الثلاثاء, 14 صفر 1443 هجريا, 21 سبتمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

توفر وظائف شاغرة في عدة مجالات بالهيئة الملكية للجبيل وينبع

إعلانات الوظائف

بالفيديو.. إلغاء اشتراط الجامعات مضي أقل من 5 سنوات على شهادة الثانوية

الجامعات والكليات

تعرّف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. الإنذار والحسم والحرمان من العلاوة والفصل

أخبار عامة

السماح لحملة الثانوية بالحصول على شهادات بديلة بهدف تحسين مستوى نتائجهم

التعليم العام

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف على نظام العقود المؤقتة.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

توفر وظائف إدارية شاغرة لعدد من التخصصات بشركة تطوير للخدمات التعليمية

التعليم العام

بالفيديو.. عبارة “أدعس عليكم” تحيل عضو هيئة التدريس للتحقيق بجامعة الطائف

الجامعات والكليات

“التعليم” تُجيب على الاستفسارات حول كيفية تقسيم الدروس وفق الفصول الدراسية الثلاثة

أهم الاخبار

ولي العهد يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية.. تعلم مدى الحياة وتوسع في رياض الأطفال

أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة توفر وظائف بنظام التعاقد لحملة البكالوريوس

إعلانات الوظائف

توفر عدد من الوظائف الصحية والطبية الشاغرة في عدة تخصصات بجامعة القصيم

إعلانات الوظائف

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء في 3 مدن

إعلانات الوظائف
المشاهدات : 1414
التعليقات: 0

ملحقيات تحذّر المبتعثين من تنظيم مناسبات وإطلاق مبادرات بدون موافقة

ملحقيات تحذّر المبتعثين من تنظيم مناسبات وإطلاق مبادرات بدون موافقة
https://almaydanedu.net/?p=695401
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

أوصت الملحقيات الثقافية في أميركا وبريطانيا وكندا المبتعثين السعوديين بضرورة الحصول على موافقة مسبقة لتنظيم المناسبات والمبادرات والأنشطة التطوعية والتدريبية.

وأكد أهمية الحصول على الأذن باستخدام شعارات أي جهات حكومية أو مؤسسية سواء من السعودية أم البلد المضيف في الإعلان عن المناسبات والمبادرات.

وقال الملحق الثقافي في بريطانيا الدكتور عبدالعزيز المقوشي في تعميم وزع على المبتعثين أخيراً: «لوحظ تكرر الاعلان عن تنظيم عدد من الانشطة والمبادرات الثقافية والمعرفية وبرامج تدريب للطلبة المبتعثين، وتضمينها شعارات عدد من الجهات الرسمية السعودية أو البريطانية أو الاشارة الى التعاون معها من دون أخذ الموافقة المسبقة على ذلك من الملحقية الثقافية، الأمر الذي قد يؤثر على موثوقية العمل وضمان جودته وتحقيقه للأهداف الثقافية والمعرفية المأمولة».

وأضاف أن الملحقية تؤكد على عدم السماح بالإعلان عن تنظيم أي من الأنشطة أو المبادرات ذات الصبغة الثقافية أو المعرفية أو التدريبة من خلال الطلبة المبتعثين، لافتاً إلى أن ذلك يشمل جميع الأندية السعودية للطلبة في المملكة المتحدة، أو جمعيات الطلبة السعوديين في الجامعات البريطانية أو المجموعات والمبادرات التطوعية الطلابية، «إلا بعد الحصول على الموافقة الرسمية عليها من الملحقية ومراجعة محتوى المبادرة أو التنظيم ومراجعة السير الذاتية للقائمين عليها للتأكد من كفاءتهم والاستئذان من الجهات الأخرى في حال رغبة القائمين على تلك الانشطة أو المبادرات في تضمين شعاراتهم عليها، علماً أن ذلك يسري على كل ما يتعلق برعاية الانشطة الثقافية والمبادرات ودعمها بأي شكل من أشكال الدعم أو الرعاية سواء داخل المملكة المتحدة أم خارجها».

من جهتها، شددت الملحقية في أميركا على تنفيذ ما أصدرته سابقاً حول الالتزام بقواعد وأنظمة ولوائح الأندية والقائمين على أنشطتها من الطلاب؛ والرجوع الى مجلس الادارة للإشراف عليها.

وفي كندا، أشارت الملحقية الثقافية إلى أن مبادرة «نحن العطاء»، تهدف إلى توفير منصة للتطوع الميداني لكل المبادرين من المبتعثين والمبتعثات السعوديين وذلك لإبراز مبادراتهم التطوعية والمجتمعية في دول الابتعاث، وتوثيق عمل الفرق التطوعية بأفلام احترافية من مخرجين سعوديين، إضافة إلى استعراض وتقويم الأعمال الميدانية والأفلام المنتجة من خلال لجنة تحكيم متخصصة، وتكريم المبادرات والأفلام الفائزة.

وبينت أن المبادرة تهدف أيضاً إلى تقديم صورة إيجابية عن المبتعث السعودي وعن بلده في دول الابتعاث، وذلك بإشراف الملحقية، وفقاً لـ”الحياة”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>