الأحد, 12 صفر 1443 هجريا, 19 سبتمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

السماح لحملة الثانوية بالحصول على شهادات بديلة بهدف تحسين مستوى نتائجهم

التعليم العام

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف على نظام العقود المؤقتة.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

توفر وظائف إدارية شاغرة لعدد من التخصصات بشركة تطوير للخدمات التعليمية

التعليم العام

بالفيديو.. عبارة “أدعس عليكم” تحيل عضو هيئة التدريس للتحقيق بجامعة الطائف

الجامعات والكليات

“التعليم” تُجيب على الاستفسارات حول كيفية تقسيم الدروس وفق الفصول الدراسية الثلاثة

التعليم العام

ولي العهد يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية.. تعلم مدى الحياة وتوسع في رياض الأطفال

أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة توفر وظائف بنظام التعاقد لحملة البكالوريوس

إعلانات الوظائف

توفر عدد من الوظائف الصحية والطبية الشاغرة في عدة تخصصات بجامعة القصيم

إعلانات الوظائف

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء في 3 مدن

إعلانات الوظائف

رسمياً.. نسبة إسناد تدريس البنين في مرحلة الطفولة المبكرة لمعلمات تصل إلى 45%

أهم الاخبار

توفر وظائف إدارية شاغرة في عدد من التخصصات بالجامعة الإسلامية.. هنا الشروط

إعلانات الوظائف

“تقنية جدة” تنعي أحد متدربيها توفي إثر حادث مروري أليم على طريق الكلية

التدريب المهني والتقني
المشاهدات : 1984
التعليقات: 0

القصيم.. افتتاح منافسات رسل السلام بمشاركة “300” كشاف على مستوى المملكة

القصيم.. افتتاح منافسات رسل السلام بمشاركة “300” كشاف على مستوى المملكة
https://almaydanedu.net/?p=693064
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

برعاية مساعد عام تعليم القصيم عبدالرحمن الصمعاني، وبحضور مشرفي وزارةالتعليم مجدي الصبيحي ونوح الغانمي، افتتحت اليوم الإثنين منافسات رسل السلام للتميز الكشفي -مرحلة الفتيان-، والتي يشارك فيها مايقارب 300 كشاف يمثلون جميع إدارات التعليم بالمملكة، وقد بدء الحفل بطابور العرض، والتحلق حول السارية، ورفع العلم ثم النشيد الوطني، ثم أعلن “الصمعاني” انطلاقة المنافسات.

من جانبه رحب مساعد المدير العام للشؤون المدرسية عبدالرحمن الصمعاني بالوفود المشاركة ونقل لهم تحيات سمو أمير المنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل وسمو نائبه الأمير فهد بن تركي.

وقدم “الصمعاني” نيابة عن المدير العام وكافة منسوبي تعليم القصيم شكره إلى وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ونائبه لكافة قيادات الوزارة على اختيارهم تعليم القصيم لإستضافة هذا الحدث الكشفي والتربوي الكبير.

من جهة أخرى أشار عبدالعزيز الربعي، رئيس النشاط الكشفي بتعليم القصيم، إلى أن المنافسات الكشفية وما تتضمنه من تطبيقات وأنشطة تهدف لتنمية الشخصية المتكاملة المتوازنة للكشاف لخدمة دينه ومجتمعه ووطنه، وتعزيز الانتماء الوطني، وتنمية الدافع الذاتي للكشاف لمساعدته على اكتشاف مواهبه وقدراته لتطوير ذاته، وبث روح المنافسة والتميز في مناخ تربوي آمن.

بعد ذلك تم الإعلان عن أسماء الإدارات التعلمية المتأهلة في مسابقة المشاريع، والتي ستقدم في عدد من المدارس القصيم، ويتم تقييمها من قبل لجنة تحكيم مشكلة لهذا البرنامج، ثم انطلقت الوحدات الكشفية المشاركة في منافسات إلى مدارس القصيم لتقديم وعرض (180) مبادرة مجتمعية في ثلاثة محاور “وطن طموح، اقتصاد مزدهر، مجتمع حيوي”.

ومن جانب آخر أوضح مشرف عام النشاط بوزارة التعليم نوح الغانمي، أن الوفود المشاركة يتنافسون في تقديم أفضل المبادرات التي تحقق رؤية المملكة 2030، على أن تُجسد تلك المبادرات الطرق والأساليب والفنون والتقاليد الكشفية المكتسبة من أنشطة الوحدة الكشفية، ويتم البدء بتطبيقها في المجتمع المدرسي والحي والمجتمع المحلي، إضافة إلى عرضها إعلامياً.

وأضاف “الغانمي” أن المبادرات التي سينافس فيها المشاركون ستكون في مجالات، وطن طموح، واقتصاد مزدهر، ومجتمع حيوي، وسيتم تقييمها وفق معايير محددة من أهمها وضوح الهدف، والارتباط برؤية 2030، والفكرة الابداعية للمبادرة، ونشر الخير والسلام، والأهمية والاحتياج.

مشيراً إلى أن المنافسات ستتضمن منافسات بين المشاركين في التطبيقات الكشفية ومن أهمها نماذج أعمال الريادة، والرحلة الخلوية، والزيارات الصباحية، وحفلات السمر، وسجل الطليعة، كما ستتضمن المنافسات تقييم تفعيل الطليعة للنشر الالكتروني.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>