الأربعاء, 15 صفر 1443 هجريا, 22 سبتمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم” تعلن تفاصيل فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني في المدارس والجامعات

التعليم العام

تطبيق الدراسة الدولية “PIRLS” لطلبة الصف الخامس الابتدائي استثنائياً في المدارس

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة في عدة مجالات بالهيئة الملكية للجبيل وينبع

إعلانات الوظائف

بالفيديو.. إلغاء اشتراط الجامعات مضي أقل من 5 سنوات على شهادة الثانوية

الجامعات والكليات

تعرّف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. الإنذار والحسم والحرمان من العلاوة والفصل

أخبار عامة

السماح لحملة الثانوية بالحصول على شهادات بديلة بهدف تحسين مستوى نتائجهم

التعليم العام

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف على نظام العقود المؤقتة.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

توفر وظائف إدارية شاغرة لعدد من التخصصات بشركة تطوير للخدمات التعليمية

التعليم العام

بالفيديو.. عبارة “أدعس عليكم” تحيل عضو هيئة التدريس للتحقيق بجامعة الطائف

الجامعات والكليات

“التعليم” تُجيب على الاستفسارات حول كيفية تقسيم الدروس وفق الفصول الدراسية الثلاثة

أهم الاخبار

ولي العهد يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية.. تعلم مدى الحياة وتوسع في رياض الأطفال

أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة توفر وظائف بنظام التعاقد لحملة البكالوريوس

إعلانات الوظائف
المشاهدات : 1910
التعليقات: 0

“التعليم”: إبعاد عدد ممن تأثروا بمنهج “الإخوان” وإعادة صياغة المناهج

“التعليم”: إبعاد عدد ممن تأثروا بمنهج “الإخوان” وإعادة صياغة المناهج
https://almaydanedu.net/?p=693220
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، صحة ما أعلنته الوزارة رسميًّا بإبعاد عدد من منسوبيها اتضح تأثرهم بمنهج جماعات فكرية محظورة، سواء جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية أم غيرها.

وقال: إن القرار يشمل معلمين بالمدارس وأعضاء هيئة تدريس بالجامعات أسرى أيضًا على جميع منسوبي الوزارة من كافة التخصصات، سواء أكان إداريًّا أم الارشاد أم الإشراف أو في أي موقع كان.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت رسمياً إبعاد عدد من منسوبيها “معلمين وأعضاء هيئة تدريس” اتضح تأثرهم بمنهج جماعات فكرية محظورة.

كما أكد “العصيمى” في رده على تساؤلات عدد من وسائل الإعلام حول صحة الخبر المتناقل عبر حسابات وسائل التواصل؛ على استبعاد “كل من يظهر لديه ملاحظات في التأثر أو علاقة بالمنهج او الفكر الإخواني أو التكفيري وغيرها، سواء من مشرفين تربويين أم معلمين ومعلمات.

وقال في مداخلته مع “برنامج mbc في أسبوع”: إن القرار يسري على قادة المدارس لتأثرهم فى الموقف الصفي أو البيئة التعليمية، مؤكدًا أن الاستبعاد يسري على جميع منسوبي الوزارة من كافة التخصصات، سواء أكان إداريًّا أو الإرشاد أو الإشراف أو في أي موقع كان.

مشيرًا في هذا الصدد إلى أن الوزارة لها 3 سنوات تعمل تطوير الفكر لدى تلك القيادات ووضعت ضوابط، كما ابتعث عدد منهم لجامعات عالمية ومنها جامعة هارفارد لتلقي دورات استمرت شهرًا كاملًا لتغيير القناعات.

ولفت العصيمي إلى استراتيجية الوزارة الجديدة في حماية الميدان التربوي من الأفكار المنحرفة بقوله: تم ضم جميع مناشط وبرامج التوعية الاسلامية وفطن في المدراس تحت مركز الوعي الفكري بالوزارة ، لاستهداف المناهج والمعلمين والطلاب والبيئات المدرسية والانشطة لحماية البيئة التعليمية والطلابية من اي نوع من الفكر الاخواني او غيره من الأفكار السلبية والمضللة التي تؤثر على وحدة الوطن وأمنه ولحمته وعملت في المقابل على زيادة الاندية الموسمية وأندية الحي وحصص وساعات النشاط اللاصغي في المدارس لتبقي تحت سيطرة وتحكم الوزارة مع وضع الأدلة واللوائح والاجراءات.

وأضاف: الوزارة تقوم بعمل إعادة صياغة المناهج وبرامجها وموضوعاتها، وكذلك وضع ضوابط للأنشطة الطلابية التي كانت سابقًا مناخات مهيأة لتمرير تلك الأفكار المنحرفة.

يذكر أن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، قد استعرض جهود التعليم في محاربة الفكر المتطرف من خلال إعادة صياغة المناهج الدراسية وتطوير الكتب المدرسية، وضمان خلوها من منهج جماعة الإخوان المحظورة، ومنع الكتب المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين من جميع المدارس والجامعات، كذلك إبعاد كل من يتعاطف مع الجماعة أو فكرها أو رموزها من أي منصب إشرافي أو من التدريس، والتوعية بخطر فكر الجماعة من خلال الأنشطة الفكرية في الجامعات والمدارس.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>