السبت, 11 صفر 1443 هجريا, 18 سبتمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف على نظام العقود المؤقتة.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

توفر وظائف إدارية شاغرة لعدد من التخصصات بشركة تطوير للخدمات التعليمية

التعليم العام

بالفيديو.. عبارة “أدعس عليكم” تحيل عضو هيئة التدريس للتحقيق بجامعة الطائف

الجامعات والكليات

“التعليم” تُجيب على الاستفسارات حول كيفية تقسيم الدروس وفق الفصول الدراسية الثلاثة

التعليم العام

ولي العهد يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية.. تعلم مدى الحياة وتوسع في رياض الأطفال

أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة توفر وظائف بنظام التعاقد لحملة البكالوريوس

إعلانات الوظائف

توفر عدد من الوظائف الصحية والطبية الشاغرة في عدة تخصصات بجامعة القصيم

إعلانات الوظائف

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء في 3 مدن

إعلانات الوظائف

رسمياً.. نسبة إسناد تدريس البنين في مرحلة الطفولة المبكرة لمعلمات تصل إلى 45%

أهم الاخبار

توفر وظائف إدارية شاغرة في عدد من التخصصات بالجامعة الإسلامية.. هنا الشروط

إعلانات الوظائف

“تقنية جدة” تنعي أحد متدربيها توفي إثر حادث مروري أليم على طريق الكلية

التدريب المهني والتقني

“صبا” تحصل على شهادة مشاركة في مسابقة “أصوات أجيال المستقبل” تحت رعاية “اليونيسكو”

التعليم العام
المشاهدات : 1892
التعليقات: 0

وزير التعليم يكشف حقيقة تعليق الدراسة في مكة بسبب “الجرب”

وزير التعليم يكشف حقيقة تعليق الدراسة في مكة بسبب “الجرب”
https://almaydanedu.net/?p=693511
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

كشف وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، إن تعليق الدراسة كلياً في مكة غير وارد، وإن التعليق يقتصر على المدارس التي تسجل إصابات ما بين 5٪ الى 6٪ من طلابها، فيما أقرت مساعدات مالية للمصابين.

قال وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى في حديثه لوسائل الإعلام فور انتهاء جولته على مدارس مكة، أن زيارته تأتي بتوجيه من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله.

وقال العيسى أنه زار اليوم مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل والتقى مع أعضاء اللجنة المكلفة من كافة الجهات الحكومية، لمتابعة هذا الموضوع والمشكلة من الصحة والبلديات والشرطة والتعليم بإشراف أمارة المنطقة.

وأضاف أن هذا الموضوع يحظى باهتمام الجميع بوزارة التعليم وإدارة التعليم وكافة الجهات، مؤكداً أن الوضع تحت السيطرة وكافة الجهود والإمكانيات موفرة، مشيراً أن المرض ليس بالخطير وبطبعه سريع الانتشار ونستطيع أن نقول وفق هذه الإمكانيات سنطوي صفحته قريباً.

وطمأن الوزير الأهالي أن المرض لايؤدي للوفاة ولا يستدعي القلق وباستطاعتنا أن نسيطر عليه باْذن الله، مشيراً أن مخالطة الطلبة وسرعة انتشاره بالمدارس هي الواضحة للناس وأولياء الأمور وبإذن الله بتكاتف الجهات المعنية للعمل داخل الأحياء العشوائية التي ظهر فيها المرض والقاطنين لبعض الأحياء، والذي قد يكون هو السبب الرئيسي لعدم توفر كافة الشروط الصحية الملائمة لعدم انتشار الأمراض سيسهم في القضاء عليه بتكاتف هذه الجهات.

وأضاف العيسى، أن انتشار المرض في قطاع التعليم بسبب مخالطة الطلبة وطبيعة المرض في سرعة انتشاره فلذلك كانت الحالات الموجودة في المدارس هي الواضحة أمام الناس وأولياء الأمور، ولكن سيكون اكتشاف هذا المرض ومعالجته بشكل سريع سيساعد إن شاء الله في استنفار كافة الجهود لإيجاد بيئة مدرسية آمنة وأيضاً مساعدة الجهات الأخرى في العمل داخل هذه الأحياء لمعالجة هذه الأمراض.

وأضاف العيسى: اتخذنا عدد من القرارات مع الزملاء من أهمها متابعة هذا المرض وإيجاد العلاج لكافة الطلاب مصاب أو غير مصاب للعلاج وللحد من انتشار المرض ووجهنا بتوفير كافة العلاجات المناسبة للمدارس، وأن تعلق الدراسة بالمدارس التي تظهر بها هذه الحالات بنسبة 5 الى 6٪ من اجمالي عدد الطلاب، وتقديم كافة الامكانات من وزارة التعليم والجهات الأخرى، بالإضافة لتدريب المشرفين والمرشدين الصحيين بالمدارس بدءً من مساء اليوم، وإيجاد برامج تثقيفية وتوعوية للطلاب، وكذلك تم الاتفاق مع مؤسسة تكافل لدعم حوالي 2000 طالب بمبالغ نقدية تساعدهم على أن يكون لديهم فرصة لتوفير ملابس وغيرها مما يساعد في الحد من المرض.

وعن تقديم الاختبارات أشار العيسى، أن الوزارة لا نية لها بتقديم الاختبارات، وأن المدارس التي يستدعي التعليق فيها لايتعدى بعض الأيام وتعود الدراسة لوضعها الطبيعي والاستعداد للاختبارات، مختتماً حديثه بقوله العزيمة موجودة والامكانات متوفرة وربما اسم المرض هو السبب في تخوف الناس وباذن الله سيتم القضاء عليه بتظافر الجهود.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>