الأحد, 19 صفر 1443 هجريا, 26 سبتمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم” تعلن موعد فتح باب التقديم على ترقية شاغلي الوظائف التعليمية وفق هذه الشروط

التعليم العام

“التعليم”: تحصين المخالطين لطلاب وطالبات الابتدائية شرط لعودتهم الحضورية

التعليم العام

“التعليم” تحدد آلية احتساب المعدل والتقدير العام لجميع الصفوف.. هنا التفاصيل

التعليم العام

معاملة الطلاب والطالبات المستثنين من لقاح كورونا كـ”المحصنين” في الحضور إلى المدارس

التعليم العام

سعودية حد الفخر

المقالات

وزير التعليم يهنئ القيادة الرشيدة باليوم الوطني.. ويؤكد: تطوير التعليم عملية مستمرة

التعليم العام

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن عن توفر وظائف أكاديمية وتعليمية.. هنا الشروط

إعلانات الوظائف

“التعليم” تعلن تفاصيل فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني في المدارس والجامعات

التعليم العام

تطبيق الدراسة الدولية “PIRLS” لطلبة الصف الخامس الابتدائي استثنائياً في المدارس

أهم الاخبار

توفر وظائف شاغرة في عدة مجالات بالهيئة الملكية للجبيل وينبع

إعلانات الوظائف

رسمياً.. إلغاء اشتراط الجامعات مضي أقل من 5 سنوات على شهادة الثانوية

أهم الاخبار

تعرّف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. الإنذار والحسم والحرمان من العلاوة والفصل

أخبار عامة
المشاهدات : 1632
التعليقات: 0

“التعليم” توجه بتنقية المكتبات المدرسية من أي مصادر للأفكار المتطرفة

“التعليم” توجه بتنقية المكتبات المدرسية من أي مصادر للأفكار المتطرفة
https://almaydanedu.net/?p=693156
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

أكد المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري، على أن تفاعل طلاب وطالبات مدارس منطقة تبوك مع فعاليات مشروع تحدي القراءة بهذا الشغف ينبئ عن جيل مثقف وقارئ يفتخر ويفاخر به الوطن يعي مسؤولياته ويرسم تطلعاته ويسهم في صناعة المستقبل وإحداث الفارق الثقافي والعلمي والمعرفي في المنطقة والوطن بصفة عامة.

جاء ذلك خلال رعاية مدير تعليم تبوك لحفل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك أمس الخميس، بمناسبة ختام تصفيات المرحلة الثانية من مشروع تحدي القراءة العربي على مستوى منطقة تبوك بترشيح 20 طالباً وطالبة للمرحلة الثالثة على مستوى مناطق المملكة والذي استضافته مدارس منارات تبوك.

وشدد مدير التعليم في كلمته بهذه المناسبة على أهمية تنقية المكتبات المدرسية ومراكز مصادر التعلم في مدارس المنطقة من أي مصادر للأفكار المنحرفة أو المتطرفة مما يسهم في تعزيز الأمن الفكري في المجتمع إذ أن الغلو في الدين والعنف في القول والفعل، لا يقرّه الإسلام وعلماؤه في الماضي والحاضر، والمملكة العربية السعودية حكومة وعلماء ومجتمع منهجهم الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والغلو والإرهاب.

وبارك مدير التعليم للطلاب والطالبات الفائزين على مستوى المنطقة في تصفيات مشروع تحدي القراءة العربي لافتاً إلى ضرورة العناية بمواهبهم والعمل على صقلها متمنياً لهم تحقيق مراكز متقدمة في التصفيات النهائية.

بعد ذلك كرم “العُمري” قادة المدارس الفائزة والطلاب الفائزين ومنسقي المدارس والجهات الداعمة وحضر حفل الختام المساعد للشؤون المدرسية المكلف عائض القرني ومدير إدارة الموهوبين بتعليم تبوك علي الرميش ومديرو الإدارات ومنسق المشروع لمدارس البنين فهد العنزي.

وعلى مسرح مبنى الإدارات النسائية كرمت المساعدة للشؤون التعليمية رئيسة اللجنة التنفيذية للمشروع بتعليم تبوك نجلاء بنت سليمان الشامان المشرفات في المدارس والطالبات الفائزات واللجان العاملة في المشروع بحضور منسقة المشروع “بنات” بتعليم تبوك ريم الجوفي.

يذكر أن وزارة التعليم منحت إدارة تعليم تبوك زيادة في أعداد الطلاب والطالبات المرشحين والمرشحات للمرحلة الوطنية لتحقيق المنطقة نسبة عالية في التسجيل، إذا تم ترشيح عشرون طالبا وطالبة، ويمثل من الأول إلى الثالث من قائمتي الطلاب والطالبات الفائزين والفائزات مدارس تعليم تبوك في مرحلة التحكيم النهائية التي ستقام في مدينة الرياض الأسبوع المقبل بينما سيتم تحكيم نتائج الطلاب الطالبات من الرابع إلى العاشر عن بعد.

‫ويهدف مشروع تحدي القراءة العربي إلى رفع الوعي العام بواقع القراءة في الوطن العربي وتعزيز الثقافة العامة للمشاركين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الإثرائية والمعرفية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>