الجمعة, 10 صفر 1443 هجريا, 17 سبتمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

بالفيديو.. عبارة “أدعس عليكم” تحيل عضو هيئة التدريس للتحقيق بجامعة الطائف

الجامعات والكليات

“التعليم” تُجيب على الاستفسارات حول كيفية تقسيم الدروس وفق الفصول الدراسية الثلاثة

التعليم العام

ولي العهد يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية.. تعلم مدى الحياة وتوسع في رياض الأطفال

أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة توفر وظائف بنظام التعاقد لحملة البكالوريوس

إعلانات الوظائف

توفر عدد من الوظائف الصحية والطبية الشاغرة في عدة تخصصات بجامعة القصيم

إعلانات الوظائف

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء في 3 مدن

إعلانات الوظائف

رسمياً.. نسبة إسناد تدريس البنين في مرحلة الطفولة المبكرة لمعلمات تصل إلى 45%

أهم الاخبار

توفر وظائف إدارية شاغرة في عدد من التخصصات بالجامعة الإسلامية.. هنا الشروط

إعلانات الوظائف

“تقنية جدة” تنعي أحد متدربيها توفي إثر حادث مروري أليم على طريق الكلية

التدريب المهني والتقني

“صبا” تحصل على شهادة مشاركة في مسابقة “أصوات أجيال المستقبل” تحت رعاية “اليونيسكو”

التعليم العام

“قياس”: اختتام الفترة الأولى من اختبارات القدرة المعرفية.. وإعلان مواعيد الفترة الثانية

مركز قياس

حارس مدرسة بجازان يتفق مع 5 آخرين على سرقتها.. وكاميرات مراقبة تكشف حيلته

التعليم العام
المشاهدات : 7376
التعليقات: 0

“التعليم”: دورات المعلمين الصيفية اختيارية.. وستكون صباحية ومسائية

“التعليم”: دورات المعلمين الصيفية اختيارية.. وستكون صباحية ومسائية
https://almaydanedu.net/?p=694339
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

قال المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بوزارة التعليم الدكتور محمد بن سعود المقبل: إن أغلبية البرامج التدريبية الصيفية للمعلمين؛ ستكون حضورية في المقرات ومراكز التدريب المعتمدة من المركز؛ وذلك بالتعاون مع الجامعات، مع إتاحة مجموعة برامج أون لاين، والتي ستنطلق مع بداية شهر ذو القعدة القادم إلى نهايته؛ مشيراً إلى أنه خلال شهر ذو الحجة مع عودة المعلمين؛ ستنطلق برامج التهيئة المعتادة للعام الدراسي الجديد.

جاء ذلك في حديثه، عن ملامح مشروع البرامج التدريبية الاختيارية للمعلمين في الإجازة الصيفية؛ حيث قال: الجميل في البرامج التدريبية الصيفية أنها اختيارية، وتُعَد استثماراً لإجازة المعلمين وفي أماكن اصطيافهم ومقرات إجازتهم؛ مشيراً إلى أن المركز راعى مناسبة توقيتها؛ بحيث تكون من 9 صباحاً إلى الواحدة ظهراً، وبعضها ستتحاح في الفترة مسائية أيضاً.

وعن مرونة وحرية طريقة التسجيل في البرامج التدريبية، أضاف: ستتاح منصة إلكترونية يسجل من خلالها المعلمون والمعلمات ويختارون البرامج المناسبة لهم في المنطقة والمدينة التي يرغبونها ويقضون فيها إجازتهم؛ وبالتالي فالمعلم له الأحقية في اختيار البرامج التي تلبي حاجته ورغباته وتُطَور من أدائه وفي المكان الذي يظن أنه مناسب له؛ وذلك وفقاً لتوجيهات وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، بأن “تكون البرامج التدريبية الصيفية اختيارية للمعلمين، ويمكن للمعلم أن يلتحق بأي برنامج في أي مركز تدريبي معتمد من المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي في مختلف أنحاء الوطن الغالي”.

ولفت “المقبل” إلى أن البرامج التدريبية للمعلمين؛ ستكون متنوعة؛ برامج تخصصية وعامة، وكذلك برامج في تطوير اللغة الإنجليزية وتطوير كفايات التدريس، وبرامج خاصة للعلوم والرياضيات والتربية الخاصة والقيادة المدرسية والارشاد الطلابي، تحقق رغبة المعلمين والمعلمات في رفع مستوياتهم.

وعن إمكانية إتاحة البرامج للتدريب عن بُعد ودورات “أون لاين” عبر الإنترنت Online، لفت إلى أن أغلبية البرامج ستكون حضورية في المقرات؛ وذلك بالتعاون مع الجامعات مع مجموعة برامج “أون لاين”.

وأردف: يمكن للمعلم أن ينخرط في 9 أيام تدريبية و3 برامج تدريبية؛ مراعاةً للمعلمين والمعلمات من أجل الاستمتاع بإجازاتهم الصيفية؛ فسيتم تصميم البرامج لتتناسب مع إجازاتهم.

وقال: راعينا توقيت البرامج التدريبية من الساعة 9 صباحاً إلى الواحدة ظهراً، وبعض البرامج قد تكون في الفترة المسائية؛ فهناك مرونة كافية في أوقات ومكان البرامج.

وأضاف: نسعى لتحليل نتائج الاستبانة التي قمنا بتصميمها ووضعها في الموقع الإلكتروني للمركز؛ لنستطلع من خلالها آراء المعلمين والمعلمات حول الدورات التدريية الصيفية؛ ساعاتها وأوقاتها ونوعيتها؛ من خلال صفحة الاستبانة الإلكترونية بالمركز، التي أطلقها الوزير التعليم الدكتور أحمد العيسى منذ أسبوعين؛ وبالتالي ستصمم البرامج على ضوء مقترحات وآراء ومشاركات المعلمين لتحقيق وتلبية رغباتهم (اضغط هنا).

وعن تحويل المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي إلى معهد؛ رد “المقبل”: “قريباً تسمع الخبر إن شاء الله”، وفقاً لـ”سبق”.

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قد أعلن سابقاً في تغريدة: “يسرني دعوة المعلمين والمعلمات للتسجيل في البرامج التدريبية الصيفية التي ستنفذ بمشيئة الله خلال شهر (ذو القعدة) القادم، وتستوعب ما يقارب 70 ألف معلم ومعلمة، وستعقد في جميع مناطق المملكة، ستفتح البوابة الإلكترونية للتسجيل في الأول من شهر رمضان المبارك بمشيئة الله”.

كما ذكر “العيسى” أن المعلمين الملتحقين بالبرامج التدريبية الصيفية؛ سيستفيدون من مزايا عديدة؛ منها نقاط في المفاضلة لحركة النقل الخارجي والداخلي، ونقاط للمفاضلة في برنامج “خبرات” الدولي، ونقاط للمفاضلة على الوظائف الإشرافية والقيادية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>