السبت, 11 صفر 1443 هجريا, 18 سبتمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف على نظام العقود المؤقتة.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

توفر وظائف إدارية شاغرة لعدد من التخصصات بشركة تطوير للخدمات التعليمية

التعليم العام

بالفيديو.. عبارة “أدعس عليكم” تحيل عضو هيئة التدريس للتحقيق بجامعة الطائف

الجامعات والكليات

“التعليم” تُجيب على الاستفسارات حول كيفية تقسيم الدروس وفق الفصول الدراسية الثلاثة

التعليم العام

ولي العهد يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية.. تعلم مدى الحياة وتوسع في رياض الأطفال

أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة توفر وظائف بنظام التعاقد لحملة البكالوريوس

إعلانات الوظائف

توفر عدد من الوظائف الصحية والطبية الشاغرة في عدة تخصصات بجامعة القصيم

إعلانات الوظائف

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء في 3 مدن

إعلانات الوظائف

رسمياً.. نسبة إسناد تدريس البنين في مرحلة الطفولة المبكرة لمعلمات تصل إلى 45%

أهم الاخبار

توفر وظائف إدارية شاغرة في عدد من التخصصات بالجامعة الإسلامية.. هنا الشروط

إعلانات الوظائف

“تقنية جدة” تنعي أحد متدربيها توفي إثر حادث مروري أليم على طريق الكلية

التدريب المهني والتقني

“صبا” تحصل على شهادة مشاركة في مسابقة “أصوات أجيال المستقبل” تحت رعاية “اليونيسكو”

التعليم العام
المشاهدات : 2590
التعليقات: 0

جامعة طيبة تستعرض تجربتها الاستثمارية أمام الجامعات السعودية

جامعة طيبة تستعرض تجربتها الاستثمارية أمام الجامعات السعودية
https://almaydanedu.net/?p=693740
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
منصور الجريشي

برعاية مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني، نفذت الجامعة ورشة عمل بعنوان “الفرص الاستثمارية في الجامعات السعودية.. جامعة طيبة أنموذجا”، وعرضت خلالها تجربتها في الاستثمار والأوقاف والابتكار وريادة الأعمال، أمام ممثلين من عدد من الجامعات السعودية اليوم، في مبنى المؤتمرات بالجامعة.

وشكر مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز السراني، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، وسمو نائبه، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل على دعمهما للجامعة وتمكينها من مواصلة تنفيذ خططها التعليمية والبحثية والاستثمارية وغيرها من الأهداف الإستراتيجية التي تعمل عليها الجامعة.

وأشار “السراني” إلى أن الجامعة وضعت لها شعاراً هذا العام وهو “عام الإبداع والاستثمار” وتمخضت الجهود في إطلاق شركة وادي طيبة، منوهاً إلى أن الجامعة عملت على إطلاق شعار “الفروع أولا” العام الماضي لتطوير فروع الجامعة في المحافظات لتسهم في تحقيق الجامعة أهدافها الإستراتيجية.

وأضاف أن الجامعة ومن خلال شعار “عام الإبداع والاستثمار” انصب عملها على مواصلة الإبداع في التعليم والسياسات والإجراءات، والجودة والتدريب وغيرها حتى تكون الجامعة في الاتجاه الصحيح، وشكلت الجامعة أيضا مجلسا لنظارة وقف جامعة طيبة العلمي، كما تم تشكيل مجلس إدارة شركة وادي طيبة ويضم في عضويته نخبة من رجال الأعمال والصناعيين والمتخصصين وغيرهم.

عقب ذلك تحدث وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي المكلف الدكتور سلطان العمري عن مبادرة الجامعة في العام الماضي وانعكاسها على تحقيق الجامعة أهدافها وخططها، ثم قدم المشرف على إدارة الابتكار وريادة الأعمال بوكالة جامعة طيبة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور محمد الغامدي عرضا حول دور الجامعات في تحقيق رؤية المملكة 2030، ودور القطاع الأكاديمي في نشر ثقافة ريادة الأعمال، وتوسيع التعاون الأكاديمي الصناعي في مجال البحوث، وتطوير المؤسسات وزيادة القدرات وتعزيز الشراكات، معرجاً على مسابقة لخطة العمل الأولى لصناعة الشركات الناشئة بمنطقة المدينة المنورة -الدورة الأولى- 1439هـ.

بعد ذلك، قدم الرئيس التنفيذي لشركة وادي طيبة التابعة لجامعة طيبة الدكتور عبدالرحمن العليان عرضا تناول فيه منطلقات الاستثمار والتي تشمل رؤية المملكة 2030، وأهداف خطة التحول الوطني 2020، والتوجهات الإستراتيجية للجامعة، كما استعرض مبادرة جامعة طيبة ضمن خطة التحول الوطني “مبادرة تحويل وحدات الجامعة إلى مراكز تكلفة/عائد (وحدات غير ربحية)”.

وتحدث د.”العليان” أيضاً عن مشاريع الجامعة للسنة الثانية، والاستثمار في جامعة طيبة، والبنية التي تشمل البنية التحتية والدراسات، والمشاريع الاستثمارية مثل مشروع السلام، والمدراس الدولية، ووقف جامعة طيبة العلمي، مستعرضاً إنشاء شركة وادي طيبة، حيث قدم تعريفا حول رؤيتها ورسالتها وأهدافها وقيم العمل بها، والمنهج العام، والمجالات الرئيسة لأنشطة الشركة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>