الأربعاء, 15 صفر 1443 هجريا, 22 سبتمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم” تعلن تفاصيل فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني في المدارس والجامعات

التعليم العام

تطبيق الدراسة الدولية “PIRLS” لطلبة الصف الخامس الابتدائي استثنائياً في المدارس

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة في عدة مجالات بالهيئة الملكية للجبيل وينبع

إعلانات الوظائف

بالفيديو.. إلغاء اشتراط الجامعات مضي أقل من 5 سنوات على شهادة الثانوية

الجامعات والكليات

تعرّف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. الإنذار والحسم والحرمان من العلاوة والفصل

أخبار عامة

السماح لحملة الثانوية بالحصول على شهادات بديلة بهدف تحسين مستوى نتائجهم

التعليم العام

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف على نظام العقود المؤقتة.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

توفر وظائف إدارية شاغرة لعدد من التخصصات بشركة تطوير للخدمات التعليمية

التعليم العام

بالفيديو.. عبارة “أدعس عليكم” تحيل عضو هيئة التدريس للتحقيق بجامعة الطائف

الجامعات والكليات

“التعليم” تُجيب على الاستفسارات حول كيفية تقسيم الدروس وفق الفصول الدراسية الثلاثة

أهم الاخبار

ولي العهد يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية.. تعلم مدى الحياة وتوسع في رياض الأطفال

أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة توفر وظائف بنظام التعاقد لحملة البكالوريوس

إعلانات الوظائف
المشاهدات : 10684
التعليقات: 8

“التعليم” تكشف أهداف عودة الهيئة التعليمية والإدارية قبل الطلاب بشهر

“التعليم” تكشف أهداف عودة الهيئة التعليمية والإدارية قبل الطلاب بشهر
https://almaydanedu.net/?p=695623
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

نوهت وزارة التعليم على الهيئة التعليمية والإدارية المزمع عودتهم لممارسة أعمالهم مطلع هذا الأسبوع ، بأهمية استثمار الفترة السابقة لانطلاقة العام الدراسي، والإفادة منها بالتخطيط والتنظيم ومتابعة وتقويم الأعمال المدرسية، وكذا علاقة المدرسة بمحيطها من أسرة ومؤسسات مجتمعية أخرى شريكة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم الأستاذ مبارك العصيمي: “نظرًا لما لوحظ في الأعوام الماضية من عدم انتظام الدراسة في الأسبوع الأول من العام الدراسي نتيجة انشغال قيادات المدرسة ومعلميها بالتحضير للدراسة مما يؤدي إلى تغيب الطلاب وعدم انتظامهم، فقد رأت الوزارة أهمية التحضير المسبق والاستعداد المبكر لتبدأ الدراسة من اليوم الأول بكل همة ونشاط دون تعكير”، كاشفاً عن توجه الوزارة لاستثمار هذه الفترة من خلال إداراتها بمناطق ومحافظات المملكة والعمل على إعداد خطة بدء الدراسة وما يرتبط بذلك من تحديد احتياجات المدرسة من المواد التعليمية والأجهزة ذات العلاقة التي تخدم المناهج الدراسية ووسائل السلامة والأنشطة المساندة، وإعداد الجداول المدرسية وتوزيع المهام والأعمال بين المعلمين والهيئة الإدارية وفق الدليل التنظيمي والإجرائي للمدارس، والإشراف على تنظيم وتهيئة بيئة المدرسة ومرافقها، ومتابعة اكتمال التجهيزات المدرسية والمستلزمات التعليمية والمقررات الدراسية وفق الاحتياج.

ويأتي ضمن أبرز المهام التي أشار لها متحدث التعليم؛ متابعة أعمال التسجيل والقبول والنقل والتحويل للطلاب، والمعادلات في التعليم الثانوي، وتمكين الجدد من المعلمين والمنقولين ورفع مباشرتهم وإخلاء طرف المنقول منهم، إضافة إلى استقبال الطلاب/ت وأولياء الأمور وزوار المدرسة والإجابة عن استفساراتهم وخدمتهم وفق نطاق خدمة المدرسة، وكذلك استقبال فرق الصيانة، والإعداد لخطة التدريب بالتنسيق مع إدارات التعليم ومكاتب التعليم وبخاصة للمعلمين الجدد.

وكذلك التدريب والتهيئة للتحول في التعليم الثانوي لنظام المقررات، والإشراف على الصيانة والنظافة واستعدادات السلامة ومتطلباتها، ومتابعة وصول الكتب الدراسية والتأكد من استكمالها، وكذلك التجهيزات المدرسية ومتطلبات العملية التعليمية.

متطرقا إلى الاستعداد لبرنامج استقبال الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية، وتنظيم وتجهيز ملفات الموظفين والطلاب المستجدين والمنقولين والتأكد من اكتمال جميع الوثائق، وتحديث المعلومات والبيانات المتعلقة بالمدرسة ووفق الأنظمة التقنية المعتمدة (برنامج نور وفارس)، وتجهيز النماذج الإدارية وأرشفتها وفق التعليمات المنظمة لذلك، والرفع إلى إدارة التعليم بكل ما تحتاجه المدرسة من وسائل تعليمية وتجهيزات ومتابعة احتياجات برنامج بوابة المستقبل للمدارس التي تطبق النموذج الجديد في التعليم الإلكتروني.

التعليقات (٨) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  1. ٨
    صالحه الشيخ

    التهيئة للمدارس تحتاج ميزانيات وعودة الهيئة الاداريه بدون ميزانيه عبء ع الادارة .. مفروض تكون عقود النظافه بدأت او ع الاقل صرفت ميزانية النظافه …

  2. ٧
    محمد ر

    مهما حاولتو تبررون لا يوجد جدوى التسجيل الكتروني والنقل الكتروني والصيانه نترجاهم يجون وقت الدوام مانشوفهم فيه اسبوع بعد الحج كافي للأستعداد

  3. ٦
    anahasan

    الأسبوع الذي قبل الدراسة وش نسوي فيها نقشر بصل

  4. ٥
    محمد الغامدي

    تخبط وزاري وتعنت ورد السبب لغياب الأسبوع الأول للطلاب نعم هناك غياب ولكن قله ولا يوصل لحد الظاهره وأين يذهب أسبوع العوده قبل الطلاب؟
    عدم توفر ميزانيات ولاعقود صيانه ولاعقود أمن وسلامه ولا تشغيل مقاصف ولا…. تخبطات وزارية يضعونها على الميدان والتقنية وضعت لتسريع وتيرة العمل مافائدة الملايين التي تنفقها الوزراره على نور وفارس ليش مايكون مباشره وإخلاء الطرف الكترونيا أم لابد قطع الاف الكيلومترات علشان ورقه وتوقيع عجبالذلك؟!.

  5. ٤
    مريم

    كل هذه المهام كانت تقوم بها الهيئة الادارية في خلال اسبووع فقط يسبق دوام الطلاب

  6. ٣
    ابوفيصل

    كلام غير مقنع
    كل هذه الأمور ممكن عملها في الأسبوع الذي يسبق الدراسة.

  7. ٢
    ابوفيصل

    كلام غير مقنع
    كل هذه الأمور ممكن عملها في الأسبوع الذي يسبق عودة الطلاب.

  8. ١
    مساعد اداري مراقبه طالبات

    يومين تكفي كل اللي قاله الوزير
    اما شهر نقطع اجازتنا بس عشان نقطع مسافات نوقع ونجلس على الفاضي وبس ليش ياوزير التعليم حنا مساعد اداري مراقبات طالبات عملنا مرتبط بوجود الطالبات فقط اذا لم يكونن موجودات فلاداعي لدوامنا رجاء خاص انك تلغي دوامنا بشهر 11 هذا مطلبنا منك ومن والدنا الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان حفظهم الله النظر بأمرنا