الخميس, 16 صفر 1443 هجريا, 23 سبتمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن عن توفر وظائف أكاديمية وتعليمية

إعلانات الوظائف

“التعليم” تعلن تفاصيل فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني في المدارس والجامعات

التعليم العام

تطبيق الدراسة الدولية “PIRLS” لطلبة الصف الخامس الابتدائي استثنائياً في المدارس

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة في عدة مجالات بالهيئة الملكية للجبيل وينبع

إعلانات الوظائف

بالفيديو.. إلغاء اشتراط الجامعات مضي أقل من 5 سنوات على شهادة الثانوية

الجامعات والكليات

تعرّف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. الإنذار والحسم والحرمان من العلاوة والفصل

أخبار عامة

السماح لحملة الثانوية بالحصول على شهادات بديلة بهدف تحسين مستوى نتائجهم

التعليم العام

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف على نظام العقود المؤقتة.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

توفر وظائف إدارية شاغرة لعدد من التخصصات بشركة تطوير للخدمات التعليمية

التعليم العام

بالفيديو.. عبارة “أدعس عليكم” تحيل عضو هيئة التدريس للتحقيق بجامعة الطائف

الجامعات والكليات

“التعليم” تُجيب على الاستفسارات حول كيفية تقسيم الدروس وفق الفصول الدراسية الثلاثة

أهم الاخبار

ولي العهد يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية.. تعلم مدى الحياة وتوسع في رياض الأطفال

أخبار عامة
المشاهدات : 17458
التعليقات: 0

“التعليم” تدعو الخريجين والخريجات لشغل 9817 وظيفة تعليمية

“التعليم” تدعو الخريجين والخريجات لشغل 9817 وظيفة تعليمية
https://almaydanedu.net/?p=694943
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

أعلنت وزارة التعليم عن فتح التقديم للمواطنين والمواطنات ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية وذلك من الحاصلين والحاصلات على الدرجة الجامعية من الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل المملكة وخارجها، وسيكون التقديم من خلال منظومة التوظيف جدارة على موقع وزارة الخدمة المدنية (اضفط هنا).

ذكر ذلك المتحدث الرسمي باسم ووزارة التعليم الأستاذ مبارك العصيمي، الذي أشار إلى أن إعلان الوزارة للتقديم يأتي بعد أن تم تمكين الوزارة من فتح النظام للتقديم على الوظائف التعليمية مضيفاً أن التقديم سيكون للنساء الساعة الواحدة ظهراً من يوم الاثنين الموافق 1439/9/20هـ، وينتهي الساعة الرابعة من مساء يوم الأربعاء الموافق 1439/9/29هـ، فيما سيفتح النظام للرجال الساعة التاسعة صباحاً يوم الاثنين الموافق 1439/10/4هـ وينتهي الساعة الثانية عشر من مساء يوم الأحد الموافق 1439/10/10هـ.

وكشف المتحدث الرسمي، أن إجمالي الوظائف المتوقعة بلغ (9817) وظيفة، منها 4882 للرجال و4935 للنساء، مشيراً إلى أن الترشيح النهائي سيكون بحسب الاحتياج الفعلي الذي سيتحدد في ضوء ما ستسفر عنه حركة المتقاعدين السنوية والترتيبات التنظيمية المتعلقة بالمدارس.

وأضاف “العصيمي” ضرورة تحقق عدد من الشروط في المتقدمين للوظيفة التعليمية وهي الحصول على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة، واجتياز اختبار كفايات المعلمين والمعلمات بقسميه العام والتخصصي، ومناسبة الدرجة العلمية والتخصص المواد التعليمية المعلنة، إضافة إلى قرار معادلة من وزارة التعليم للمؤهلات العلمية التي من خارج المملكة، وألا يشغل المتقدم وظيفة رسمية مستوى دخولها موازي للدرجة العلمية الحاصل عليها.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، أن وزارة التعليم تستهدف في إعلانها الأول، حملة مؤهل البكالوريوس التربوي من الجامعات أو الكليات المعتمدة، وحملة مؤهل البكالوريوس غير التربوي المنتظمون، والحاصلون على الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية، وكذلك حملة مؤهل البكالوريوس غير التربوي المنتظمين من الجامعات أو الكليات المعتمدة، إضافة إلى حملة مؤهل البكالوريوس الجامعي المنتسبون الحاصلون على الدبلوم التربوي، وأوضح أن الترشيح سيكون وفق الأولوية لحملة البكالوريوس التربوي المنتظمون ثم حملة البكلوريوس غير التربوي ويليهم حملك البكالوريوس التربويون بنظام الانتساب.

وفي ختام تصريحه، أكد المتحدث الرسمي أهمية الالتزام بالمواعيد والأوقات المحددة ومتابعة الوسائل الإعلامية الرسمية لوزارة التعليم والجهات المختصة التي سيعلن من خلالها نتائج الترشيح من أجل استكمال إجراءات التعيين بإذن الله، متمنياً للجميع التوفيق.

من جهتها، كشف وزارة التعليم عن التوزيع الجغرافي لاحتياج التعيين على الوظائف التعليمية للمعلمات، والذي يبدأ غداً (الاثنين)، ويستمر حتى الـ29 من رمضان الجاري، ويمكن الإطلاع عليه عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

كما نشرت الوزارة دليل التخصصات للوظائف التعليمية للمعلمات، والتي تشمل المواد الدراسية كافة، ويمكن الإطلاع عليه عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>