ودورنا تجاهه حباً وولاءً ووفاءً وعطاءً، ، وهذا المجد الكبير نترجمه واقعا في نفوس أبناء الوطن وبناته عملًا وعطاء وإنجازًا ، مساهمين في رفعة هذا الكيان العظيم ، مع شكرنا الله على نعمه علينا والتي من أعظمها نعمة الأمن والأمان ، والاستمساك بشريعتنا الإسلامية الغراء نهجاً وسلوكا وفخرا، والتفافنا حول قيادتنا الرشيدة سمعاً وطاعة وتقديراً، ومحبتنا لوطننا تاريخاً وحاضراً ومستقبلاً.

وقال المشرف التربوي بدر السليمي: إن اليوم الوطني مناسبة عظيمة ومميزة لوطننا الغالي نتذكر من خلالها مسيرة المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- الذي وحدّ هذه البلاد الطيبة تحت راية الإسلام فطبقته منهجا لها ونحن نعيش هذه المناسبة مع بداية العام الدراسي يجب علينا أن نبين لأبنائنا الطلاب ما وصلت إليه بلادنا الغالية من تطور وإنجاز منذ تأسيسها إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه.

وأضاف باخت بن خضر الرشيدي قائلا: في هذه الذكرى الغالية نستشعر مانحن فيه من أمن ورخاء وتلاحم لنقف صفا واحدا في ظل توجيهات وتطلعات قيادتنا الحكيمة لمواصلة مسيرة العطاء والازدهار بإذن الله.

وبدأ محمد بن موسى براده قائلا: ليس هناك أجمل من الوطن ومن تاريخ هذا الوطن لنتفاخر فيه من إنجاز جبار تم خلال 87 عامًا بتحويل أرض المملكة من صحراء قاحلة إلى مدن زاهرة تنافس أقدم المدن وأعرقها بالعالم بمجهود واضح من ولاة أمرنا منذ عهد الملك المؤسس يرحمه الله إلى عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان يحفظه الله وبمجهود جبار من سمو سيدي ولي العهد الامير محمد بن سلمان يحفظه الله.

وأضاف “براده”: يكفينا فخرًا واعتزازًا خدمة الحرمين الشريفين وخدمة ضيوفهما وقد خصنا الله بذلك من بين خلقه، ولا يسعني إلا أن أقول “دام عزك يا وطن”.

واعتبر صالح الجهني اليوم الوطني يومًا خالدًا ومناسبة عظيمة لاستذكار ما بذله الملك المؤسس من جهد وتضحيات تحقق خلالها وبعزمه وحزمه بعد توفيق الله توحيد هذا البلد الغالي تحت لواء التوحيد والعقيدة الصحيحة بعد أن كانت تتجاذبه النزاعات والحروب وتكثر به البدع ، فنحمد الله علی ذلك.

 وأضاف: نستذكر أيضاً ما بذله أبناؤه بعده من بناء، ونهضة حولت الصحراء القاحلة في فترة وجيزة إلی مدن عصرية تضاهي كبريات المدن بالعالم ؛ مثمنًا ما تقدمه الدولة من خدمات كالصحة والتعليم وغيرها الكثير .

من جهته قال خالد الشويلعي: عندما نتحدث عن الوطن يقف التعبير عاجزا عن تلك الكلمات التي تصف الوطن المعطاء، وطن أعطى الكثير ويستحق منا الكثير وفي هذا اليوم الوطني نجدد الولاء لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده ونترحم على المؤسس الملك عبدالعزيز موحد المملكة ومن بعده أبنائه البررة.

وأكد قائد ابتدائية الأحنف بن قيس بالمدينة المنورة بندر بن إبراهيم نديم أن الفرحة تتجدد في كل عام احتفاءً باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية وتحظى أيضاً باهتمام قادة المدارس نظراً لما للمدرسة من دور كبير في ترسيخ مفهوم هذه الذكرى العظيمة لدى أبناء الوطن الغالي من خلال تكوين فريق عمل يعمل على وضع خطة متكاملة بمجموعة من البرامج والأنشطة والفعاليات لغرس حب الوطن والاعتزاز والفخر بالتضحيات والبطولات التي خاضها المغفور له الملك عبدالعزيز آل سعود لتوحيد البلاد تحت راية واحدة، والجهود التي بذلت لإعمار وإنشاء المدن، وتوفير كافة سبل الراحة والأمن والأمان للمواطنين والمقيمين على أرض الوطن.

وذكر وكيل ثانوية حمراء الأسد بالمدينة المنورة فالح الصاعدي بأن االيوم الوطنى هو ذكرى ليوم التوحيد، واللحمة الوطنية وبداية البناء والعطاء والتنمية، وهو يوم نستعرض فيه مراحل التنمية التي مرت بها البلاد في شتى المجالات، وذلك بفضل الله تعالى ثم حكام هذه البلاد ومواطنيه المخلصين.

وقال وكيل متوسطة ابن ماجد الملاح بتعليم ينبع عبدالله القرني: حب الوطن فطرة وغريزة إنسانية لا تكتمل صورتها إلا بالولاء للمجتمع وطاعة ولي الأمر ، واليوم الوطني هو رمز للمحبة وبناء الإنسان والتقدم وحفظ الحقوق ، والشعب السعودي كل أيامه أيام وطنية .

بدوره أشار المعلم علي بن عبد الله الغامدي من مدرسة كعب بن زهير الابتدائية بالمدينة المنورة أنه لا الكلمات ولا الحكم ولا الأشعار توفي للقلب الذي يحتوينا ويروينا من شرايينه ، مؤكدا بأن التضحية والروح هي أقل شيء يبذل لهذا القلب، ويتحتم علينا أن نكون نبضه وأنفاسه؛ فالوطن شجرة طيبة لا تنمو إلا في تربة التضحيات وتسقى بالروح والعرق والدم.

وانطلاقًا من ذلك فإننا نجدد الولاء والبيعة لولاة أمرنا رعاهم الله وسدد على طريق الحق خطاهم ونفخر ونعتز بهذا الوطن.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>